Chateau Marmont شاتو مارمونت أشهر فنادق المشاهير وأكثرها سرية في العالم

Chateau Marmont شاتو مارمونت أشهر فنادق المشاهير وأكثرها سرية في العالم

عبد الرحمن الحاج

يقع فندق شاتو مارمونت Chateau Marmont في 8221 Sunset Boulevard، وهو أحد أكثر الفنادق تميزًا في جميع أنحاء لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويُعرف الفندق الفاخر بأنه سكن طويل وقصير الأجل للعديد من مشاهير الصف الأول، وقد استضاف بعضًا من أفخم الحفلات في تاريخ هوليوود ومركزًا لعدد لا يحصى من الحفلات الأحداث الهامة ولا يزال الفندق حتى الوقت الحالي مقرًا للأحداث الهامة والكبيرة.

 فندق شاتو مارمونت
فندق شاتو مارمونت

وفي عام 2020، أعلن الفندق عن خططه ليصبح متخصصًا للأعضاء فقط، مما يجعله أكثر حصرية على المشاهير.

ويعتبر فندق شاتو مارمونت أكثر الفنادق إثارة في Sunset Boulevard، حيث عاش فيه الكثير من المشاهير حول العالم ومن هنا اكتسب شهرته الواسعة بين الفنادق الأخرى الموجودة في نفس المنطقة.

تاريخ فندق شاتو مارمونت

 فندق شاتو مارمونت
فندق شاتو مارمونت

وتم تصميم فندق Chateau Marmont من قبل المهندسين المعماريين Arnold A. Weitzam وWilliam Douglas Lee، وافتتح أبوابه لأول مرة أمام الضيوف في عام 1929 ميلاديًا.

وتم تصميم الفندق على غرار Château d’Amboise في فرنسا حيث دفن ليوناردو دافنشي، ويضم 63 غرفة وجناحًا ومنزلًا على الطراز الريفي.

تم تصميم الفندق على غرار Château d’Amboise
تم تصميم الفندق على غرار Château d’Amboise

وكان فريد هورويتز، الذي كان مواطنًا شهيرًا لسكان نيويورك في هوليوود، هو المنشئ الأصلي للفندق الشهير، وفي عام 1926، اختار هورويتز، وهو محام بارز في لوس أنجلوس، الموقع في مارمونت لين وصنست بوليفارد.

واستعان بصهره، المهندس المعماري أرنولد إيه فايتسما، الذي تدرب في أوروبا، لتصميم المبنى المكون من سبعة طوابق على شكل حرف L على أساس القصر القوطي الواقع على طول نهر لوار في فرنسا.

والآن أصبح فندق مشهور للغاية،حيث يتمتع فندق Chateau Marmont بأجواء خيالية لطالما أحبها الزوار.

يتمتع فندق Chateau Marmont بأجواء خيالية
يتمتع فندق Chateau Marmont بأجواء خيالية

وعلى الرغم من أنه تم بناؤه في الأصل كمبنى سكني، إلا أن المستأجرين لم يتمكنوا من الوفاء بالالتزامات طويلة الأجل خلال فترة الكساد الكبير، ولهذا السبب باع هورويتز المبنى في عام 1931 لألبرت إي سميث مقابل 750 ألف دولار نقدًا (ما يعادل 13.360.000 دولار تقريبا).

وحول سميث المبنى إلى فندق، وأصبحت الشقق أجنحة بها مطابخ وغرف معيشة، وفي عام 1975، باع سميث الفندق إلى ريموند آر سارلوت وكارل كانتارجيان من Sarlot-Kantarjian، وهي شركة تطوير عقاري، مقابل 1.1 مليون دولار، وفي عام 1990، اشترى André Balazs فندق West Hollywood مقابل ما يزيد قليلاً عن 12 مليون دولار.

أصبحت الشقق أجنحة بها مطابخ وغرف معيشة
أصبحت الشقق أجنحة بها مطابخ وغرف معيشة

وقام رجل الأعمال الأمريكي بترميم المنشأة بالكامل، وفي يوليو 2020، أعلن فندق Chateau Marmont عن خططه ليصبح ناديًا خاصًا للأعضاء فقط، وتمامًا مثل أي قلعة فرنسية قديمة الطراز، يوفر الفندق الكثير من الزوايا والأركان الخاصة لضيوفه من قائمة A للاستمتاع.

ومنذ بدايات الفندق، تم التعامل مع المشاهير بأقصى درجات الخصوصية، وزار فندق Chateau Marmontقائمة كبيرة من المشاهير منذ إنشاؤه ومن بينهم همفريبوجارت، وإيرولفلين  وديفيدنيفن، وجون باريمور،ومن نجوم الروك مثل ميك جاغروكورتني لوف إلى نجوم السينما مثل مارلين مونرو وميشيل فايفروكيانوريفز وليوناردو دي كابريو، وذلك وفقًا لتقارير ماري كلير.

