في شهر الحب.. 12 شاطئًا رمليًا ورديًا يستحق زيارته

في شهر الحب.. 12 شاطئًا رمليًا ورديًا يستحق زيارته

عبد الرحمن الحاج

يمكن للعجائب الطبيعية أن تكون مذهلة حقًا، ومن الأمثلة على ذلك اللون الوردي اللامع للشواطئ الرملية الوردية، نتيجة لظاهرة بعيدة كل البعد عن كونها أعجوبة من صنع الإنسان، وفي حين أن بعض المسافرين ينبهرون بالمناطق الساحلية المعروفة بكثبانها البيضاء السكرية مثل (جزر المالديف أو سيشيل أو معظم الجزر في بولينيزيا الفرنسية)، أو السواحل السوداء الغامقة (انظر الشواطئ البركانية في أيسلندا)، فإن العديد منهم سيختارون الشواطئ المرجانية الوردية المذهلة المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

 

 

شواطئ وردية

شواطئ وردية
شواطئ وردية

وقد تتساءلين ما الذي يجعل الشاطئ ورديًا بالضبط، حيث إنها ليست خدعة غروب الشمس، ولا هي شيء في الماء، أو ليس بالطريقة التي قد تفكرين بها، حيث ينبع السبب الطبيعي للرمال الوردية من الكائنات البحرية وحيدة الخلية التي يسميها العلماء المنخربات، وهي جزء لا يتجزأ من الحياة البرية البحرية في بعض أنحاء العالم، ووفقًا للمواد التي نشرتها جامعة ولاية أريزونا، فإن الرمال الوردية تتشكل بشكل طبيعي عندما تختلط الأصداف المحيطة بهذه الكائنات (المشابهة لأصداف الكركند وبلح البحر) بالرمال المحايدة، مما يخلق هذا اللون المتوهج الذي لا يستطيع المسافرون الاكتفاء منه، وعلى مدى سنوات عديدة، خلقت هذه الظاهرة شواطئ مبهرة في بلدان مثل اليونان وإندونيسيا وإيطاليا.

ومن النادر أن تجدي الشواطئ الوردية، لكن هذه الشواطئ ذات الرمال الوردية الرائعة تستحق القيام برحلة فيها مرة واحدة في العمر، وستعثرين على مناظر ساحلية حيث تحيط البحار الاستوائية الفيروزية بالشواطئ الرائعة، وكلها مصحوبة بمنتجعات وفنادق لا مثيل لها، ومأكولات محلية محيرة، وثقافة غنية خاصة بها.

تابعي القراءة لمعرفة أي من هذه الشواطئ الأيقونية الـ 12 يجب أن ينتهي بها الأمر في قائمة مجموعة السفر الخاصة بكِ:

1. شاطئ إلافونيسي، كريت، اليونان

يعد شاطئ إلافونيسي من أجمل الشواطئ ذات الرمال الوردية في العالم، كما يتضح من شعبيته التي لا مثيل لها في جزيرة كريت، وستجدين رمالًا رائعة ووسائل راحة مريحة على شاطئ البحر يعتبرها الآخرون أمرًا مفروغًا منه، بما في ذلك الحمامات ومواقف السيارات العامة.

ويمكن التجول عبر الشريط الرملي الشهير أو ابحثي عن مكان بين الصخور الساحلية الخلابة، حيث يعد هذا الشاطئ بالتأكيد وجهة طوال اليوم، حيث إنها رحلة يومية سهلة من طابق واحد الخاص بكِ على جانب الجرف في Domes Zeen Chania على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة كريت، على بعد 90 دقيقة فقط.

شاطئ إلافونيسي، كريت، اليونان
شاطئ إلافونيسي، كريت، اليونان

2. ماري جالانت، جوادلوب

ويعد Vieux Fort Beach واحدًا من أكثر الشواطئ البحرية غرابة في جميع أنحاء جوادلوب، وهو موطن لامتداد الرمال الوردية التي تقع على طول خليج صغير على شكل قمر بعيدًا عن الصخب السياحي لبقية جزر الأنتيل الصغرى، بينما يصل معظم الأشخاص إلى هذا الملاذ عن طريق القوارب، ولكن أيًا كانت الطريقة التي تذهبينبها، فسوف ترغبين في حزم أمتعتك لرحلة يومية ستظل عالقة في ذكرياتك لسنوات قادمة، حيث إن الإقامة في فندق La Rose du Brésil Marie GalanteHôtel على الجزيرة يمكن أن تجعلك قريبًا بشكل مريح بما يكفي للقيام بتجربة رائعة ومميزة.

