احتفلي بالعيد في أحضان الطبيعة.. 5 وجهات ومحميات طبيعية لا تفوتي زيارتها في العيد بالمملكة

احتفلي بالعيد في أحضان الطبيعة.. 5 وجهات ومحميات طبيعية لا تفوتي زيارتها في العيد بالمملكة

محمد حسين

بينما تستمتعين بتجربة رمضان الثرية روحياً، يقترب عيد الفطر والآن هو الوقت المناسب للبدء في التخطيط لاحتفال مثالي مع عائلتك.

احتفلي بعيد الفطر في أحضان الطبيعة الساحرة من خلال زيارة 5 وجهات طبيعية خلابة تضمن لكي ولأسرتك أجواء لا تنسى في المملكة.

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الوجهات الغريدة من نوعها، حيث توفر مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة، والوجهات السياحية الساحرة، والحياة البرية المميزة.

حيث تمتد المناظر الطبيعية الرائعة في المملكة العربية السعودية على مدى جبال، وصحاري، وبحر مع ساحل يمتد لمسافة 1800 كيلومتر.

احتفلي بدمج المناظر الطبيعية الخلابة في المملكة العربية السعودية والطبيعة الرائعة في احتفالات عيد الفطر وأنشئ ذكريات مع عائلتك ستظل خالدة للأبد.

واحة الأحساء الساحرة

في إجازة عيد الفطر المبارك احتفلي برفقة عائلتك الصغيرة بالمسطحات الخضراء على مرمى البصر وتمتعي بمشاهدة الينابيع الطبيعية والأسواق النابضة بالحياة في الأحساء.

حيث تعتبر الأحساء منزلًا لواحدة من أكبر الواحات في العالم وهي الآن موقع تراث عالمي لليونسكو، وتزخر بأشجار النخيل الجميلة الطويلة. خذي استراحة وانغمسي تمامًا في الطبيعة أثناء تسلق تلال الحجر الجيري في القارة، حتي تصلين إلى القمة لتستمتعين بالمنظر الرائع الذي تقدمه قبل استكشاف جحور الكهوف والممرات المقطوعة في الصخرة.

أجواء مفعمة بالاستجمام والاسترخاء في واحة الأحساء
أجواء مفعمة بالاستجمام والاسترخاء في واحة الأحساء

بعد ذلك، يمكنك الانتقال إلى متنزه الأحساء الوطني لقضاء نزهة عائلية، أو الانتقال إلى حديقة الملك عبدالله البيئية والاستمتاع بعروض النوافير المائية وكذلك الملاعب والمسارح.

لا تغادرين بدون زيارة بحيرة الأصفر الخلابة والاستمتاع بمشاهدة العديد من المناظر الخلابة من خلال الجلوس على كثبان الرمال الذهبية، وتكوين الروابط مع عائلتك، وإنشاء ذكريات دائمة. قبل مغادرتك، يمكنك وعائلتك التجول في سوق القيصرية، واحدة من أقدم الأسواق في المملكة العربية السعودية، لتزويد نفسك بالتوابل والروائح التقليدية والهدايا التذكارية لاصطحابها معك.

يمكنك أيضًا حجز جولة هنا ابتداءً من 700 ريال سعودي لمجموعة مكونة من 5 أشخاص إذا كنت تبحث عن مغامرة موجهة حيث ستزور متحف دار التراث، وجبل القارة، وتأخذ جولة في متحف مدرسة الأمير وتستمتع بغداء لذيذ في منزل محلي لتجربة أصيلة حقيقية بين محطات أخرى.

روعة المغامرة في جبل شدا

تقع محمية جبل شدا الطبيعية على بعد ساعة ونصف الساعة تقريبًا من الباحة بالسيارة، وهي نقطة مميزة للتنوع البيولوجي التي تم اكتشافها بشكل أقل حيث توجد تشكيلات صخرية غير عادية ونباتات وحيوانات شائعة في المنطقة.

حيث تعتبر موطنًا لتشكيلات جيولوجية فريدة من نوعها من الكهوف التي نقش عليها كتابات ورسوم ثمودية تعود إلى 3000 عام.

روعة الأجواء والطبيعة الساحرة في جبل شدا
روعة الأجواء والطبيعة الساحرة في جبل شدا

لزيارة جبل شدا، انطلق في رحلة قصيرة بالطريق مع عائلتك حتى تتمكن من الاستفادة القصوى من وقتكم معًا. ولتغمر نفسك تمامًا في هذه الخبرة وتعيش في وسط الطبيعة وجمال الكهوف من بعض تشكيلات الصخور الجيولوجية الأقدم على الكوكب (التي تعود إلى 763 مليون سنة!)، يمكنك حجز منتجع كهفي لك ولعائلتك.

