مطاعم جديدة في دبي تستحق التجربة

لا تفوتي فرصة تجربة هذه المطاعم الجديدة في دبي

جمانة الصباغ
26 أبريل 2023

نحن في حالة بحث مستمر عن أشياء وأماكن جديدة لتجربتها والاستمتاع بما تقدمه لنا، وإمارة دبي لا تبخل علينا بتوفير هذه التجارب الجديدة التي تؤكد للقاصي والداني، أن "دار الحي" هي بالفعل مكانٌ متجدد في كل آن وحين.

تزخر دولة الإمارات بشكل عام، وإمارة دبي بشكل خاص، بالكثير من أماكن الإستمتاع بتذوق أشهى المأكولات المحلية والعربية والعالمية. إذ تتوافد هذه الأسماء للإمارة لتفتتح لها مكانًا أو أكثر مميزًا، لتلبية رغبات الذواقة ممن يعشقون تجربة كل ما هو جديد ومميز في عالم الطهي والترفيه.

إليك عزيزتي بعضًا من "ألذ" وأفخم الأماكن الجديدة التي افتتحتُ في دبي مؤخرًا أو بصدد الإفتتاح قريبًا، كي يتسنى لك الاستمتاع بما تقدمه من أشهى الأطباق والأجواء الخلابة.

مطاعم جديدة في دبي تستحق التجربة

La Sirene

La Sirene
La Sirene

المطعم اللبناني الجديد المزمع افتتاحه غدًا في فندق وأجنحة أفاني بالم فيو دبي، يستمد إسمه من كلمة Sirene الفرنسية والتي تعني "حورية البحر"، في إِشارة واضحة إلى طابع المطعم الذي يحتفي بالروح العصرية لمدينة بيروت الساحلية من خلال كرم الضيافة وتشكيلة واسعة من المأكولات اللبنانية بلمسات حديثة.

ويعدّ المطعم الأنيق والتراس العصري ذو الطابع اللبناني المميز، أحدث الوجهات العصرية التي يضمها مشهد تناول الطعام في دبي، وتجمع قائمة الطعام ثقافة المقاهي البيروتية المعاصرة مع الأطباق المتوسطية الشهية. فيما يبدع الطهاة بتقديم الأطباق التقليدية بلمسات استثنائية مع التركيز على إعداد الثمار البحرية والمأكولات الشعبية بأسلوب أنيق يعكس الأصالة اللبنانية.

يمتاز لا سيرين بكرم الضيافة الذي يبرز في الأطباق التشاركية، كما يمكن للضيوف تجربة أصناف الحلويات والشيشة على التراس والاستمتاع بالإطلالة الخلابة على عين دبي ونخلة جميرا وبرج العرب.

ينفرد "لا سيرين" بأجوائه التي تجمع بين عراقة الماضي وحداثة الحاضر، ليقدم لمحةً عن الضيافة والمطبخ اللبناني. كما يوفر باقةً من العروض الموسيقية والترفيهية التي تحمل رواده في رحلة غنية بالأجواء البيروتية الأصيلة، ويعكس الضيافة اللبنانية الأصيلة وثقافة المنطقة بتصميمه الفريد وتفاصيله المستوردة من مناطق لبنانية متنوعة، ليضيف لمسة دافئة إلى المكان ويعزز من الأجواء الودودة.

KRASOTA Dubai

resized_Krasota Dubai
KRASOTA Dubai

وجهةٌ غامرة تجمع بين الفنون المرئية والمأكولات الفاخرة تحتضنها منطقة "داون تاون دبي" وتحديدًا فندق "العنوان وسط المدينة" الذي تمَ افتتاحه مؤخرًا؛ ليستقبل محبّي تجارب الطعام الفريدة، في وجهةٍ مسرحية غامرة لتناول الطعام بأسلوبٍ لا مثيل له.

Krasota Dubai هو أحدث مفهومٍ لتناول الطعام تطلقه سلسلة المطاعمWhite Rabbit Family ، وينفرد بالجمع بطريقةٍ ملهمة بين الفنون السمعية والمرئية والمأكولات الفاخرة، باستخدام أحدث التقنيات الكفيلة بابتكار تجربة تذوّق غير مسبوقة، تزرع في النفوس أجمل الذكريات. فمن خلال العرض الفريد "الفنّ التخيّلي"، يجري استحضار لوحات وأعمال فنانين عالميين من أواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين، ودمجها بصورةٍ مذهلة مع المشهدية المبهرة للحياة في دبي. مصحوبة بعروض سمعية - بصرية متعددة الوسائط.

