في يناير: ماذا ينتظرك في موسم الرياض.. مزيج من التجارب الترفيهية الممتعة

في يناير: ماذا ينتظرك في موسم الرياض.. مزيج من التجارب الترفيهية الممتعة

محمد حسين

أعلن موسم الرياض 2023، عن باقة الإجازة المخصصة لمجموعة من الفعاليات التي تقام في مناطق الموسم خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني  حيث يقدم الموسم باقة تضم أربع فعاليات، خلال 9 أيام؛ لمنح الزوار أوقاتا مميزة وسط الفعاليات المتنوعة والمهرجانات الممتعة.

 وتتميز باقة الإجازة التي قدمها الموسم للزوار بصلاحية الاستخدام خلال فترة الإجازة كاملة، حيث تمتد إلى يوم 13 يناير الجاري

باقة من الفعاليات الممتعة

وتشمل الدخول إلى منطقتي بوليفارد وورلد، ووندر جاردن، كما تمنح الزوار إمكانية الاستمتاع بالتجربة المحلية مسامير2، إضافة إلى التجربة العالمية الجديدة هذا العام هاوس أوف هايب.

 وخلال فترة الإجازة يقدم الموسم للزوار مجموعة من العروض المسرحية، والحفلات الموسيقية، إضافة إلى عروض قلعة ديزني في بوليفارد سيتي، وعروض الدلافين الممتعة في بوليفارد وورلد، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات المميزة والمتنوعة في عدد من المناطق التي تضم خيارات ترفيهية متعددة وتجارب عالمية مميزة.

ترفيه بلا حدود في موسم الرياض
ترفيه بلا حدود في موسم الرياض

 ويستقطب موسم الرياض الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض لتجربة آلاف الحفلات الموسيقية والمعارض وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها عدد من المشاهير والعلامات التجارية البارزة.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بأجمل الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تنتظركم في مناطق موسم الرياض خلال شهر يناير.

تتيح المنطقة الترفيهية "آسيا الصغرى" للزوار الاستمتاع بحزمة من الخدمات الترفيهية والثقافية المتكاملة، وقضاء أوقات من المتعة في أجواء آسيوية خالصة، وذلك ضمن مجموعة من الخيارات المتعددة من الفعاليات والأنشطة والتجارب والمناطق التي تناسب الأذواق والأعمار والفئات كافة.

وتوفر "آسيا الصغرى" الفرصة أمام الزوار والسياح للتعرف على الثقافات الآسيوية المتنوعة، من 8 دول، وهي: اليابان، والصين، وكوريا، وتايلند، وسنغافورة، وماليزيا، وإندونيسيا، والفلبين، وذلك من خلال 12 منطقة ترفيهية تحاكي الثقافات الآسيوية بحضاراتها وعمقها التاريخي وتراثها الأصيل، وتعكس عاداتها وتقاليدها وموروثها الشعبي، إضافة إلى توفير التجارب والأنشطة التفاعلية، والعروض الفنية الحية والعروض المتجولة التي تقام بشكل يومي.

مغامرة مشوقة مع الفيلة الآسيوية

وتتضمن المنطقة مجموعة كبيرة من المطاعم الآسيوية، التي تقدم أشهر المأكولات الشعبية في عدد من الدول؛ كالصين وسنغافورة وتايلند، وتضم خيارات عديدة من الأطباق ذات الطابع الخاص بدول شرق آسيا وغربها، بطريقة تقديمها الخاصة، والبهارات المميزة، كما تحتضن المنطقة عدداً من الأسواق والمحال التجارية للسلع والبضائع الآسيوية، والمنتجات اليدوية والتراثية، والحرف الشعبية، والملابس التقليدية الآسيوية، إضافة إلى مستحضرات التجميل والإكسسوارات وغيرها.

