قاعة مرايا تستعد لإستضافة معرض فني جديد بعنوان "شهرة: آندي وارهول في العلا"

قاعة مرايا تستعد لإستضافة معرض فني جديد بعنوان "شهرة: آندي وارهول في العلا"

شروق هشام
12 يناير 2023

تشهد فعاليات هذا الموسم من "مهرجان فنون العلا" الذي يحتفل بالأعمال الإبداعية على أنواعها، معرض فني جديد بعنوان "شهرة: آندي وارهول في العلا" مع أكبر مجموعة من الأعمال الإبداعية الشهيرة للفنان الأمريكي "آندي وارهول" التي ستُعرض في الخليج العربي، وتحديداً في قاعة مرايا المذهلة.

قاعة مرايا تستضيف معرض فني جديد بعنوان "شهرة: آندي وارهول في العلا"

قاعة مرايا في العلا
قاعة مرايا في العلا

تستضيف قاعة مرايا المعرض الفني الجديد بعنوان "شهرة: آندي وارهول في العلا"، الذي يتضمن مجموعة مختارة من أهم الأعمال الإبداعية للفنان الأمريكي "آندي وارهول"، حيث يُقام هذا المعرض الفريد من نوعه بالتعاون مع متحف آندي وارهول، خلال الفترة من 17 فبراير وحتى 16 مايو 2023، وذلك ضمن احتفال مهرجان فنون العلا بالأعمال الإبداعية على أنواعها مع روائع الفن المعاصر، التراكيب الفنية العملاقة بين التضاريس الطبيعية الساحرة، اللوحات الجدارية من إبداع ضيوف العلا وأهاليها.

Dean Kaufmanجانب من متحف آندي وارهول من تصوير
Dean Kaufmanجانب من متحف آندي وارهول من تصوير

ويأتي المعرض لتسليط الضوء على علاقة الفنان الأمريكي "آندي وارهول"، بمفهوم شهرة، وتفسيره لها من خلال الصور والرسومات المطبوعة، حيث يطرح المعرض مفهوم الشهرة ويوضّح من خلال الأعمال المعروضة انعكاسات الفنانين على المجتمع والثقافة المعاصرة، مع تسليط الضوء على استمرارية العلاقة بين أعمال آندي وارهول والأجيال القادمة.

من أعمال الفنان الامريكي آندي وارهول
من أعمال الفنان الامريكي آندي وارهول

وفي إطار ذلك نشر حساب "فنون العلا" عبر "تويتر" كلمة مدير متحف أندي وارهول "باتريك موور"، والذي تحدث فيه عن الأعمال الرائعة التي سُتعرض في العلا في فبراير المقبل في "شهرة: أندي وارهول في العلا"، منوها إلى المعرض يهدف إلى تقديم بعض أعمال الفنان آندي وارهول، التي ستُبهر العديد من أبناء الجيل الشاب في هذا العصر وخصوصاً في السعودية، وتعريف الجمهور برحلته التي بدأت كطفل يحدّق في شاشة السينما ويجمع الملصقات الدعائية لتصبح أكثر انتشاراً مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي.

معرض "شهرة: آندي وارهول في العلا"

يضم المعرض مجموعة من أعمال الفنان الأمريكي آندي وارهول
يضم المعرض مجموعة من أعمال الفنان الأمريكي آندي وارهول

يضم معرض "شهرة: آندي وارهول في العلا" رسومات ومطبوعات فنية تُصوّر أهم نجوم هوليوود وأبطال الرياضة ومشاهير الموسيقى من حول العالم مثل تايلور سويفت، محمد علي، دوللي بارتون، ومن بين الأعمال الفنية المعروضة صور شخصية تم التقاطها خلال "تجارب الأداء" لأهم الأسماء المثيرة للجدل في فترة الستينات.

يقدم المعرض مجموعة مختارة من أعمال الفنان آندي وارهول
يقدم المعرض مجموعة مختارة من أعمال الفنان آندي وارهول

ويحظى ضيوف المعرض بفرصة مميزة لمشاهدة لوحة جدارية من تصميم آندي وارهول، بالإضافة إلى عمله التشكيلي الشهير "غيوم فضية"، ويُرافق المعرض أيضاً فيلم لصور أرشيفية نادرة تتضمن صور إعلانات هوليوود، صور بولارويد التقطها آندي راهول في الاستوديو الخاص به، واستخدمها في وقت لاحق في لوحاته وأعماله التشكيلية.

ويوفر معرض "شهرة: آندي وارهول في العلا" فرصة مميزة لتعريف الجمهور بحياة الفنان الأمريكي "آندي وارهول" وأشهر أعماله الفنية، وتقديم الفنان إلى جمهور جديد من خلال الأعمال الفنية، ويتزامن المعرض مع الندوات الفنية المفتوحة، وورش عمل متنوعة بإشراف المختصّين، ودروس تخصصية في مجال الطباعة بالشاشة الحريرية

استوديو الطباعة بالشاشة الحريرية
استوديو الطباعة بالشاشة الحريرية

الصور من موقع وحسابات "فنون العلا" وحسابات متحف The Andy Warhol Museum .