يمكنك وعائلتك الاستمتاع براحة العيش الحديثة حيث يشمل منتجعات الكهوف غرف نوم ومطابخ وشرفات تطل على مناظر خلابة، وفي نفس الوقت استكشاف عجائب جبل شدا الطبيعية.

اختر من بين مجموعة متنوعة من الأنشطة لحجزها والقيام بها معًا كعائلة، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة والتسلق وركوب الدراجات، حيث قد تتمكن من رصد النمر العربي المهدد بالانقراض في رحلتك التالية.

أجواء فاتنة في محمية شرعان الطبيعية

تغطي مساحة تبلغ 1500 كيلومتر مربع، وتعتبر محمية شرعان الطبيعية الجميلة كنزًا من عجائب الطبيعة، وهي المكان المثالي لك ولعائلتك لاستكشافه في هذا العيد.

احجز مغامرة بسيارة رباعية الدفع من خلال سفاري شاران لكي تتمكن أنت وعائلتك من الاسترخاء بينما يقودك مرشد محترف عبر هذه المنطقة المحمية التي تضم الوديان الصخرية الحمراء والوديان الواسعة والمناطق الصحراوية المفتوحة والصخور الصخرية.

متعة المغامرة مع السفاري في محمية شرعان الطبيعية
متعة المغامرة مع السفاري في محمية شرعان الطبيعية 

ستتمتع برؤية هياكل الصخور الرملية الطبيعية وفك رموز الحجر القديمة ونقوشها بينما ترصد بعض النعام ذات الرقاب الحمراء والوعول العربية والغزلان الإدمي والعديد من الحيوانات الأخرى.

في بانيان تري العلا يمكنك وعائلتك الاستمتاع بسكينة فيلا خاصة واسعة والتمتع بوقت عائلي لم تعهده من قبل. ولإضافة طبقة من الترفيه إلى تجربتك الطبيعية.

كما يمكنكم الاستمتاع بـ "فيكوم طرب: عرض ميامي"، العرض الموسيقي الاستعراضي الكامل، الذي يستضيفه مرايا، للاحتفال بأفضل فرق المنطقة ورحلتهم الرائعة على مر السنين في 12 أبريل مع عائلتك.

تجربة فاخرة في منتجع نوفا الرياض، راديسون كوليكشن

استفد إلى أقصى حد من عيدك هذا العام وامتع نفسك بتجربة لا تُنسى مع عرض العيد الذي يقدمه منتجع نوفا الرياض، جزء من مجموعة راديسون كولكشن، بخصم 20%، حيث يمكنك الاسترخاء في فيلات فاخرة منعزلة مُزودة بحدائق خاصة ومسابح، محاطة بحدائق خضراء وكثبان رملية وجبال.

انغمس في التواصل مع الطبيعة على مستوى جديد تمامًا في الحديقة البرية المذهلة التي يوفرها المنتجع واكتشف الفيلة الآسيوية وحمار الزرافة جريفي والوعول العربية والزرافات.

أجواء مفعمة بالاستجمام والاسترخاء في منتجع نوفا الرياض، راديسون كوليكشن
أجواء مفعمة بالاستجمام والاسترخاء في منتجع نوفا الرياض، راديسون كوليكشن

استرخ بأناقة مع عائلتك في مسرح نوفا الذي يتسع لـ 39 مقعدًا، واستمتع بعروض الأفلام اليومية في أوقات فراغك، أو شارك في منافسة عائلية في صالة بولينغ نوفا.

يمكن للأطفال الأصغر سنًا الاستمتاع في مدينة مغامرات الأطفال، وهي حديقة داخلية مثيرة مع ألعاب مليئة بالحركة وملعب للعب.

أجواء الاستجمام الساحرة في منتجع أصيل الرياض

وإذا كنت تبحث عن تجربة عائلية فريدة من نوعها تجمع بين الطبيعة والتراث والفخامة، فإن منتجع أصيل هو الحل للاستجمام والاسترخاء.

يقع منتجع أصيل في الدرعية الوجهة التراثية الساحرة، حيث تم تأسيس المنتجع كتوجيه لتاريخ السعودية وحرفية نجد الجميلة، مما يجعله المكان المثالي لتجمع عائلي مقرّب أو موسع لعيد الفطر، مغمورًا في التراث والطبيعة.

يقدم منتجع أصيل 6 مزارع متنوعة للاختيار من بينها، حيث يتم تزيين كل منها بحرفية سعودية رائعة وحرفية متقنة صنعت من قبل السكان المحليين.

سواء كنت تغطس في حمام السباحة الخاص بالمزرعة، أو تستمتع بليالي الألعاب مع عائلتك في المجلس الداخلي، فإنك متأكد من أنك ستخلق ذكريات ستدوم معك مدى الحياة.

من لحظة دخولك إلى منتجع أصيل, تشعر بجمال المملكة في كل ركن وتفصيلة
من لحظة دخولك إلى منتجع أصيل, تشعر بجمال المملكة في كل ركن وتفصيلة