وتقدم " آسيا الصغرى " لزوارها فرصة استكشاف العديد من التجارب الفريدة، ومنها؛ تجربة الفيلة الآسيوية التي تُتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الفيلة عن قرب والتفاعل معها وإطعامها والمشاركة في استحمامها والتصوير معها في تجربة حية، إلى جانب تجارب (باتل كارت، جمب آب، ذا ويل، دراجون سلايد، بنجي جمب، ميني أفييتور، الشلال، عروض الشاشة)، وعدد من ألعاب المهارات والمغامرات الترفيهية المتنوعة مثل: مدينة الرعب في منطقة جامعة هونغ كونغ، وقرية تيفون، وكذلك تجربة الشاطئ الأبيض التي تُتيح للزوار اللعب داخل حوض من الكرات البلاستيكية البيضاء على أنغام موسيقى الشاطئ.

مغامرات ممتعة بانتظار الجميع
مغامرات ممتعة بانتظار الجميع

لوحة طبيعية خلابة في الحديقة اليابانية

رسمت أشجار الساكورا، في الحديقة اليابانية بمنطقة آسيا الصغرى الترفيهية مشاهداً خلابة بديعة، مبهرة لأنظار زوارها، مقدمة لهم فرصة للانغماس في عالم هادئ وشاعري في ظل ما تزخر به الحديقة من جمال طبيعي واستكشاف ثقافي لطبيعة حديقة الساكورا اليابانية.

وتحتضن حديقة الساكورا اليابانية بـ (آسيا الصغرى) العديد من الأسواق والمحال التجارية للسلع والبضائع اليابانية الشهيرة, إلى جانب ركن خاص يتضمن عدة مطاعم يابانية عريقة وعصرية، تُقدم الطعام الياباني التقليدي, الذي يتميز بمزيج من النكهات اليابانية التقليدية بطريقة الطهي الحديثة.

تجارب لا مثيل لها في بوليفارد ورلد
تجارب لا مثيل لها في بوليفارد ورلد

وتحظى الحديقة بإقبال كبير من الزوار والسياح، للتعرف على تاريخها وتراثها العريق، من خلال العديد من الأنشطة الترفيهية والتجارب الفريدة والألعاب المتنوعة، حيث يطلب اسم الساكورا اليابانية على أشجار الكرز الخاصة بالزينة في اليابان، والساكورا رمز معروف في جميع أنحاء اليابان، تحمل في مضمونها كناية عن الطبيعة سريعة الزوال، وهي مصوَّرة بكثرة وبتكرار في الفنون والثقافة اليابانية رفقة كل من الساموراي والكاميكاز.

وتتميز الساكورا برائحتها الرائعة والمتنوعة في حين كل نوع منها يحمل رائحة تختلف عن الأخرى، وتتفتح أزهار الكرز في شهر فبراير، حيث يهتم اليابانيون بمسألة تفتحها اهتمام بالغ فتراهم يذهبون إلى الحدائق العامة لإقامة ما يدعى بـِ (حفل مشاهدة الزهور) ويسمى باليابانية "هانامي"، والهانامي" احتفال بجمال زهور الساكورا وكذلك زهور أخرى كزهور شجرة الخوخ، وهي فرصة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمناظر الزهور الجميلة.

وتوفر منطقة آسيا الصغرى الترفيهية للأهالي والزوار والسياح في مدينة جدة حزمة من الخدمات المتكاملة؛ لقضاء أوقات من المتعة والترفيه بطابع الأجواء الآسيوية، ضمن مجموعة من الخيارات المتعددة من التجارب الفريدة التي تناسب الأذواق والأعمار كافة، وتتضمن عددًا كبيرًا من الفعاليات والأنشطة والتجارب الترفيهية في 12 منطقة ترفيهية تتضمنها 8 دول آسيوية، وهي: اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، ماليزيا، إندونيسيا، والفلبين.

عروض ممتعة للكبار والصغار مع الدلافين

تعد تجربة الدلافين من أكثر التجارب والفعاليات الترفيهية إثارة في منطقة بوليفارد وورلد، إحدى المناطق الترفيهية لموسم الرياض 2023، حيث تتيح للزوار مشاهدة عروض مبهرة مليئة باللطافة والتصرفات الذكية المدهشة للدلافين.

