وائل جسار

وائل جسار لـ " هي ": لن أغير الطابع الرومانسي في أعمالي وخطوة التمثيل بعيدة عني تمامًا

آية عبدالعزيز
14 ديسمبر 2022

حقق المطرب وائل جسار نجاحًا كبيرًا بأغنيته الأخيرة لو" تخاصمني" التي قد طرحها باللهجة المصرية، حيث تخطت مليونًا و 276 ألفا و159 مشاهدة بعد 10 أيام من طرحها على قناته الرسمية على "يوتيوب"، الأغنية من كلمات لؤي الجوهري ومن ألحان أحمد زعيم ومن توزيع محمود يحيي، وطرح المطرب اللبنانى وائل جسار، مؤخراً، أغنية تحمل اسم "أنا مش مصدق"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب" والأغنية من كلمات منصور الشادى، وألحان وليد سعد، وتوزيع مكس وماستر أحمد إبراهيم، كما طرح وائل جسار مؤخرًا أغنية "عيان" على يوتيوب وهى من كلمات محمد القاياتى وألحان محمد يحيى وتوزيع هادى شرارة .

و تصدر وائل جسار التريند عبر مواقع التواصل الإجتماعي منذ أسابيع قليلة بسبب إعادة تقديمه لمشهد من فيلم "365 يوم سعادة" على الحقيقة بعدما شارك في إسعاد زوجة مصمم أزياء شهير على طريقة الفنان أحمد عز في الفيلم الشهيرة وفاجأها بوجود مطربها المفضل في حفل عيد ميلادها، حيث أقام مصمم الازيا حفل رومانسي وأهدى زوجته "نخبي ليه" الذي قدمها وائل جسار داخل العمل وسط حضور عدد من النجوم.

وتشابه أداء وائل جسار للأغنية في الحقيقة مع الأداء والطريقة التي قدمها داخل الفيلم بالإضافة إلي الملابس الذي ارتداها مصمم الأزياء هو وزوجته والسيارة الفارهة التي تشابهت مع السيارة التي كانت بصحبة أحمد عز داخل العمل، حيث كان يرتدي بدلة سوداء وزوجته ترتدي فستانًا من اللون الاسود واصطحبها مغلقة العينين من السيارة حتى وصل بها إلي أحد إلي المكان المتواجد به "وائل" لتنهال عليه من شدة الفرحة، كما تشابه أداؤه أيضًا مع النجم أحمد عز عندما أشار إلي جسار داخل العمل عندما نالت المفاجأة إعجاب دنيا سمير غانم.

النجم وائل جسار
النجم وائل جسار

وفي حوار خاص لـ "هي" تحدث المطرب وائل جسار عن سبب تحمسه للأغنية ومعايير اختياره للأغاني بشكل عام سواء اللهجة المصرية أو اللبنانية وكشف عن رأيه في أغاني الراب المنتشرة حاليًا وموقفه من التمثيل والظهور في الأفلام السينمائية وتترات المسلسلات وسر تصدره  التريند في الأسابيع القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"،تويتر،"إنستجرام"، وذلك بعد  إعادة تقديمه لأغنية "نخبي ليه ".

في البداية ما الذي حمسك لأغنية "لو تخاصمني " الذي قد طرحها الشهر الماضي باللهجة المصرية؟

ما حمسنى للأغنية هي الكلمات والألحان وطابعها المختلف وإحساسي بها، فأنا أختار الأغاني بإحساسي فقط، وهي أغنية جديدة تمامًا علي والجمهور استقبلها وحبها والحمدلله على نجاحها، لأنني أسعى دائما أن أقدم أغاني جيدة تليق بالجمهور وألمس نجاح هذه الأغنية  في محبة الجمهور الكبيرة الذي أراها.

