"مدام بترفلاي" تحقق نجاحاً مبهراً في عرضها الأول في "دبي أوبرا"

"مدام بترفلاي" تحقق نجاحاً مبهراً في عرضها الأول في "دبي أوبرا"

15 سبتمبر 2023

شهدت "دبي أوبرا"، أبرز مراكز الفنون الأدائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمركز الفني المتميز في الشرق الأوسط، أمسية مبهرة تمزج بين المشاعر والأنغام الموسيقية والمشاهد التراجيدية مع العرض المسرحي الأول لـ"مدام بترفلاي (Madama Butterfly)"، العمل الأوبرالي السردي المؤثر للمؤلف الإيطالي جاكومو بوتشيني.

واستمتع الجمهور في العرض الذي استمر على مدى يومين، بالأداء الاستثنائي لأعضاء فرقة الباليه والأوبرا الوطنية المجرية من خريجي أهم المعاهد الموسيقية في أوروبا الشرقية، والتي نادراً ما تقوم بجولات خارج المجر.

ويحمل العمل الفني الخالد لـ بوتشيني "مدام بترفلاي"، قصة مؤثرة ومثيرة للمشاعر وغنية بالتضحيات والصدامات الثقافية، ونجح الأداء الفني والعرض الموسيقي الاستثنائي للفرقة المجرية في نيل إعجاب الجمهور.

وضم العمل المسرحي الذي أخرجه يانوس كوفاكس، مجموعة متميزة من نجوم الأوبرا العالميين، بما في ذلك تشيلا بوروس في دور "Cio-Cio-San"، وبولديزار لازسلوا الذي أدى دور "Pinkerton"، كما أبدعت الأصوات الفنية الصادقة في إبهار الجمهور ونقلهم في رحلة إلى عالم "مدارم بترفلاي"، حيث يلتقي الشرق بالغرب في قصة حب مأساوية على مر العصور.

وساهمت التقنيات الصوتية والمرئية المتطورة في "دبي أوبرا" في نجاح الأداء الفني لتلك التحفة الأوبرالية وفي تقديم إنتاج فني بصري وصوتي متميز، إذ تم اختيار العروض الضوئية وقطع الأزياء والتجربة الفنية الشاملة بعناية كاملة.

وأبدع يانوس كوفاكس، أحد أبرز قادة الأوركسترا المرموقين في المجر والحائز على العديد من الجوائز العالمية، في قيادة أوركسترا مسرحية "مدام بترفلاي"، ونجح في إعادة الحياة لمجموعة من الروائع الفنية لـ "بوتشيني" والتي نالت إعجاب الجمهور، بما فيها الأغنية الشهيرة"Un bel dì vedremo" .

ويقدم عرض "مدام بترفلاي" الأوبرا المؤثرة لبوتشيني، والذي قدمته دار الأوبرا المجرية في دبي أوبرا، شهادة حية على قدرة الأوبرا في على إلهام الجمهور، ويعد هذا العرض جزءًا من التزام دبي أوبرا بتقديم تجارب ثقافية عالمية في المدينة، وإثراء المشهد الثقافي في دبي التي تحتفي بالفنون والثقافة.

وبالإضافة إلى العروض الساحرة والموسيقى الساحرة لأغنية "مدام بترفلاي"، شهدت ليلة الافتتاح في أوبرا دبي عرضاً مذهلاً للأناقة بين الحضور. وقد استقطب الحفل حشدًا مميزًا، كان منهم معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة -الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة ليو تشنج جي، نائب القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، وسعادة أشرف الديب قنصل عام جمهورية مصر العربية، وسعادة أليسون ميلتون سفيرة جمهورية إيرلندا، سعادة سنجاي سودهير، سفير جمهورية الهند، وسعادة خورخيه أوغستين مولينا، سفير جمهورية الأرجنتين، وأندراد كومار، رئيس قسم الاتصالات في شركة Amouage، و فيليب زوبر الرئيس التنفيذي لشركة كيرزنر، كارولين دومون، مدير عام كارتييه في الإمارات العربية المتحدة، وبيير إيف ويكستين، المدير العام لشانيل في الشرق الأوسط والهند.

وقد أبهر الضيوف هذه المناسبة بذوقهم الرفيع، حيث ارتدوا ملابس أنيقة أكملت بشكل مثالي رقي الأوبرا وفخامة محيط أوبرا دبي. لقد كانت حقًا ليلة تتشابك فيها الموسيقى والثقافة والموضة بسلاسة، مما خلق تجربة لا تُنسى لجميع الحاضرين وعكست الملابس الأنيقة الذوق الرفيع لضيوف هذه الأمسية الأوبرالية، وأكمل المشهد رقي وفخامة أوبرا دبي، في أمسية امتزجت فيها الموسيقى والثقافة والموضة، في تجربة لا تُنسى لجميع الحاضرين.