جائزة جديدة للمصممين الواعدين من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ودار "دولتشي آند غابانا"

جائزة جديدة للمصممين الواعدين من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ودار "دولتشي آند غابانا"

13 مارس 2023

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن تعاونها مع "دولتشي آند غابانا" Dolce&Gabbana، علامة الأزياء الإيطالية الفاخرة، لإطلاق جائزة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون و"دولتشي آند غابانا" للتصميم، والتي تهدف إلى رعاية المصممين الإماراتيين الواعدين ومنحهم فرصة الاحتفاء بتراثهم العريق من خلال التصاميم المختلفة من الأزياء والمجوهرات والعطور والديكورات المنزلية أيضًا.

1

ويمكن للطلاب الجامعيين والمتخرجين حديثاً في دولة الإمارات العربية المتحدة التقدم للجائزة. كما تقدم الجائزة للمرشحين الفائزين فرصة اكتساب المهارات الضرورية لتطوير منتجاتهم النهائية وتنفيذها على أرض الواقع، من خلال منحة تدريبية مدفوعة التكاليف إلى مقر دار التصميم العريقة "دولتشي آند غابانا" في إيطاليا قبل عرض أعمالهم أمام الجمهور ضمن فعاليات الدورة الحادية والعشرين من مهرجان أبوظبي لعام 2024.

1

وتركز مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون على دعم الإنجازات في المجالات الثقافية والفنية وتحقيق التنمية الثقافية المستدامة، عن طريق احتضان المبدعين وإطلاق باقة متنوعة من المبادرات والبرامج المجتمعية لاستقطاب مختلف شرائح الجمهور، وصقل المواهب الإبداعية في دولة الإمارات وخارجها بالتعاون مع أهم المؤسسات الثقافية المحلية والعالمية.

1

قالت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: "جنبًا إلى جنب مع "دولتشي آند غابانا" ، ندشّن شراكةً جديدةً تعزّز جهودنا لرعاية الابتكار والإبداع، وتعزيز التفكير الحر، وتمكين الشباب. يؤمن كلٌّ من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون و"دولتشي آند غابانا" بعزيمة التطور وإرادة خلق التأثير والإلهام لهذا الجيل والأجيال القادمة، بالمعرفة والتنوير والطموح الإبداعي".

وتابعت: "ستوفر هذه الجائزة الجديدة لشباب الإمارات فرصة لا تقدر بثمن للتعرف على مهارة تصميم الأزياء الراقية وتعزيز إمكاناتهم وتحقيق أحلامهم، وتقديم مواهبهم الإبداعية ليس فقط في أبوظبي، ولكن على الساحة الدولية أيضاً".