وائل جسار
وائل جسار

وما هي معايير اختيارك للاغاني سواء باللهجة المصرية أم اللبنانية قبل الاستقرار عليها ؟

يهمني فقط الكلمات والألحان  مثلما قلت في السؤال السابق وليس اللهجة فالكلمات والألحان ووجود موضوع هام وأفكار تمس القلب وموجهه للجمهور ومن الجمهور هو الأساس، وهذا هو ما يجذبني في أي أغنية سواء باللهجة المصرية أو اللهجة اللبنانية

هناك عدد من الألوان الغنائية المنتشرة حاليًا مثل الراب .. هل من الممكن تغيير اللون الغنائي إلي راب أو مشاركة أحد مطربين الراب في مشروع غنائي ؟

أنا لا أفضل تغيير الطابع الرومانسي الخاص بي في الأغاني والشعبي والطربي الأصيل، لأنه لوني ونشأت وتربيت وترعرعت على الأغاني التي بها فكرة وتقل فني ولا أعتقد أنني سأتجه لهذا اللون يومًا ما، لأنها فكرة لا تأتي في ذهني ولا أفضل الدويتوهات مع مطربي الراب.

ومن المطرب الذي يتمنى وائل جسار عمل دويتو معه حاليًا أو الفترة القادمة؟

قمت بعمل دويتوهات ولكن مع إحترامي لكل مطربين العالم العربي أنا لا أحب عمل الدويتوهات ولكن أفضل أن أعمل مع المواهب الجديدة إن صح التعبير في مشاريع غنائية.

من فترة قريبة أصبح مشهد إعادتك لأغنية "نخبي ليه " في إحدى المناسبات الذي فعلها أحد مصممى الأزياء  لزوجته على طريقة فيلم " 365 يوم سعادة" حديث الجمهور على السوشيال ميديا.. كيف استقبلت الأمر عندما عُرض عليك وهل توقعت إثارته للضجة مرة أخري ؟

في البداية عندما طرحت أغنية "نخبي ليه" عام 2011داخل فيلم "365 يوم سعادة" نجحت نجاحًا كبيرًا وعندما قمت بإعادة المشهد والأغنية على الحقيقة لم أكن أشعر أن هذة الأغنية ستثير الضجة وستصبح حديث الجمهور على السوشيال ميديا ولكن في حقيقة الأمر هي أغنية رائعة والجمهور تفاعل معها من المرة الأولى، ولذلك أود أن أشكرهم جميعًا على هذا التفاعل فالجمهور تفاعل معها أكثر داخل حفلة  العيد ميلاد والمفاجأة الذي صنعها مصمم الأزياء إسلام سعد لزوجته وكانت مفاجأة رائعة وشيء لطيف للغاية

وهل من الممكن أن تكرر تجربة الظهور في فيلم سينمائي مرة أخري  ؟

لا أعتقد إنني سأظهر مرة أخري في أعمال سينمائية لأنني لم أظهر كممثل في الأعمال السينمائية، فأنا سبق وقد قدمت مشهدًا واحدًا داخل فيلم "365 يوم سعادة" وسبق وقد قدمت تترات لأعمال درامية كثيرة لكن فكرة الظهور كممثل لا أعتقد .

وما هو موقفك من دخول مجال التمثيل في الوقت الحالي ؟

الفكرة بعيدة عني تمامًا ولا أعتقد أنني سأخوضها في المستقبل وفي كل مجال وفي كل وقت بشكل عام هناك ممثلين جيدين وممثلين عاديين يمرون مرور الكرام مثلما يتواجد لدينا في مجال الغناء وأدعوا الله أن يوفق الجميع في النهاية

وفي أي بلد ستكون حفلات  وائل جسار في ليلة رأس السنة المقبلة؟

في رأس السنه سأكون في مصر بحفلتين وأتمنى أن يتواجد كل جمهوري وحبايبي في ليلة رأس السنة لتكون سنة مميزة.

وائل جسار في إحدى حفلاته
وائل جسار في إحدى حفلاته

الصور من حساب وائل جسار على "انستجرام".