خاص بـ "هي": تصاميم ساحرة بإبداعات مصممات "العلا تبتكر" في أسبوع لندن للموضة

خاص "هي": تصاميم ساحرة بإبداعات مصممات "العلا تبتكر" في أسبوع لندن للموضة

شروق هشام
20 سبتمبر 2023

دعم عالمي متواصل لمصممات الأزياء السعوديات، فيوما بعد يوم نرى بصماتهن الإبداعية حاضرة في أبرز وأهم أسابيع الموضة العالمية، ومن أحدث هذه البصمات مشاركة كل من المصممة "أروى العماري" صاحبة العلامة التجارية "آرام"  ArAm، والثنائي السعودي المصممتان الشقيقتان "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات" Atelier Hekayat ، في أسبوع لندن للموضة، وذلك ضمن مبادرة "العلا تبتكر" المنصة التابعة لـ "فيلم العلا" والتي تهدف إلى التحفيز على الإبداع وتمكين جيل جديد من محبّي صناعة الأفلام والفنون والأزياء، خاصة وأن الموضة هي نقطة تقاطع بين العديد من الصناعات الإبداعية.

تصاميم ساحرة بأنامل مصممات "العلا تبتكر" في أسبوع لندن للموضة

المصممات السعوديات مع لجين عمران خلال أسبوع لندن للموضة
المصممات السعوديات مع لجين عمران خلال أسبوع لندن للموضة

جاءت مشاركة المصممات السعوديات "أروى العماري" والمصممتان الشقيقتان "علياء وعبير عريف" في أسبوع لندن للموضة، الحدث العالمي الذي شهده ملوك الموضة ووسائل الإعلام العالمية، لأول مرة، ضمن مبادرة "العلا تبتكر" المنصة التابعة لـ "فيلم العلا"، والتي جاءت انطلاقا من كون عالم صناعة الأفلام يرتبط بعالم الأزياء ارتباطا وثيقا، وتجمعهما علاقة ثرية متداخلة مغلفة بالإبداع، حيث تبني صناعة الأزياء من خلال الأفلام قصصاً إبداعية قوية.

ولقد سلط هذا الحدث، الذي تمت استضافته بالشراكة مع "مجلس الأزياء البريطاني" الضوء على المواهب السعودية والدور الذي يمكن أن تلعبه برامج مثل "العلا تبتكر" في تحقيق طموحاتهم العالمية، فيما أبهرت المصممات السعوديات من خلال تصاميمهن في أسبوع لندن للموضة، أبرز خبراء ورواد الموضة على المستوى العالمي، خاصة وأن التصاميم التي تم تقديمها مستوحاة من النساء السعوديات والحضارة التاريخية، وتميزت بأنها تصاميم كلاسيكية ومعاصرة وواثقة، مع الكثير من الزخارف الدرامية.

حظي العرض بحضور نخبة من الشخصيات
حظي العرض بحضور نخبة من الشخصيات

وحظي عرض المصممات لمجموعاتهن الجديدة الساحرة ضمن أسبوع لندن للموضة، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في عالم الموضة وفي العديد من المجالات، ومنهم "محمد التركي" الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والإعلامية "لجين عمران"، فيما تألقت كل من عارضة الأزياء العالمية "هيلينا كريستنسن" والفنانة السعودية "ميلا الزهراني" بتصاميم ساحرة وجاذبة ضمن إبداعات المصممات في أسبوع لندن للموضة.

أروى العماري لـ "هي": استوحيت مجموعة "حديقة اندلسية" من حدائق قصر الحمراء

ArAm Designs المصممة أروى العماري في أسبوع لندن للموضة مع عارضات الأزياء بتصاميم
ArAm Designs المصممة أروى العماري في أسبوع لندن للموضة مع عارضات الأزياء بتصاميم

جاءت مجموعة المصممة المستشارة في تطوير قطاع الأزياء "أروى العماري" صاحبة العلامة التجارية "آرام" ArAm، ضمن مشاركتها في مبادرة "العلا تبتكر" في أسبوع لندن للموضة، بتصاميم ساحرة جاذبة، والتي حملت عنوان "حديقة اندلسية"، في إطار تصاميمها التي تستوحيها عادة من العناصر الغير تقليدية، وشغفها بأصالة التراث ونقش الحاضر بجمال ذكريات الماضي.