وتتضمن التجربة مشاهدة الدلافين بحركاتها البهلوانية ورقصاتها التفاعلية، إلى جانب التعرف على أكثر من 40 نوعًا من صفاتها وأنواعها، بصحبة مدربين عالميين ومتمرسين للعب معها، حيث يقام العرض في مسبح مخصص يصل عمقه إلى 6 أمتار، بدرجة برودة وملوحة معينة ليشابه ماء البحر ويعكس بيئة الدلافين وعيشها.

كما تتيح تجربة الدلافين للزوار اللعب والسباحة معها في قوارب مطاطية لقضاء أوقات حماسية ومرحة واستثنائية، إضافة إلى خوض أنشطة تفاعلية وتشويقية، كرسم وقذف الكرات من خلال العروض التي تقدمها الدلافين، إلى جانب إتاحة التقاط الصور التذكارية معها.

وتأتي التجربة التي تقام في منطقة "The Planet" إحدى المناطق الفرعية لـ"بوليفارد وورلد"، من خلال عرضين: الأول ينطلق في الساعة 5:30، والثاني في تمام الساعة 8:30، وتصل مدة كل عرض إلى نحو 50 دقيقة، حيث يتسع المكان لأكثر من 1,500 شخص في اليوم الواحد، وقد خصص ضمن التجربة متجر خاص للهدايا.

أجواء الحماس والمغامرة مع "سوبر فلاي"

توفر منطقة بوليفارد وورلد، إحدى مناطق موسم الرياض، تجربة "سوبر فلاي"، التي تتيح للزوار فرصة عيش مغامرة محاكاة الطيران الحر المليئة بالحماس والتشويق.

وتمنح التجربة محبي المغامرات فرصة الطيران بلا أجنحة، والتحليق لمدة دقيقتين على ارتفاع 6 أمتار، عبر ضخ الهواء بقوة تكفي لطيران أجسامهم، بوجود مدربين محترفين يخوضون التجربة مع الزائر ويقدمون تعليمات مخصصة له قبل البدء بالتجربة، مع توفير الأزياء الخاصة، مثل لبس الخوذة، والنظارات المخصصة للتجربة.

أجواء الحماس والمغامرة مع "سوبر فلاي"
أجواء الحماس والمغامرة مع "سوبر فلاي"

وتعد تجربة "سوبر فلاي" التي تقام بجانب المنطقة الآسيوية، تجربة مليئة بروح المغامرة، وإحساس المخاطرة، ومن أكثر المغامرات المرغوبة للعديد من زوار الموسم؛ نظرًا لما فيها من مشاعر مختلفة، تؤكد وتعزز ثقتهم بأنفسهم، وتكسر لديهم حاجز الخوف والرهبة، وتكسبهم روح الشجاعة والإقدام والمواجهة.

ويشترط للمشاركين في التجربة الالتزام بقواعد السلامة، ويسمح للأطفال من سن الرابعة فأكثر خوض التجربة بحضور مرافقيهم.

وتعد منطقة "بوليفارد وورلد" أبرز المناطق في موسم الرياض، حيث توفر أكبر بحيرة صناعية في العالم، وتتيح لزوارها التنقل من مدينة إلى أخرى عبر 11 محطة، إضافةً إلى أكبر مسرح كروي في العالم، مع مدينة ألعاب لعشاق الحماس والإثارة، وغيرها من التجارب الترفيهية التي تناسب جميع الفئات

أجواء المغامرة في وندر جاردن

يعيش زوار منطقة "وندر جاردن"، إحدى مناطق موسم الرياض، متعة تجربة "الزحليقة" التي تعد من أبرز التجارب الشيقة في المنطقة، حيث تتكون التجربة من 9 مسارات بارتفاعات مختلفة يصل طول بعضها إلى أكثر من 80م، وتتنوع تلك المسارات بحسب تصميمها، وتشهد إقبالاً كبيراً من الزوار لخوض لحظات مليئة بالحماس والتشويق.

