منسق الأزياء مساعد الصقر لـ "هي": "لعملي مع الفنانة نوال الكويتية متعة لا مثيل لها وأصالة هي أول من ألح علي أن أمتهن الموضة"

منسق الأزياء مساعد الصقر لـ "هي": لعملي مع الفنانة نوال الكويتية متعة لا مثيل لها وأصالة أول من ألح علي أن أمتهن الموضة

جمانه آل الشيخ
23 مايو 2023

مساعد الصقر، منسق أزياء واستشاري مظهر بدأت رحلته مع أول تساؤل حول الأقمشة في طفولته واختياره لحقيبة المدرسة، يزعم أن الشغف تجاه الموضة يسري في جيناته منذ أن خلق. شغفه في عالم الموسيقى لم يتوقف عند استماع أغنية أو حب لفنان، بل أصبحت الموسيقى لغته ومحيطه ومحط انتباهه وجزءً كبيرًا من مهنته، فلمساعد دورًا كبيرًا في إطلالات الفنانات على المسرح مثل الفنانة نوال الكويتية ، ولكل من عمل مع مساعد الصقر بصمة في مسيرته وأثرًا أشعل شغفه ودفعه نحو تحقيق حلمه، تعرفوا على تفاصيل أكثر من خلال هذا الحوار الحصري لمجلة "هي".

عرفنا بنفسك؟

إسمي مساعد الصقر، رائد أعمال، ومنسق أزياء واستشاري مظهر. أحمل شغف وحب كبير للجمال والفنون، الموضة والموسيقى.

منسق الأزياء الكويتي مساعد الصقر في حوار حصري مع مجلة هي

منسق الأزياء الكويتي مساعد الصقر في حوار حصري مع مجلة هي 

حدثنا عن بداية شغفك في عالم الموضة؟

بدأ شغفي مع بداية وعيي وذاكرتي، فمازلت أحمل صور ولقطات لإجابات والدتي لأسئلتي عن أسماء الألوان والاقمشة، مازلت أحمل صور ولقطات لي وأنا في الخامسة من عمري وأنا أختار بهدوء حقيبتي المدرسية التي تناسب البنطال والحذاء الذي سارتديهم للمدرسة، وابتسامة الموافقة والتأييد على وجه والدتي. أعتقد أن الموضوع يتخلله تدخل جيني.

الفنانة نوال الكويتية في أوبريت سدرة اللؤلؤ بتنسيق أزياء مساعد الصقر-1

الفنانة نوال الكويتية في أوبريت سدرة اللؤلؤ بتنسيق أزياء مساعد الصقر

متى كانت اول تجاربك في تنسيق ازياء الفنانين؟

أعتقد بأن بداياتي مختلفة قليلًا، أتذكر حينما استقبلت اتصالًا كن صديقي الفنان عبدالعزيز لويس، طلب مني مساعدته في التجهيز لتصوير أغنيته "قلبي ضايع" لأنه وجد تشابه بين طريقة لبسي والشخصية التي سيلعبها في الفيديو كليب، استمتعنا جدًا باختيار إطلالاته والتنسيق من خزانته وخزانتي، واستمتعنا أكثر في نجاح الفيديو كليب والأصداء الإيجابية عليه وعلى الإطلالات، مما جعلنا متحمسين على العمل على إطلالات باقي أغنيات الألبوم، وهنا كانت الخطوة الأولى من خلال ألبوم "استثنائي"، فهو ألبوم عزيز على قلبي جدًا، فقد كان بطاقة تعريفي على الجمهور، وكل هذا كان محظ الصدفة

منسق الأزياء واستشاري المظهر مساعد الصقر في حوار حصري مع مجلة هي

منسق الأزياء واستشاري المظهر مساعد الصقر في حوار حصري مع مجلة هي 

من هي اكثر الفنانات اللاتي تستمتع في تنسيق ازياءهن ولماذا؟

حبيبتي وصوت بلدي، أم حنين الفنانة نوال الكويتية بدون شك. لنوال قدسية كبيرة لدينا كخليجيين على وجه العموم وكويتين على وجه الخصوص، وهذا يجعل ظهورها لا يمر بهدوء، فعندما تظهر نوال فهي تظهر بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهذا ما يجعل لعملي معها متعة لا مثيل لها، فتغمرني المسؤولية والحماس، الموضوع ليس بالهين لكوني أنا المسؤول عن إطلالة صاحبة المكتبة الموسيقية الخليجية الأهم.

الفنانة نوال الكويتية في أوبريت سدرة اللؤلؤ بتنسيق أزياء مساعد الصقر-2

الفنانة نوال الكويتية في أوبريت سدرة اللؤلؤ بتنسيق أزياء مساعد الصقر

حدثنا عن شغفك بالموسيقى وتأثيرها عليك؟

للموسيقى التأثير الاكبر علي، في حضرتها لا أشعر بالحاجة للكلام أو التعبير، فيها مشاعري وأفكاري بأصرح وأوضح حالاتها، أحيانًا أعتقد بأن الموسيقى هي شغفي الأهم وحبي الأكبر، فأنا عاشق للموسيقى ونغماتها، وأنا أذاكر الموسيقى بشكل يومي، وجميع اصدقائي موسيقين، وأجمل نقاشاتي هي النقاشات الموسيقية، لا شيء جميل ونقي كالموسيقى.

منسق الأزياء مساعد الصقر والفنانة نوال الكويتية

منسق الأزياء مساعد الصقر والفنانة نوال الكويتية 

ماهي أبرز النجاحات التي حققتها؟

الثقة، لطالما شعرت بالفخر تجاه الثقة التي تقدم لي، فأنا محظوظ بالكم الكبير من الثقة والإيمان والدعم الذي تم تقديمه لي، البداية كانت مع الفنانة العزيزة جدًا على قلبي أصالة، فهي أول من ألح علي أن أمتهن الموضة ولم تبخل علي بتشجيع أو دعم، إضافة إلى الرائعين عبدالعزيز لويس وبدر الشعيبي والحب الدائم والنجاحات المستمرة، إلى أم حنين الفنانة نوال واحتضانها ودعمها الراقي لي، فعلى سبيل المثال آخر تعاون جمعنا هو أوبريت "سدرة اللؤلؤ" الذي يعتبر ملحمة درامية تجسد تاريخ بلدي الحبيب الكويت، غنت فيه نوال الختام وقدم على أهم مسرح في الكويت، يتقق كل من شارك فيه على حجم السعادة الكبيرة والفخر في هذا العمل الرائع.

تنسيق أزياء مساعد الصقر مع الفنانة نوال الكويتية

تنسيق أزياء مساعد الصقر مع الفنانة نوال الكويتية 

ماهي نقطة التحول في حياتك؟

 أعتقد بأنها المرحلة التي تضمنت قرار انتقالي من هاوي إلى محترف وتعزيزي لموهبتي بشهادات أكاديمية في الموضة تنسيق الازياء

ماهي أهدافك القادمة؟

أطمح إلى انتشار عربي أكبر أكيد. أتمنى أن أعمل مع العديد من الفنانين والفنانات العرب من مصر ولبنان تحديدًا. وكذلك أملك رغبة كبيرة بتعزيز قيمة الاهتمام بإطلالات الفنانين الرجال بقدر الاهتمام بإطلالات الفنانات، فالفن والفنانين هم واجهة المجتمع.