من تجربة منزال ضمن فعاليات موسم الدرعية

"منزال" إحدى فعاليات موسم الدرعية الجديدة ..تواصل مع الطبيعة والتراث على "أرض ترويك"

شروق هشام
6 فبراير 2024

يعد موسم الدرعية 2023/2024م بنسخته الثالثة والذي يحمل شعار "أرض ترويك"، نسخة استثنائية من موسم الدرعية بحلته الثقافية والترفيهية الجديدة والمتميزة، حيث تتضمن النسخة الثالثة من الموسم روزنامة ضخمة من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية المتنوعة، والتي تمثل احتفاءً مميزاً يليق بالقصة الفريدة لهذه الأرض "الدرعية"، التي تثير الفضول الثقافي لدى زوار موسم الدرعية من داخل وخارج المملكة، من خلال جمالها وطبيعتها وتاريخها الاستثنائي.. فيما أطلق الموسم مؤخرا إحدى أبرز فعالياته وتجاربه الجديدة من خلال "منزال"، ودعا زواره للاستمتاع بهذه التجربة بعبارة: "من على أرض الدرعية عيش تجربة استثنائية في منزال"، فلنتعرف على أهم التفاصيل الخاصة بفعالية "منزال".

"منزال" للتواصل مع الطبيعة والتراث على "أرض ترويك"

تجربة استثنائية في منزال
تجربة استثنائية في منزال

تعد فعالية وتجربة "منزال" إحدى أجدد تجارب موسم الدرعية وأهمها، وهي عبارة عن رحلة استكشافية للفنون والتجارب المتنوعة وركوب الخيل والجلسات التأملية للنجوم، وتمثل تجربة استثنائية بين جمال طبيعة وادي صفار، كإحدى الفعاليات التي تثري ثقافة زوار الموسم عن جذور الدرعية الأصلية.. حيث يفتخر الموسم من خلال "منزال" بالطبيعة والثقافة في مدينة الدرعية.

تجربة استثنائية بين جمال طبيعة وادي صفار
تجربة استثنائية بين جمال طبيعة وادي صفار

ودعا موسم الدرعية زواره للتواصل مع الطبيعة والتراث على "أرض ترويك".. من خلال تجربة "منزال" حيث البعد عن أصداء المدينة، والتشجيع على الاسترخاء والراحة، واستقطاب الطاقة الإيجابية، والاختيار بين مجموعة كبيرة من الفعاليات المناسبة لجميع الأعمار والاهتمامات، حيث تتيح منطقة الفروسية لزوارها الاستمتاع وتعلم ركوب الخيل والعناية به، وفي المزرعة يستمتع الزوار بزراعة الشتلات وتسميتها، هذا بالإضافة إلى النشاطات الليلية كعلم الفلك ومراقبة النجوم على خطى أجدادنا.

منزال إحدى الفعاليات التي تثري ثقافة زوار الموسم عن جذور الدرعية الأصلية
منزال إحدى الفعاليات التي تثري ثقافة زوار الموسم عن جذور الدرعية الأصلية

5 مناطق مختلفة في فعالية "منزال"

تجربة ركوب الخيل إحدى أبرز تجارب منزال
تجربة ركوب الخيل إحدى أبرز تجارب منزال

تتضمن رحلة الزوار إلى فعالية "منزال" التي انطلقت مؤخرا وتستمر حتى تاريخ 8 مارس 2024، مجموعة كبيرة من الفعاليات من خلال خمسة مناطق مختلفة ثرية بتجاربها الممتعة والمتنوعة، وهذه المناطق هي: (خيّال، برواز، أديم، المشب، المدار). 

أجنحة متنوعة في فعالية منزال
أجنحة متنوعة في فعالية منزال

- منطقة خيّال : تتيح هذه المنطقة لزوارها من عشاق الفروسية الاستمتاع بإعتلاء السرج ومشاهدة كل ما يخص عالم الخيل عن قرب أكثر، وذلك من خلال تجربة ركوب الخيل، وقسم العناية بالخيل، خاصة وأن الخيل لطالما ارتبطت بالثقافة السعودية الغنية، وتكتسب الخيول العربية أهمية كبيرة في قصة الدرعية وثقافتها وتراثها.

منطقة خيّال
منطقة خيّال

- منطقة برواز : تمثل هذه المنطقة تجربة خاصة لمحبي الفنون، حيث تحتضن أرقى الفنون التراثية والألوان والتجارب وورش العمل الزراعية، والتي تعد أهم الرموز الثقافية التي تمثل تاريخ الدرعية وفنونها، كما تضم المنطقة مطاعم ومقاهي ودكاكين، ومن أبرز ورش أعمال منطقة برواز (أبواب، إبرة، جرة و مغراف).

موسم الدرعية تحت شعار أرض ترويك
موسم الدرعية تحت شعار أرض ترويك

- منطقة أديم : تتيح هذه المنطقة لزوارها الاستمتاع بسماع أعذب الأنغام والموسيقى، من خلال جلسة الطبول والموسيقى الحية، والمسرح التفاعلي الذي يحتضن عروض لموسيقى الدي جي وإلقاء الشعر، كما تحتضن منطقة أديم مجموعة من أبرز المطاعم والمقاهي.

- منطقة المشب : يحظى محبي تجارب التخييم في منطقة المشب بتجربة استثنائية متميزة حيث يمكنهم القيام بالشواء مع الشيف والاسترخاء في مقاعد مجهزة بمشبّاتها، وذلك من خلال تجربة فعالية نار المخيم، والجلسات والتجمعات الاجتماعية، هذا بالإضافة إلى وجود مطعم ومقهى شيشة.

منطقة المشب تجربة استثنائية متميزة
منطقة المشب تجربة استثنائية متميزة

- منطقة المدار : تتيح منطقة المدار لزوارها تجربة تفاعلية متميزة من خلال رصد النجوم ورؤيتها بنظرة مختلفة على خطى الأجداد في الدرعية، وكذلك تتيح لهم الاستمتاع بسرد أبرز القصص التاريخية والأساطير، خاصة وأن الدرعية تمتلك قصص فريدة متميزة وتاريخ استثنائي غني.

الصور من موقع وحساب موسم الدرعية.