أحدث التجارب المذهلة في عالم التذوّق: الفنّ التخيّلي في KRASOTA دبي

أحدث التجارب المذهلة في عالم التذوّق: الفنّ التخيّلي في KRASOTA دبي

17 مايو 2023

يشكل KRASOTA دبي لواقع في فندق "العنوان وسط المدينة"، أحدث مفهومٍ لتناول الطعام من سلسلة المطاعم  White Rabbit Familyوينفرد بمنح روّاده فرصة أن يعيشوا تجربة تناول طعامٍ لا مثيل لها، تجمع بين المأكولات الفاخرة والفنون المرئية المذهلة.

 يجسد مفهوم "الفنّ التخيّلي" تجربة طعام غامرة وفريدة من نوعها، يحاكيها الذكاء الاصطناعي من خلال استحضار لوحات وأعمال ثمانية فنانين عالميين من أواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين، عمل الشيف العالمي "فلاديمير موخين"- مبتكر مفهوم "الفن التخيّلي"- على إعداد قائمة طعامٍ محدّدة من ثمانية أطباق، يحاكي كلٌّ منها أحد الأعمال الفنية المعروضة، بمرافقة صورٍ مشهدية وسمعية مبهرة.

 يقع "مسرح تذوّق الطعام" في قاعةٍ تتوسطها طاولةٌ دائرية ضخمة تتسع لـ 20 شخصاً، فيما تنشر الوسائط الفنية المتعدّدة لوحاتٍ تفاعلية ثلاثية الأبعاد على الجدران ذات الأشكال المميّزة، وكذلك على الطاولة المزخرفة، ما يجعل من تجربة الطعام متعةً بصرية وسمعية تلاقي الرحلة المذاقية. كما جرى تصميم محتوى العرض المتعدّد الوسائط بما ينسجم مع مكوّنات كلّ طبقٍ وأبعاده الفنية، ليعيش روّاد المطعم تجربةً حسية متكاملة.

"العرض التخيلي" 

 من أبرز ما يتضمّنه هذا العرض الطبق المستوحى من لوحة "هيمالايا" للرسام والفيلسوف "نيكولاس رويريتش" (الجبل الأزرق- 1939)، حيث ابتكر الشيف "موخين" طبق "كاري الخرشوف" مع أرزّ جوز الهند، والذي تتزامن مراحل تقديمه مع ضربات فرشاة الرسم من "رويريتش"، بدرجاتٍ من ألوان شروق الشمس يعكسها اللون القرمزي البرتقالي المتوهّج لليقطين والبطاطا الحلوة. يأتي هذا الطبق ليجسد براعة وإبداع "رويريتش" في تصوير الضوء، ويمنح متذوّقيه تجربةً حسية فريدة لا بدّ لهم من اكتشاف أبعادها.

 ومن الأطباق الأخرى المميّزة "سمك القدّ الأسود والبرقوق والتين"، المستوحى من لوحة "الموجة التاسعة" (1850) للفنان التشكيلي العالمي "إيفان إيفازوفسكي"، حيث قام الشيف "موخين" بتحويل الانطباعات التي أثارتها في نفسه هذه اللوحة التي تصوّر رحلةً لا تُنسى وسط عاصفة عبر المضائق النرويجية، إلى طبقٍ شهيّ يغمر روّاد المطعم بالأبعاد الفنية التي تختزنها اللوحة. في هذا الطبق المميّز، تمثّل شرائح البرقوق الرقيقة جمال وقوّة وحركة الأمواج، فيما يضفي سمك القدّ الأسود تبايناً بين الهدوء والعاصفة، من خلال مزج المذاق المالح بالطعم الحلو للفاكهة.

يرسم "العرض التخيّلي" في Krasota دبي مفهوماً جديداً للابتكار في عالم المأكولات، حيث يجمع بين لوحات وإبداعات أعظم رسامي المدرسة الرومنسية، والإسقاطات المرئية الرائدة، وأشهى المأكولات الفاخرة، لابتكار تجارب لا مثيل لها، تنشر في النفوس ذكريات أوقاتٍ ممتعة لا تُنسى. يشتمل عرض "الفنّ التخيّلي" على مقبلاتٍ ترحيبية، وثمانية أطباق مترافقة مع ثمانية عروضٍ سمعية وبصرية متجانسة، إلى جانب مشروبين مميّزين من الكوكتيل خلال فترتين متباعدتين.

 الجلسة المسائية الأولى: الساعة 6 مساءً، والجلسة الثانية: الساعة 9 مساءً. الحجز إلزاميّ، ويمكن الحصول على التذاكر من خلال الاتصال بمكتب Krasota على الرقم: 97144331258+، أو عبر الموقع الإلكتروني: https://krasotadubai.restoplace.ws/