وتقع تجربة "الزحليقة" في منطقة الفراشات إحدى المناطق الفرعية لـ"وندر جاردن"، وتحديداً مقابل تجربة المنطاد الضخم، ويسمح بالمشاركة في اللعبة للكبار والصغار على ألا يقل طول الشخص عن 130 سم.

وتتميز الزحليقة بجمال منظرها بلونها الأبيض والأزرق اللذين يعدان مصدراً للبهجة، وعند دخول اللعبة يتلقى الزوار بعض التعليمات التي تضمن سلامتهم.

أجواء فاتنة تنتظر الزوار في وندر جاردن
أجواء فاتنة تنتظر الزوار في وندر جاردن

وتقدم منطقة وندر جاردن العديد من التجارب الترفيهية والمغامرات الحماسية، ومنها تجربة "دبل لوب كوستر"، التي تعد واحدة من أبرز الألعاب المميزة في المنطقة، حيث يستمتع الزوار بجرعة زائدة من الحماس وسط أجواء مليئة بالمتعة والإثارة.

وتتضمن اللعبة قطارا خاطفا يتسع لنحو 20 شخصا وتستغرق مدته نحو دقيقة واحدة، وتصل سرعة القطار إلى 50 - 75 كلم، وتثمل التجربة إحدى الألعاب السريعة التي تستهدف بها الشباب والفتيات.

وتعد تجربة "دبل لوب كوستر" لعبة مخصصة لأصحاب القلوب القوية التي تجذبهم تلك الألعاب ذات المغامرات الشيقة، وتقع التجربة في منطقة الأشجار إحدى المناطق الفرعية لـ"وندر جاردن"، وتتميز بأنها تقام في الهواء، حيث تشهد إقبالًا كبيرًا من زوار موسم الرياض للاستمتاع بالأجواء الشتوية التي تشهدها العاصمة الرياض.

أشهى الأطباق مع "فود ترك"

ومن الولايات المتحدة الأمريكية إلى آسيا فأوروبا وصولاً إلى أمريكا اللاتينية، يشكل مهرجان "فود ترك" المقام ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة تحت شعار Big Time، حدثاً فريداً يجمع في مكان واحد أشهى الأكلات من جميع أنحاء العالم لينقلها إلى العاصمة الرياض، حيث يقدم المهرجان أفضل قائمة "للفود ترك" على مستوى العالم بين وجبات اللحوم والدجاج والنودلز والبيتزا ومشروبات القهوة بأنواعها.

ويوفر مهرجان "فود ترك" أشهر الأطباق العالمية لأول مرة في المملكة، ليستمتع الزوار بتجربة المذاقات المتنوعة، منها عربة "Zee new york gyro platter" القادمة من نيويورك التي يعود افتتحها إلى عام 1980م، وتقدم أشهى أنواع اللحوم بطريقة الساندوتشات الشهية في أكثر من 50 عربة منتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تقدم عربة "Prince of venice"القادمة من جنوب كاليفورنيا، ألذ أنواع الباستا الإيطالية.

أشهى الأطباق مع فود ترك
أشهى الأطباق مع فود ترك

وتشارك عربة المطبخ الكوري لأول مرة في مهرجان الرياض لعربات الطعام، حيث تتيح تقديم المشروبات والآيسكريم للزوار بطريقة عصرية، فيما تقدم عربة الطعام "Took look" ذات المذاق المكسيكي، الأرز واللحوم والدجاج على الطريقة المكسيكية الفريدة، في حين تتيح عربة الطعام "Dinand by ferdi" تجربة المذاق الفريد الذي يمزج الأصول الفرنسية واللاتينية.

وتحظى المأكولات الأمريكية بوفرة المشاركة في مهرجان الرياض لعربات الطعام، حيث توجد عربة "Ramen Hood" التي تقدم للزائر فرصة تناول المأكولات النباتية بجميع أنواعها، ويقع مقر العربة الرئيس في السوق المركزي التاريخي بلوس أنجلوس.