ولقد أعربت المصممة "أروى العماري" عن سعادتها بهذه المشاركة بتصريحات خاصة بـ "هي"، جاء فيها: "سعدت بمشاركتي في أسبوع لندن للموضة، وكوني جزء من "العلا تبتكر" AlUla Creates تحت مظلة فيلم العلا، وهي منصة لإظهار المواهب السعودية في قطاعي الأزياء والأفلام".

محمد التركي مع المصممات السعوديات في أسبوع لندن للموضة
محمد التركي مع المصممات السعوديات في أسبوع لندن للموضة

وحول التفاصيل الخاصة بالمجموعة التي تم عرضها في أسبوع لندن للموضة، فلقد أوضحت المصممة "أروى العماري" بتصريحها: "عرضنا خلال هذا الحدث مجموعة بعنوان "حديقة اندلسية" مستوحاة من حدائق قصر الحمراء، والتي تتميز بجمال وروعة هندسية ومعمارية، تعكس جزء من الحضارة الإسلامية في إحدى عصورها الذهبية، وتضمنت القطع المعروضة الكثير من الزهور والرسومات الهندسية والارابيسك ورسومات البلاط ونقوش الجبس".

"عبير وعليا عريف" لـ "هي": نهدي نجاحنا إلى المرأة وبالأخص المرأة السعودية

تصاميم المصممتان علياء وعبير عريف لعلامة Atelier Hekayat في أسبوع لندن للموضة
تصاميم المصممتان علياء وعبير عريف لعلامة Atelier Hekayat في أسبوع لندن للموضة

ومن جانبهما أعربت المصممتان الشقيقتان "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات" Atelier Hekayat ، عن فخرهن وسعادتهن بهذه المشاركة وهذا النجاح، وذلك بتصريح خاص بـ "هي" جاء فيه: "في تعبيرنا للحب دائما.. نهدي نجاحنا في أسبوع الموضة في لندن إلى المرأة وبالأخص المرأة السعودية.. فبالتعاون مع فيلم العلا ومجلس الأزياء البريطاني قدمنا مجموعتنا لنحتفل بقصص السيدات الملهمات ولنشارك هذا النجاح عالميا".

وجاء في تصريحهما: "رسالتنا للمرأة من خلال مجموعتنا: أضيفي بصمتكِ الحنونة ولكن قوية محفورة في الذاكرة.. لن يعيقكِ تحقيق ذاتكِ.. فحلمكِ لم ولن يصبح مستحيلا، واجعلي دوركِ مستمر من الماضي والحاضر إلى المستقبل.. كوني شريكة حياة وأساس نجاح فأنتِ المجتمع وليس نصفه".

محمد التركي وميلا الزهراني خلال أسبوع الموضة في لندن
محمد التركي وميلا الزهراني خلال أسبوع الموضة في لندن

وحول التفاصيل الخاصة بالمجموعة التي تم عرضها في أسبوع لندن للموضة، فلقد أشارت المصممتان بقولهما: "حملت المجموعة اسم  A chapter in her life، لأننا نؤمن أن كل امرأة لها مراحل أو فصول chapters)) في حياتها تمثل قصص نجاح لكل مرحله تمر بها.. ومن خلال المجموعه التي قدمناها يمكن لكل امرأة اختيار قصة أو حكاية من حكايات نجاحها لتكون كتذكار لها في مسيرة عبر السنين".

تم استلام الصور من مبادرة "العلا تبتكر".