أماكن مميزة لتناول الإفطار خلال عطلة نهاية الأسبوع

أماكن مميزة لتناول الإفطار خلال عطلة نهاية الأسبوع

جمانة الصباغ
31 مارس 2023

مع انقضاء الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، واقتراب عطلة نهاية الأسبوع التي تبدأ عند البعض من اليوم الجمعة؛ يبحث الكثير منا عن خيارات جديدة ومميزة لتناول وجبات الإفطار والسحور مع الأهل والأحبة.

والحقيقة أن دولة الإمارات، كما سائر الدول الخليجية والعربية، تزخر بالعديد من ولائم وموائد الإفطار والسحور سواء في المطاعم والمقاهي أو في الفنادق والخيم الرمضانية؛ التي تقدم خيارات شهية ومتنوعة من الأكلات الرمضانية الشرقية، وكذلك الأطعمة الغربية والعالمية، التي ترضي كافة الأذواق.

فإن كنت تبحثين عزيزتي عن بعض الأماكن المميزة التي يمكنك تناول وجبات الإفطار والسحور فيها خلال عطلة نهاية الأسبوع سواء مع الأهل والأصدقاء، أو لفطور مع زملائك وشركائك في العمل؛ جمعنا لك اليوم بعض الخيارات التي يمكن التحقق منها والحجز فيها.

أماكن تناول الإفطار خلال عطلة نهاية الأسبوع

Roots

خلال شهر رمضان المبارك، يدعوكم مطعم "روتس بار آند كيتشن" في "ياس إيكرز" للاستمتاع بأجواء الشهر الكريم وعيش أجوائه مع الأحبة. ويقدّم المطعم لضيوفه فرصة عيش تجربة إفطار لا تُنسى والتلذّذ بأشهى النكهات، سواء داخل أو خارج المطعم وسط المناظر الطبيعية الخلابة وقبالة غروب الشمس الساحر.

وفي إطار هذا العرض، سيسافر الضيوف على متن رحلة شيّقة لتناول الطعام وسيعيشون خلالها أجواء مفعمة بالحيوية فيما يستمتعون بمجموعة مختارة ومتنوّعة من المقبلات الباردة والساخنة والتمر والحساء، إضافة لتشكيلة واسعة من الأطباق الرئيسية الشرق أوسطية، من ضمنها المحطات الحية ومشاوي الشيش طاووق والكباب وشرائح لحم الضأن، أو الأطباق العالمية كاللازانيا والدجاج بصلصة البيستو وحساء لحم الضأن. وختامها مع أصناف الحلويات المتنوعة مثل الكنافة أو كرامبل التفاح أو فطيرة المارينج بالليمون؛ أو يمكنك استبدال أطباق الحلوى بطبق من الفاكهة الموسمية المنعشة.

ويمكن للراغبين في تجربة العرض الاختيار ما بين زيارة المطعم أو أخذ الأطباق الجاهزة إلى المنزل، وذلك من وقت غروب الشمس حتّى الساعة 10:00 مساءً. وتتراوح الأسعار ما بين 120 درهمًا إماراتيًا للشخص و240 درهمًا إماراتيًا للشخصين و499 درهمًا إماراتيًا لأربعة أشخاص. كذلك، يتيح المطعم للضيوف فرصة اختيار أطباقهم المفضّلة مسبقًا من القائمة، وإعداد قائمة مخصّصة بمختلف الأطباق من روتس إذا ما أرادوا استضافة وليمة إفطار استثنائية في منازلهم.

Amaseena

Amaseena
Amaseena

يقدم المطعم لضيوفه من موقعه الاستثنائي في فندق الريتز-كارلتون دبي الواقع على مياه الخليج العربي وإطلالاته الخلابة على عين دبي وأفق جميرا بيتش ريزيدنس، تجربة رمضانية متكاملة خلال الشهر الفضيل.