الشيف "فلاديمير موخين" الذي يمكن وصفه بـ "قائد أوركسترا" مسرح KRASOTA، يتولّى إبداع تجارب تذوّق الطعام الشهية والمبتكرة التي تمنح روّاد وجهة الطعام الفريدة هذه فرصة اختبار رحلةٍ ملهمة كفيلةٍ بإرضاء جميع الحواس. كما ابتكر الشيف "فلاديمير موخين" أطباقاً حصرية يحاكي كلٌّ منها جمال وفكرة العمل الفنّي المصاحب له، ويتوافق بشكلٍ متكامل مع أبعاده الخاصة.

Hawker Boi

Hawker Boi
Hawker Boi

إضافةٌ جديدة ومميزة لمنطقة The Park في أبراج بحيرات جميرا، يقدم لرواده من عشاق الأطعمة الأسيوية قائمة فريدة من نكهات جنوب شرق آسيا التي تضج بالمكونات والتوابل الشهية.

يحمل المطعم إسم الشيف "الغامض" الذي يقدم نوادي العشاء في دبي، وعلى قائمة الطعام بعضًا من الأطباق المفضلة لدىHawker Boi، بما في ذلك Peking duck والشواء الآسيوي و yum cha ، بالإضافة إلى الأطباق الأخرى التي تركز على الشواء، وكذلك  البيتزا.

Reef and Beef

يفتتح المطعم الألماني المتواجد في مدينتي دوسلدروف وكولونيا، فرعه الجديد في وسط مدينة دبي قريبًا. ويجمع المطعم المطل على برج خليفة، بين اللحوم والمأكولات البحرية، ما يوحي بإسمه الذي يجمع بين البحر واللحم.

سيتمكن رواد المطعم من الاستمتاع بجلسات داخلية وخارجية عندما يسمح الطقس، حيث الموسيقى المرحة والمجموعة المتنوعة من الأطباق والمشروبات التي ترضي كل ذائقة. وتتوفر على قائمة الطعام مجموعةً من المأكولات المميزة، مثل تجربة لحم البقر من نبراسكا وسمك القد باتوغونيا الذي لا بدَ من تجربته.

Atrangi by Ritu Dalmia

Atrangi by Ritu Dolmia
Atrangi by Ritu Dolmia

أحد المطاعم الهندية الفاخرة، الذي سيفتتح فرعه قريبًا في فندق جميرا القصر. وتوحي الصور الخاصة بالمطعم على انستغرام، بجمال وفخامة الأطباق الهندية التقليدية التي سيحضَرها الشيف العالمي "رايتو دالميا" لرواده مطعمه.

تتميز قائمة الطعام في مطعم "إترانجي" بغناها بالأطباق التقليدية التي تحمل عبق الماضي المتوارث حتى اليوم، بوصفات من الأمهات والجدات لا غنى عنها حتى في زمننا المتطور والسريع الحالي. كل ذلك ضمن مساحة شاسعة داخل المطعم لاستيعاب ما يصل إلى 96 ضيفًا في الوقت ذاته؛ والأجمل من ذلك، وجود شرفة خارجية واسعة تطل على بحيرات جميرا القصر. أما أفضل جزء من تجربة هذا المطعم، فهو إمكانية الوصول إليه عن طريق ركوب العبرة.

Café Kitsuné

للمرة الأولى، سيتم افتتاح هذا المقهى في دولة الإمارات العربية، بعدما شهد افتتاحًا وتواجدًا متناميًا في حوالي 21 مكان حول العالم.

Café Kitsuné هو مطعم فرنسي ياباني، تم افتتاح أول فرع له في باريس في العام 2002، موجودٌ حاليًا في أهم مدن العالم مثل نيويورك وفانكوفر وجاكرتا وقريبًا في شارع الوصل في دبي؛ وتحمل قائمة القهوة فيه العديد من الخيارات بما فيها المشروبات الساخنة والبادرة، إضافة لأطباق الطعام الشهية التي تجمع بين المطبخين الفرنسي والياباني، مثل ساندو البيض، التونة كروك مسيو مع الليمون والزنجبيل، وبرغر كيتسون الذي يحتوي على صلصة ترياكي.

