ما هي أبرز الأماكن السياحية في سانت كيتس ونيفيس ؟

سانت كيتس ونيفيس من أجمل جزر البحر الكاريبي وهما جزيرتان تشكلان دولة واحدة تقع تحت السيادة البريطانية وتعد السياحة في سانت كيتس ونيفيس من التجارب الممتعة التي تستحق الاكتشاف.

وتوفر السياحة في سانت كيتس ونيفيس أجواء ساحرة لمحبي الطبيعة والمغامرة فهذه الجزر عامرة بمشاهد خلابة من الجبال والغابات والشواطئ التي تمنح مشاعر الراحة والاسترخاء.

كما تتميز سانت كيتس ونيفيس بالأنشطة الترفيهية التي يعشقها السائحين مثل الصيد والغوص وتسلق الجبال والابحار والفعاليات الفنية والثقافية المبهجة.

وتشتهر سانت كيتس ونيفيس بالمنتجعات الراقية على البحر الكاريبي حيث يمكن الاستجمام بالأجواء الشاطئية وحضور المهرجانات المختلفة التي تتميز بالأزياء التراثية والطقوس المحلية.

واليوم نتعرف على مجموعة من أهم وأجمل أماكن السياحة في سانت كيتس ونيفيس حيث يمكن التخطيط لعطلة صيفية رائعة في هذه الوجهة الخلابة المطلة على الكاريبي..

بورت زانتا

السياحة في سانت كيتس ونيفيس بواسطة Luigi Rosa

بورت زانتا من أهم أماكن السياحة في سانت كيتس ونيفيس فهي الميناء الرئيسي في البلاد وتتمع برواج سياحي بفضل الأسواق والمقاهي والمطاعم المطلة على البحر.

كما تتوفر في ميناء بورت زانتا العديد من بوتيكات الماركات العالمية ومحلات لبيع الهدايا التذكارية والمتحف البحري القديم الذي يقدم معلومات هامة حول تاريخ البلاد.

ايكو بارك

ايكو بارك هي الحديقة الأكبر والأهم في سانت كيتس ونيفيس ومن أشهر المزارات السياحية هناك فهي حديقة خلابة تلائم قضاء يوم ممتع في الطبيعة للاسترخاء.

وتوفر الحديقة الهدوء والمروج الخضراء بالاضافة الى مسارات الركض والمشي وركوب الدراجات وأحواض الزهور الجذابة ومناطق الجلوس.

مهرجان الوادي الأخضر

مهرجان الوادي الأخضر من أهم أسباب السياحة في سانت كيتس ونيفيس حيث يعد من الفعاليات المميزة التي تكشف ثقافة البلاد وعاداتها من خلال عروض مبهجة واحتفالات دينية تستمر طوال اليوم.

الجبال البركانية

محبي الطبيعة لا يمكنهم تفويت زيارة الجبال البركانية أثناء السياحة في سانت كيتس ونيفيس فهي تضم 3 قمم جبلية بركانية تجتذب محبي المغامرة والتسلق.

ومن أعلى القمم البركانية يمكن التقاط أروع الصور الابداعية لمشاهد الطبيعة ومشاهدة منظر بانورامي خلاب للجزر واستكشاف الصخور البركانية ذات المعادن النادرة.

مهرجان سانت كيتس للموسيقى

 عطلة لا تنسى في سانت كيتس ونيفيس بواسطة neufal54

مهرجان سانت كيتس للموسيقى من أهم فعاليات السياحة في البلاد وهو مهرجان صيفي يقام في شهر يونيو مقدماً الموسيقى الشعبية في حفلات مبهجة وفقرات فنية واستعراضية.

العاصمة وميدان الاستقلال

لا يمكن زيارة سانت كيتس ونيفيس دون المرور بمدينة باستير العاصمة والتي تتميز بطابع العمارة الاستعمارية من فترة الاحتلال البريطاني والفرنسي.

وفي وسط العاصمة يقع ميدان الاستقلال الذي يحمل اسمه تيمناً بإستقلال البلاد عام 1983، ويضم الميدان العديد من المباني التاريخية التي استخدمت قديماً للتجارة وبيع العبيد.

ويقام بالميدان الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية كما تتوفر بالميدان المحلات التجارية لشراء الهدايا التذكارية والمقاهي والمطاعم لأشهى الوجبات المحلية.

حصن تلة بريمستون

حصن تلة بريمستون من أهم المعالم التاريخية في سانت كيتس ونيفيس فهو حصن بريطاني تم بناءه بواسطة آلاف من العبيد الأفارقة في القرن الـ17 لحماية البلاد من غزوات المحتلين الفرنسيين، وحول الحصن توجد مزارع قصب السكر التي عمل بها العبيد لاستخراج السكر اللازم لبريطانيا كما تحيط بالحصن مشاهد البحر الكاريبي الخلابة.

متحف سانت كيتس

 عطلة الصيف المميزة في سانت كيتس ونيفيس بواسطة Luigi Rosa

متحف سانت كيتس يقدم أهم المعلومات حول تاريخ البلاد وهو بالأساس مبنى تاريخي من القرن الـ19 ويستعرض تاريخ سانت كيتس منذ حقبة السكان الأصليين والحقبة الاستعمارية حيث تجارة الرقيق وصناعة السكر وصولاً الى القرن العشرين والاستقلال.