ويتضمن خيماً مستوحاة من الطراز البدوي تحت السماء المتلألئة بالنجوم، إلى جانب أعذب نغمات الموسيقى العربية. وتزخر قائمة المطعم بأشهى النكهات المتنوعة، بما فيها المندي بلحم الضأن والأطايب التقليدية المُفضلة والمُنكهة بالتوابل المحمصة يدوياً، والطاجن المطبوخ في أواني فخارية أصيلة، إضافةً إلى مائدة فاخرة تضم تسع محطات من أشهى الأطباق المتوسطية من المغرب ولبنان والإمارات والأطباق الفارسية المميزة.

Ergo Dubai

Ergo Dubai
Ergo Dubai

كشف إرجو دبي، المطعم الفاخر في فندق "دبي إديشن"، عن إطلاق عرض إفطار مميز يشمل القهوة والتمور وطبقين لذيذين بالإضافة إلى موكتيل منعش. ويتم تحضير قائمة الطعام بعناية لتوفر مزيجاً شهياً وفريداً من النكهات التي ترضي جميع الأذواق.

وتضم القائمة القهوة والتمور وطبقين لذيذين، مثل تارت الفطر وجبنة البارميزان وتارتار لحم العجل المقدم على قطع توست صغيرة، بالإضافة إلى موكتيل منعش. ويتميز إرجو بتصميمه العصري وأجوائه الراقية، ما يجعله أحد أبرز وجهات الإفطار التي تستحق التجربة. ويُوفر المطعم لضيوفه تجربة إفطار ممتعة ومريحة، وفرصةً لقضاء أمسيات لا تُنسى مع العائلة.

Masti

MASTI
MASTI

يقدم مطعم "ماستي" في موقعه الجديد والرائع في فندق "دبي إديشن" داون تاون دبي، تجربة إفطار مميزة على طريقة الهند الجديدة، وضمن أجواء نابضة بالحياة.

يبدأ الإفطار مع الماء والتمر وطبق الفواكه وشوربة العدس، قبل الانتقال إلى الجات Tangy Cassava Chaat وسلطة الفول الهندي والذرة Sprout Moong and Corn Salad. ثمّ يحين وقت طبق الكباب مع بانير تكّا مالاي والريكوتا، وطبق الروبيان المحشي بالجبنة Prawns Cafreal Rissois، وتكّا الدجاج شيبوتلي، وأسياخ الكباب.

يُمكن للضيوف اختيار الطبق الرئيسي على ذوقهم، من بين الدجاج مع الزبدة والبوراتا، وكاري الروبيان مع جوز الهند Prawns Moliee، وكاري الباذنجان مع صلصة الميسو Misso Eggplant Salan.وختامها مسك مع حلوى الشوكولاتة Chocolate Delice أو كيك جوز الهند Rasmalai Coconut Cake. كما يكتمل الإفطار مع موكتيل Pop-Beat اللذيذ المحضّر من المشمش والباشن فروت والشيح والفوشار.

Katsuya

Katsuya
Katsuya

يستقبل المطعم الياباني ضيوفه في شهر رمضان المبارك على وجبة الإفطار. وتشمل القائمة تشكيلة متنوعة من المقبلات الشهية، مثل فول الإدامامي المطهو على البخار مع ملح بحر مالدون، وساشيمي سمكة الذيل الأصفر، وجيوزا لحم واجيو، ولفائف سوشي كاليفورنيا، إضافة إلى مجموعة مختارة من السلطات الطازجة الشهية.

كما يقدم فريق المطعم من الطهاة الحائزين على جوائز مجموعة من أشهى الأطباق الرئيسية، بما فيها صدر دجاج جيدوري مع الأرز المطهو على البخار، وقطع لحم الضأن المتبلة مع الميزو وصلصة يوزو، بالإضافة إلى طبق ماشروم بوب وطبق نودلز ياكيسوبا.

وتكتمل روعة وجبة الإفطار مع قائمة مميزة من الحلويات التي ترضي كل الأذواق وبنكهات مختلفة، مثل كريمة البروليه الحلوة وأعشاب الليمون مع صلصة المانجو، وكراميل اللوز الشهي، وشراب جوز الهند المنعش، وهو ما يضمن للضيوف عيش تجربة مأكولات لا مثيل لها في مطعم كاتسويا.

