مدريد الخيار الأنسب للتسوق والوجهة المثالية للفخامة

مدريد الخيار الأنسب للتسوق والوجهة المثالية للفخامة

مايا صبّاح

مدريد المدينة العظيمة والعاصمة الإسبانية التاريخية الحالمة، تعد اليوم من الوجهات المفضّلة لعشاق التسوّق على اختلاف أذواقهم، بفضل أجوائها الملكية النابضة بالحياة وتجاربها الاستثنائية التي تعكس حفاوة الضيافة، وتعزز الشعور بالانتماء إليها.

لمحبي التسوق وعشاق الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات والأحذية والحقائب والكثير، تضمن تجربة التسوق في مدريد لزوارها الاستمتاع برحلة تتجاوز التوقعات، سواء عند التجول في منطقة "جولدن مايل" Golden Mile وسط المدينة أو خوض مغامرات حالمة لالتقاط جمال قرية "لاس روزاس" La Rozas Village أو استكشاف فرص التسوق الكامنة على امتداد البلدات المنتشرة في منطقة مدريد الكبرى.

قرية "لاس روزاس" La Rozas Village أ
قرية "لاس روزاس" La Rozas Village

مزيج فريد من تجارب التسوق

"إل كورتي إنجليس" El Corte Ingles
"إل كورتي إنجليس" El Corte Ingles

في "إل كورتي إنجليس" El Corte Ingles أكبر متجر متعدد الأقسام في مدريد، والأكثر تشويقا في شارع "كاستيلانا"Castellana، تدعو المدينة لاختبار حفاوة الضيافة، حيث يقدّم فريق من خبراء الموضة استشارات تسوق مخصصة تلبي أذواق الضيوف وتناسب احتياجاتهم، بدءا من المجوهرات الرائعة والساعات الراقية وصولا إلى العطور الجذابة.

غرفة خاصة لتجارب التسوق الشخصية في "جاليريا كاناليخاس" Galeria Canalejas
غرفة خاصة لتجارب التسوق الشخصية في "جاليريا كاناليخاس" Galeria Canalejas

أما "مول جاليريا كاناليخاس" Galeria Canalejas، أحد أبرز مراكز التسوق الراقية في قلب مدريد، فهو يمتد على مساحة 15 ألف متر مربع ضمن مجمّع أثري تم تجديده بدقة، ويعود تاريخه إلى أكثر من قرن من الزمن. ويحتضن المول المرتفع لثلاثة طوابق متاجر فاخرة من توقيع أشهر العلامات التجارية العالمية، مثل "هيرميس" Hermès و"كارتييه" Cartier و"رولكس" Rolex و"سان لوران" Saint Laurent، إضافة إلى "فالنتينو" Valentino و"جيمي تشو" Jimmy Choo و"لويس فويتون" Louis Vuitton. كما يوفر المبنى مزيجا فريدا من تجارب التسوق والاستكشاف المعماري، ولا سيما بوجود خبراء الموضة الذين يرافقون المتسوقين في رحلة لمدة ساعتين لتعريفهم بمتاجر مميزة تحفل بالموضة والأزياء والإكسسوارات ومستحضرات التجميل.

الملاذ المثالي لعشاق الموضة والجمال

تحتضن منطقة "جولدن مايل" Golden Mile في حي "سالامانكا" Salamanca نخبة من أرقى العلامات التجارية العالمية، والتي تصطف على طول شارعي "سيرانو" Serrano و"أورتيجا إي جاسيت" Ortega y Gasset الشهيرين. وتخفي الممرات الممتدة وراء الطرق الرئيسية كنوزا ثمينة في شوارع "خورخي خوان" Jorge Juan أو "لاجاسكا" Lagasca أو "كلاوديو كويلو" Claudio Coello، إذ تقدّم جميعها ملاذا مثاليا لعشاق الموضة والجمال. وتحلو الرحلة مع استكشاف الإبداعات المذهلة في متاجر حي سالامانكا الأنيق لا سيما باريس 64 واستوديو ارهارت وبيامي. وبدوره يتيح مركز "واو" WOW، وجهة التسوق الفريدة والمخصصة للعلامات التجارية الفاخرة، تجربة رائعة تعكس المعنى الحقيقي للحداثة، من خلال احتضانه لمجموعة من العلامات التجارية المرموقة والناشئة التي تسعى إلى الارتقاء بعالم الموضة نحو أبعاد عصرية غير مسبوقة.

ولا تكتمل الرحلة إلّا مع زيارة صالة "أنسورينا" Ansorena الشهيرة، والتي بدأت بالأصل كورشة مجوهرات أسسها "سيليستينو أنسورينا" Celestino Ansorena، قبل أن تتحول اليوم إلى دار مزادات فنية مرموقة تقدم خدمات تقييم اللوحات والمجوهرات والقطع الفنية.

"أنسورينا" Ansorena
"أنسورينا" Ansorena

أبرز علامات الأزياء الاسبانية 

يشهد عالم الأزياء في مدريد نموا كبيرا، ويضم مجموعة من العلامات الإسبانية الفاخرة، بما فيها تريزا هيلبيج ومارجو كاردونا وماركوس لوينجو إلى جانب إيزابيل سانشيز وغيرها من العلامات الإسبانية الشهيرة. وتزخر المدينة بأزيائها التي تجمع بين الأناقة العصرية والحرفية العالية، والمصممة محليا من مواد عالية الجودة مع الاهتمام بأدق التفاصيل. وتوفر مدريد للزوّار فرصة الحصول على مجموعة متنوعة من التصاميم الفريدة التي يمكنهم استعراضها أمام أفراد العائلة والأصدقاء.

ماركوس لوينجو
ماركوس لوينجو

حسومات على القطع الفاخرة 

تقع قرية "لاس روزاس" La Rozas Village، وجهة التسوق الفاخرة، على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة من المدينة، وتضم أكثر من 100 متجر محلي وعالمي تابع لعلامات رائدة في عالم الأزياء والحياة العصرية. كما تقدم على مدار العام حسومات مميزة تصل إلى 60 في المئة على تشكيلات المصممين، وهو ما يجعلها ملاذا لعشاق الموضة ممن يبحثون عن الإطلالات المثالية.

تجارب تسوّق مميزة

يحظى زوّار مدريد بفرصة الاستمتاع بتجربة تسوق مثالية بفضل ما تضمه من مراكز تسوق ومتاجر شعبية متنوعة، كما يمكنهم الاستفادة من الحسومات الرائعة وبرامج استرداد الضرائب، إضافةً إلى عدم وجود حد أدنى للإنفاق في إسبانيا. مدريد هي وجهة تسوق أوروبية فاخرة، ترحب بالزوار إلى مجموعة من أبرز علامات الأزياء الرائدة، وتتيح لهم الاستمتاع بالمعالم المعمارية والأعمال الفنية الجميلة والمناظر الطبيعية الخلّابة. وتتألق مدريد بشوارع وأجواء نابضة بالحياة تزخر بالثقافة الغنية وتجارب التسوق الفاخرة والمعالم التراثية، إلى جانب المطاعم الرائعة وتجارب الحياة الليلية، والتي توفر جميعها فرصة الاستمتاع بأجمل التجارب واللحظات السعيدة.

اكتشفي المزيد عن السياحة في مدريد