Marie Gallant, Guadeloupe
ماري جالانت، جوادلوب

3. بانتاي ميراه، إندونيسيا

وقد تكون جزيرة كومودو معروفة بأنها موطن تنين كومودو، على الرغم من أن القيام برحلة قصيرة إلى الجانب الآخر من الجزيرة سيثبت أن هناك الكثير مما يجب استكشافه، ويقع شاطئ بانتاي ميراه ذو الرمال الوردية في جزيرة كومودو، وتحيط به التلال البركانية ذات اللون الأحمر الصدئ والغابات الخضراء الرائعة، وستقضين الكثير من الوقت في استكشاف جزيرة كومودو من خلال الإقامة في منتجع وسبا Plataran Komodo القريب، المنعزل بين شواطئه الخاصة على شاطئ Waecicu.

بانتاي ميراه، إندونيسيا
بانتاي ميراه، إندونيسيا

4. شاطئ إيدن، خليج هوكسبيل، أنتيغوا

بينما يمكن للضيوف الوصول بسهولة إلى هذا الخط الساحلي المهجور في أحد المنتجعات الساحلية الأكثر روعة في أنتيغوا، وقد يبدو من بين أكثر الشواطئ خصوصية في العالم (وبالتالي قواعد اللباس الاختيارية للملابس التي يحددها السكان المحليون في الجزيرة)، ويقع شاطئ إيدن خلف أراضي منتجع هوكسبيل في شمال غرب قرية فايف آيلاندز، ويشتهر بمياهه الفيروزية التي تطل على سانت كيتس المجاورة.

 شاطئ إيدن، خليج هوكسبيل، أنتيغوا
شاطئ إيدن، خليج هوكسبيل، أنتيغوا

5.شاطئ خليج هورسشو، برمودا

الرمال الوردية الشاحبة والمياه الصافية تجعل من خليج هورسشو في برمودا مكانًا يجب مشاهدته على الساحل الجنوبي للجزيرة الرئيسية، وسترغبين في الوصول إلى هناك مبكرًا نظرًا لازدحام الشاطئ، ولكن مع توفر المطاعم والحمامات، سترغبين في البقاء طوال اليوم، بينما تقع الأراضي المترامية الأطراف في فندق فيرمونت ساوثهامبتون، والتي تخضع حاليًا لعملية إعادة تصميم كاملة، على قمة خليج هورس شو، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالرمال الوردية من الشرفات الخاصة - أو حمام السباحة ذو المياه العذبة.

شاطئ خليج هورسشو، برمودا
شاطئ خليج هورسشو، برمودا

6. بلايا دي سيس إليتيس، فورمينتيرا، إسبانيا

وPlaya de SesIlletesتعتبر شبيهة لإيبيزا وأقل ازدحامًا، وتقع الشواطئ ذات اللون الوردي الفاتح في جزر البليار في إسبانيا، على شريط ضيق من الأرض، حيث يمكنك مشاهدة اليخوت الفاخرة وهي تمر أو تناول العشاء في بعض المطاعم الرائعة في الجزر، واستمتعي بكل الأحداث في فندق تاهيتي المجاور، والذي يقع على جانب التل المطل على الشاطئ نفسه.

Playa de ses Illes, Formentera, Spain
بلايا دي سيس إليتيس، فورمينتيرا، إسبانيا

7. سبياجيا روزا، إيزولا بوديلي، إيطاليا

وقبالة الساحل الشمالي لسردينيا، ستجدين جزيرة Isola Budelli، وهي جزيرة جذابة في أرخبيل مادالينا والتي تعد موطنًا لـ Spiaggia Rosa، ويتميز الشاطئ الرملي الوردي المثالي بلون فوشيا جميل، بفضل الحجارة الوردية والمرجان المسحوق.

ولا يمكن الوصول إليه إلا من خلال جولات مستأجرة خاصة، والتي يمكن الوصول إلى الكثير منها من جزيرة سردينيا القريبة، موطن فندق كالا دي فولبي الشهير، من بين العطلات الأوروبية المثيرة الأخرى التي لا يمكننا الاكتفاء منها.

