جيجي أريبيا.. تمثل مجتمع الروك والـ Heavy Metal في المملكة العربية السعودية

جيجي أريبيا.. تمثل مجتمع الروك والـHeavy Metal في المملكة العربية السعودية

6 مارس 2023

تُعتبر الموسيقى إحدى أهم لغات الحب، ولكل منا أسلوبه في التعبير عنه. "جيجي" اختارت أن تعبر عن حبها لموسيقى الروك والميتل، عبر شركة HEAVY ARABIA لتنظيم الحفلات، التي استطاعت أن تصنع قاعدة لفناني الروك والميتل. مجلة "هي"، ومن خلال هذا الحوار الممتع، تسلّط الضوء على حب الموسيقى، وتحديداً الروك والميتل الذي يلقى رواجاً ملفتاً في السعودية.

جيجي حدثينا عن نفسك.. منذ بدايتك وحتى هذه اللحظة؟

اسمي جيجي، ولدتُ في الرياض، أحببت الفن حينما كنت طفلة، مارسته بكل أشكاله. بداية بالرسم، ثم العزف على آلي الجيتار والبيانو. في مرحلة المراهقة كونت فرقة INSTRUMENTAL ، ثم توقف مشروعي الفني مع بداية دراسي الجامعية في اللغات والترجمة، حيث لم يكن تخصص الموسيقى متاحا آنذاك. أكملت دراسي، وحصلت عى الماجستير من جامعة نيويورك، كان تركزي حينها على الدراسة بعيدا عن الفن. وبعد إعلان رؤية 2030 ، بدأ الأمل الحقيقي، وعودتي إلى أحلامي الفنيّة القديمة، خاصة مع انطلاق هيئة الترفيه وهيئة الموسيقى. ولكن عودتي كانت لتمكين فناني الروك والميتل بدلا من استكمال مشروعي. سافرت كثيرا إلى أوروبا وأمريكا وأستراليا وبريطانيا بحثا عن الحفلات والمهرجانات والمؤتمرات الموسيقية، وفرص التدريب والتطوع في مجال الموسيقى الحيّة، كوّنت شبكة علاقات قوية مع منظمي أكبر مهرجانات الميتل الموسيقية ومشرفي الجولات وأبرز وكلاء حجز الفنانين والمنتجن وشركات التسجيل. بدأت بتطبيق ما تعلمته عن طريق تنظيم حفلات ميتل في دبي كشريك في شركة METAL EAST RECORDS ، واكتسبت الخبرة الكافية والثقة لبدء مشروع شركة HEAVY ARABIA ENTERTAINMENT المتخصصة في تنظيم فعاليات وترويج موسيقى "الهيفي ميتل" في السعودية التي كانت وما زالت فكرة لم يسبق تنفيذها في السعودية حتى الآن.

متى بدأت مرحلة الحب والشغف في مجال الموسيقى؟

في الثامنة من عمري، كنت أجمع الصور وأشرطة الفيديو المسجّلة لحفلات "الهيفى ميتل" الموسـيقية الحيّة.

متى كانت الانطلاقة الحقيقية؟

كانت في أول ورشة عمل تطبيقية نظّمتها "هيڤي أريبيا" في الرياض، والي استضفنا فيها الفنان والمنتج الفنلندي JAANI PEUHU والمعروف بإنتاج ألبومات حازت المركز الأول في القوائم الأوروبية، حيث شارك "ياني" 20 فنانا مشتركا في ورشة العمل أسرار إنتاج ألبومات الميتل التي تتصدّر القوائم الأوروبية، والتي ساعدتهم في كتابة وإنتاج أغاني ميتل ذات جودة عالية دون الحاجة إلى الاستثمار بأدوات إنتاج أو آلات موسيقية باهظة الثمن، وقد انتهت ورشة العمل بكتابة مقدّمة أغنية ميتل تتضمن عناصر من الثقافة السعودية، مثل بعض الأصوات وأسلوب الغناء المستخدم في رقصة الحرب الي تسمّى بال" دحّة" ، كما ننوي الآن استكمال كتابة الأغنية عن طريق تنظيم SONG CAMP.

ما الذي تهدف له جيجي من خلال HEAVY ARABIA؟ وما الطموحات التي تسعين إلى تحقيقها؟

محليا أهدف من خلال "هيڤي أريبيا" إلى خلق المزيد من الفرص لفرق الروك والميتل لإقامة حفلات موسيقية عديدة في المناطق الرئيسة في المملكة، والانسجام مع جميع الألوان الأخرى، وعالميا أسعى إلى تصدير موسيقى الروك والميتل السعودي إلى الخارج عن طريق الترويج الإعلامي الأجنبي، لإدراج الفريق السعودي في أهم وأكبر مهرجانات في الخارج.

Credits

    إعداد:
    MASHAEL ALDAKHEEL
    حوار:
    JOMANA ALSHAIKH
    تصوير:
    ANAS ALFOZAN
    مساعد مصور:
    ABDULLAH ALKHALIFAH
    أزياء:
    CHAPTER.4
    الماكياج:
    DAAD ALDUHAMI
    الشعر:
    HUWAIDA
    تم التصوير في:
    THE WAREHOUSE