WYT Cafe

WYT cafe
WYT cafe

المقهى بموقعه المميز في قلب دبي هيلز مول، يقدم قائمة رمضانية مُصممة خصيصاً لتمنح ضيوفه تجربة طعام مميزة مع أشهى النكهات العربية الأصيلة طوال الشهر الفضيل. وتحرص مها حسن، الرئيسة التنفيذية ورئيسة الطهاة في المقهى، على تحضير الأطباق باستخدام المكونات الطازجة مع خليط من التوابل الشهية لتقديم أشهى النكهات العالمية الفاخرة، ما يضمن للضيوف تجربة تذوق طعام لا مثيل لها.

وتضم القائمة الرمضانية مجموعة من الأطباق الشهية، منها فيليه السلمون المشوي مع البروكلي المحمّر وقطع اللوز المحمصة إلى جانب صلصة الليمون والزبدة؛ وطبق المجبوس الشهير بلحم الضأن المطبوخ ببطء لمدة ثماني ساعات والغني بمزيج من التوابل وتوليفات الأعشاب وصلصة ديمي جلاس لإثراء النكهة. كما يتوفر مجبوس الدجاج الصغير المشوي لمن يفضل هذا الطبق.

ويمكن لضيوف المقهى الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المقبلات والسلطات المبتكرة، بما في ذلك أصناف الفطائر والمقبلات المتنوعة. ويحلو ختام التجربة مع طبق الحلويات الذي تحضره الشيف مها خصيصاً للشهر الكريم؛ كيك البابا المحشو بكومبوت الكمثرى المنعش وكريمة الماسكاربوني والقيقب مع رشة من الفستق الحلبي.

Colnago

Colnago
Colnago

ما رأيك بالاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية على مسار جزيرة الحديريات في أبوظبي بعد الإنتهاء من تناول وجبة الإفطار؟

هذا العرض يقدمه لك "كولناجو كافيه"، المقهى الإيطالي الراقي التابع لعلامة كولناجو العريقة للدراجات الهوائية، حيث يمكنك الاستمتاع بقائمة طعام خاصة احتفاءً بحلول شهر رمضان المبارك، استُوحيت نكهاتها من أشهر الأطباق الرمضانية التقليدية في المنطقة؛

بما في ذلك طبق لحم الضأن المطهو مع الأرز المتبل بالزعفران والمكسرات والزبيب.

ولمحبي الحلويات، تقدم قائمة الطعام الرمضانية حلوى التمر مع صلصة الكراميل والفستق وآيس كريم الجيلاتو الإيطالي، كما تقدم القائمة أيضاً قهوة اللاتيه بنكهة التمر، المحضرة من أفخر أنواع التمور وقهوة الإسبريسو وحليب اللوز. ويمكن للضيوف أيضًا اختيار مشروب الشاي المثلج مع قمر الدين بنكهته الرمضانية المميزة، أو ليموناضة شاي الياسمين الأخضر.

يُعدَ المقهى وجهة مثالية للضيوف لتناول وجبة إفطار صحية برفقة العائلة والأصدقاء وممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية على مسار جزيرة الحديريات، مساء كل خميس طيلة أيام الشهر الفضيل، ضمن جهودها المتواصلة لتشجيع مختلف فئات المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي.

Maui

Maui
Maui

يقدم مطعم ماوي بيتش في منتجع سوفيتل دبي ذا بالم الشاطئي، قائمة إفطار حصرية خلال شهر رمضان المبارك. ويتيح المطعم لضيوفه قضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بتجربة إفطار فريدة في الهواء الطلق مع إطلالات خلابة على المحيط تضفي مزيداً من الجمالية على الأجواء الرمضانية.

ويتضمن العرض، بوفيه إفطار غني بالأطباق الشرق الأوسطية التي تشمل أشهى المأكولات العربية وتشكيلة من الأطباق العالمية المميزة من إبداع أمهر الطهاة في المنتجع، مما يتيح لهم الاستمتاع بتناول وجبة الإفطار وسط أجواء استثنائية غامرة. كما ينفرد المطعم بموقعه المواجه للشاطئ ويحتضن تراس مميز يوفر إطلالات خلابة على المحيط وأفق نخلة جميرا تحت ضوء القمر.