 سبياجيا روزا، إيزولا بوديلي، إيطاليا
سبياجيا روزا، إيزولا بوديلي، إيطاليا

8. خليج بالوس، كريت، اليونان

وجهّزي كاميراتك قبل أن تتوجهي إلى خليج بالوس في اليونان، وهو أحد الشواطئ الوردية الأكثر حيوية في العالم بسبب وفرة الأصداف البحرية المسحوقة، وللوصول إلى خليج بالوس، يمكنك القيادة أو ركوب العبارة، مما يجعل زيارة هذه البقعة الساخنة رحلة سهلة.

 خليج بالوس، كريت، اليونان
خليج بالوس، كريت، اليونان

9. جزيرة هاربور، جزر البهاما

وتتحد المياه الفيروزية والرمال الوردية على الشاطئ الشرقي لجزيرة هاربور، التي تقع على بعد أميال قليلة من جزيرة إليوثيرا في جزر البهاما، بينما يقع هذا الشاطئ ذو الرمال الوردية على الجانب الشرقي من الجزيرة، ويواجه المحيط الأطلسي، ويتميز بشواطئ يبلغ عرضها حوالي 100 قدم ويمتد طولها على ثلاثة أميال، ويوفر منتجع Pink Sands إمكانية الوصول المباشر إلى مساحات شاسعة من هذا الشاطئ المحبوب مما يجعلك تخططين لرحلة العودة في أسرع وقت ممكن.

جزيرة هاربور، جزر البهاما
جزيرة هاربور، جزر البهاما

10. شاطئ فايفر، بيج سور، كاليفورنيا

فيما تعد منطقة بيج سور في كاليفورنيا وجهة شهيرة لمتنزهي الطرق والمتنزهين والمخيمين، حيث يوجد بها الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به، وسوف يرغب محبو الشاطئ في الابتعاد عن المسار المؤدي إلى شاطئ فايفر، الذي يتميز بإطلالات جبلية خلابة ورمال وردية وأرجوانية رائعة.

بينما توفر الأجنحة الخضراء بجانب التل في Ventana Big Sur، والتي تواجه المحيط وعلى مقربة من المنطقة التي يقع فيها شاطئ Pfeiffer، فترة راحة رائعة بين الغابات الحمراء.

شاطئ فايفر، بيج سور، كاليفورنيا
شاطئ فايفر، بيج سور، كاليفورنيا

11. وردة السمور في رانجيروا، بولينيزيا الفرنسية

ويمكنك السفر بالقارب عبر Blue Lagoon إلى Les Sables Roses في جزيرة Rangiroa، وهي ثاني أكبر جزيرة مرجانية في العالم. تخلق المياه الزرقاء المثالية والرمال الوردية الجميلة تأثيرًا يشبه حلوى القطن في الماء، مما يجعلها وجهة شهيرة للمسافر الأكثر ميلاً إلى المغامرة. قبل الاشتراك في ميثاق محلي لنقلك إلى هناك، احصل على قسط من الراحة في فندق Kira Ora Resort & Spa في Rangiroa، وهو أحد أرقى المنتجعات الصحية كاملة الخدمات في بولينيزيا الفرنسية والتي تتميز ببنغلات شهيرة فوق الماء.

 وردة السمور في رانجيروا، بولينيزيا الفرنسية
وردة السمور في رانجيروا، بولينيزيا الفرنسية

12. الشواطئ الوردية في باربودا، البحر الكاريبي

إذا كنتِ تبحثين عن شاطئ رملي وردي أقل جذبًا للسياح، فإن الشواطئ الوردية في باربودا هي المكان المناسب لكِ، لن تتمتع بالرمال الوردية الجميلة فحسب، بل يمكنك أيضًا الاستمتاع بالغطس في المياه الغنية بالحياة البرية والمعروفة بأنها تعج بالسلاحف، وأنشأ فندق Barbuda Belle Luxury Beach Hotel متجرًا مباشرة على واحدة من أروع مساحات الشاطئ ذات اللون المرجاني في الجزيرة، مع نهج بوتيكي لستة فيلات خاصة تطل على هذه المياه الرائعة.

الشواطئ الوردية في باربودا، البحر الكاريبي
الشواطئ الوردية في باربودا، البحر الكاريبي