 فندق Chateau Marmont
فندق Chateau Marmont من الداخل

ومنذ أن تم حظر المصورين من المبنى، أصبح فندق Chateau Marmont معروفًا بأنه المكان الذي يسمح للمشاهير ممارسة جميع الأفعال دون رقيب عليهم من وسائل الإعلام، ويقول بعض الصحفيين تعليقًا على هذا الأمر؛ إذا كانت جدران الفندق تتحدث لأفصحت عن الكثير من الفضائح والأحداث التي فعلها المشاهير بين أرجاء الفندق.

وعلى سبيل المثال قام Rockers Billy Idol بتدمير غرفته بينما فعل Jim Morrison الشيء نفسه وقفز من السقف وتدلى من أنبوب الصرف، وكذلك، ركب أعضاء ليد زيبلين دراجاتهم النارية عبر الردهة في الستينيات.

وفي عام 2007، مُنعت بريتني سبيرز من دخول المبنى لمدة عامين بعد أن قامت بتلطيخ وجهها بالطعام في مطعم الفندق.

مُنعت بريتني سبيرز من دخول المبنى
مُنعت بريتني سبيرز من دخول المبنى

أما في عام 2018، استضافت بيونسيه وجاي زي واحدة من أكبر حفلات الفندق، وهي الحفلة الذهبية الافتتاحية، والتي استضافتها ليلة الأوسكار لـ 150 ضيفًا مختارًا.

عام 2018، استضافت بيونسيه وجاي زي واحدة من أكبر حفلات الفندق
عام 2018، استضافت بيونسيه وجاي زي واحدة من أكبر حفلات الفندق

مشاهير ماتوا في فندق شاتو مارمونت

وفي 5 مارس 1982، توفي جون بيلوشي بسبب جرعة زائدة من المخدرات في الفندق، وفي 23 يناير 2004، توفي المصور هيلموت نيوتن بعد أن خرجت سيارته عن السيطرة من ممر الفندق واصطدمت بجدار.

توفي جون بيلوشي بسبب جرعة زائدة من المخدرات في الفندق
توفي جون بيلوشي بسبب جرعة زائدة من المخدرات في الفندق

من عاش في شاتو مارمونت؟

واستفاد عدد لا يحصى من المشاهير من سياسة الإقامة الطويلة والقصيرة الأجل في الفندق، ومع سياسة الخصوصية الشرسة الخاصة بهم، من الصعب معرفة من عاش هناك لأي فترة زمنية.

ولكن حسب التقارير، في الخمسينيات من القرن الماضي، عندما كانت العنصرية تمثل مشكلة كبيرة في هوليوود، كان فندق Chateau Marmont هو الفندق الوحيد الذي استقبل الممثل الأسطوري سيدني بواتييه بأذرع مفتوحة.

فندق شاتو مارمونت
فندق شاتو مارمونت

وفي عام 1958، عاشت أسطورة السينما بيت ديفيد في فندق شاتو مارمونت الخاص بها في أثناء متصوير مشاهد أحد أفلامها القديمة.

بينما عاش أساطير هوليوود مثل بول نيومان وروبرت دي نيرو في الفندق من وقت لآخر، وفي عام 1969، عاشت غريتا غاربو في القصر، وفي أواخر الستينيات، أقام شارون تيت ورومان بولانسكي في القصر، وأقام حفلات مع أصدقاء مثل وارن بيتي وجاك نيكلسون وميا فارو.

روبرت دي نيرو
روبرت دي نيرو

وفي عام 2004، كانت سكارليت جوهانسون تعيش في الفندق رغم أنها كانت تمتلك منزلاً في لوس أنجلوس، وتقول الممثلة إنها شعرت بوحدة أقل" من منزلها.

سكارليت جوهانسون
سكارليت جوهانسون

وفي عام 2012، طُلب من Lindsay Lohan المغادرة بعد إقامة لمدة 47 ليلة في الغرفة 33 بعد تراكم فاتورة عليها بقيمة 46350.04 دولارًا، وبحسب ما ورد، لم تكن نجمة Mean Girls تدفع فواتير عناصر مثل السجائر والشموع.

 طُلب من Lindsay Lohan المغادرة بعد إقامة لمدة 47 ليلة في الغرفة 33 بعد تراكم فاتورة عليها
طُلب من Lindsay Lohan المغادرة بعد إقامة لمدة 47 ليلة في الغرفة 33 بعد تراكم فاتورة عليها

تكلفة البقاء في فندق شاتو مارمونت

ما يميز فندق شاتو مارمونت في الحقيقة، هو سياسة الخصوصية والسرية التي يتميز بها، وستكلفك الغرفة القياسية في الفندق الفاخر ما بين 538 دولارًا و816 دولارًا في الليلة، بينما يتراوح سعر الجناح بين 689 دولارًا و978 دولارًا، وفقًا لتقارير Travel Weekly.