Cipriani Dolci

Cipriani Dolci
Cipriani Dolci

إن كنت من عشاق تناول الأطعمة الإيطالية الأصيلة، ويمكن اعتبارك واحدةً من الزبائن الأكثر ولاءً لمطعم Cipriani الموجود في دبي وأبوظبي؛ ننصحك بترقب افتتاح Cipriani Dolci قريبًا في قلب جميرا، وتحديدًا شارع الوصل.

إذ سيحمل المطعم الجديد معه، إرث عائلة Cipriani في المطبخ الإيطالي الذي بدأ في العام 1931 مع افتتاح Harry’s Bar في البندقية، واستمر لوقتنا هذا ليلَبي احتياجات الناس من الأطعمة الإيطالية التقليدية.

Eleven Green

يبدو أن الطهاة الذي ابتكروا وعملوا ضمن خانة The Supper Club، بات في حال توسع ومزيد من الإبتكار لفرض تخصصهم ومهاراتهم في مجال الطهي لشريحة أكبر من الناس.

وهذا ما ينوي فعله كلٌ من سلطان وكندا شاتيلا، من خلال استعدادهم لإطلاق مطعم Eleven Green قريبًا في قلب جميرا بدبي، تحديدًا في ميان مول شارع الثنية. المطعم هو بمثابة مقر لصنع وتقديم البرغر المحلي بتوليفات خاصة ترضي ذائقة هذا الصنف من الطعام السريع الذين يتزايدون يومًا بعد يوم.

تحمل تسميات بعض أصناف البرغر في Eleven Green، أوصافًا جديدة ومختلفة؛ مثل برغر الدجاج الغاضب، وبرغر الثور الشهير الذي يُقدَم في كعكة حليب هوكايدو. إضافة إلى مجموعة مميزة ومختارة من السموثي والحلويات التي تُكمَل الأطباق الرئيسية، ضمن ديكورات وأجواء خفيفة يطغى عليها اللون الأخضر الدافئ والبني من خشب البلوط.

Gatsby Barcelona

إسبانيا الجميلة والمفعمة بالمذاقات التراثية الرائعة، ستحضر من جديد إلى مدينة دبي، تحديدًا نخلة جميرا، حيث سيتم افتتاح مطعم Gatsby Barcelona الذي سيوفر تجربة تذوق رائعة لرواده.

كما سيقدم المطعم الذي لم تتوفر معلومات كافية عن مكان وموعد افتتاحه، أجواءً موسيقية صاخبة من خلال العروض الحية التي يقدمها المحترفون أثناء تناولك للعشاء مع الأهل والأصدقاء.

La Petit Ani

الشيف إيزو آني، الملقب ب"شيف الإمارات"، يمتلك في رصيده 6 مطاعم مختصة بتقديم أشهى أصناف البرغر؛ آخرها مطعم "إيزو برغر" الذي يحمل إسمه.

ويبدو أن الشيف الفرنسي النيجيري الأصل، الذي يعمل كرئيس للطهاة في فندق ماندارين أورينتال دبي، لديه النية لتوسيع مجال خبرته في الطهي بعيدًا عن اللحوم والبرغر. من خلال سعيه لافتتاح مطعم صغير في مركز دبي المالي العالمي، لتقديم المعجنات والقهوة ووجبات الإفطار والغذاء الخفيفة. والمطعم الجديد هو امتدادٌ ل La Maison Ani، الموجود في "فاشن أفينيو" في دبي مول.

Leña

مزيدٌ من المطاعم الجديدة التي تحمل تواقيع أشهر الطهاة، وهذه المرة مع الشيف داني غارسيا الذي يعتزم افتتاح مطعمه Leña في Nakheel Mall Terrace.

سوف يمتاز المطعم الجديد بتصميمات داخلية خلابة، وقائمة طعام ستيك بمنتجات عالية الجودة. كما سيحرص الشيف المبدع على استخدام تقنيات طهي غير اعتيادية لإبهار ضيوفه، مثل الطهي فوق الجمر الساخن بلمسة حديثة.