الدولوميت، إيطاليا

وجهات سياحية شتوية مناسبة لزيارة قصيرة في إجازة منتصف العام الدراسي

عبد الرحمن الحاج

ينبهر بعض المسافرين بأول تساقط للثلوج في فصل الشتاء، بينما يتلهف آخرون للهروب من الطقس البارد لهذا الموسم، وفي حين أن الكثير منا قد يرفع شعار الاكتئاب الموسمي في هذا الموسم، فإن بعض الناس في الواقع من أشد المعجبين ببرد الشتاء ويفضلون السفر وقضاء العطلات خلاله، ومع الأخذ في الاعتبار الطقس والحشود والأحداث الموسمية وعوامل أخرى، إليكِ بعضالأماكن والوجهات السياحيةلقضاء العطلة الشتوية بمفردك أو مع أسرتك.

أماكن سياحية مناسبة لإجازة منتصف العام الدراسي

وإليكِ أفضل الوجهات السياحية للطقس البارد يمكنك الاطلاع عليها واختار المناسب لكِ:

بولو، تركيا

بولو، تركيا
بولو، تركيا

تقع مقاطعة بولو الجبلية في شمال تركيا تقريبًا في منتصف الطريق بين إسطنبول وأنقرة، وتفتخر ببعض أفضل الفرص الرياضية في البلاد وعطلات الطقس البارد، ويمكن للزوار استكشاف المساجد التاريخية والمتاحف والمتنزهات الوطنية في المنطقة مع منتجع Kaya Palazzo Ski & Mountain كقاعدة أساسية لهم، والذي يتمتع بموقع مثالي في مركز التزلج Kartalkaya.

القارة القطبية الجنوبية

القارة القطبية الجنوبية
القارة القطبية الجنوبية

تعتبر القارة القطبية الجنوبية بلاد العجائب،وفي الآونة الأخيرة، يبدو أن الجميع يتجهون إليها، وليس من الصعب فهم الجاذبية لهذا المكان، حيث إن هناك المناظر الطبيعية الأخرى، وطيور البطريق الجريئة والرائعة، وفرصة رؤية إحدى الحدود النهائية للبشرية.

سنغافورة

سنغافورة
سنغافورة

لا يوجد مكان أفضل للهروب من برد الشتاء على خط الاستواء منسنغافورة، حيث تعتبر الوجهة المفضلة الدائمة للأشخاص الذين يرغبون في قضاء عطلة قصيرة، ولن يمنعك الطقس العاصف من زيارة العديد من مراكز الباعة المتجولين والمتاحف والمحلات والأسواق الليلية في الولاية، وهذه المدينة التي تقع في حديقة هي وسيلة مثالية لقضاء عطلة مميزة مع أشخاص تفضليهم.

جزر المالديف

جزر المالديف
جزر المالديف

وإذا كنتِ تبحثين عن ملاذ شتوي رومانسي مثالي أو ملاذ استوائي في فصلالشتاء، قومي برحلة إلى جزر المالديف في المحيط الهندي، حيث ينتظرك الطقس الجاف ودرجات الحرارة المعتدلة وبعض أجمل الشواطئ في العالم، وعلى الرغم من أنه يمكنك توقع أيام سفر طويلة وأماكن إقامة باهظة الثمن، إلا أن هذا المكان المؤلف من 1200 جزيرة يجعله يستحق الزيارة، ويمكن أن تقضِ أيامك تحت أشعة الشمس على الرمال الدافئة للشاطئ الخاص بمنتجعك الفاخر، وقومي بالغطس بين الشعاب المرجانية الملونة والتنقل بين الجزر عبر القارب.

فرناندو دي نورونها، البرازيل

فرناندو دي نورونها، البرازيل
فرناندو دي نورونها، البرازيل

وإذا أصبحت شواطئ الدولة التي تقيمين فيها مزدحمة جدًا بالنسبة لكِ، فتوجهي قبالة الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل إلى أرخبيل فرناندو دي نورونها حيث إنه مكان يحبس الأنفاس، والذي تم اختياره كأحد أفضل الجزر في العالم، وهناك يمكنك الغطس في المياه الصافية والتنزه في المسارات الخضراء ومشاهدة القمر وهو يرتفع فوق المحيط.

ويسلر بلاكومب، كندا

ويسلر بلاكومب، كندا
ويسلر بلاكومب، كندا

في السنوات الأخيرة، أصبحت ويسلر مكانًا محبوبًا لتلال التزلج والتزحلق على الجليد عالية الجودة، ومع 8171 فدانًا من التضاريس القابلة للتزلج، هناك ما يكفي من الأرض لإبقائك على مسارات جديدة طوال الموسم العادي الذي يمتد لستة أشهر، كما أنها تقدم جولات الجري نطاقًا واسعًا من مستويات الصعوبة، مما يجعلها المكان المثالي للمسافرين مدمني الأدرينالين.

جزر فيرجن الأمريكية

جزر فيرجن الأمريكية
جزر فيرجن الأمريكية

بينما تقع جزر فيرجن الأمريكية في وسط منطقة البحر الكاريبي، وتتكون من ثلاث جزر وهم جزيرة سانت توماس الصاخبة، حيث ستجدين العاصمة شارلوت أمالي؛ سانت جون السهلة، حيث تشغل حديقة جزر فيرجن الوطنية جزءًا كبيرًا من المنطقة؛ والأكبر من بين الثلاثة، سانت كروا، مع الكثير من المواقع لممارسة رياضة الغوص والمدن التاريخية.

وتجعل العبّارات وقواديس الجزر زيارة كل جزيرة أمرًا سهلاً ويمكن الوصول إليه، ويمكن لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية زيارتها بدون جواز سفر.

أبو ظبي

أبو ظبي
أبو ظبي

ربما كنتِ قد قمتي بزيارة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة من قبل، ولكن الشتاء هو الوقت المناسب للقيام بزيارة فعلية، حيث إن تاريخ المدينة ورفاهيتها لا يزالان جذابين أكثر من أي وقت مضى، خاصة مع درجات الحرارة اللطيفة من ديسمبر إلى مارس، وبالنسبة لعشاق الطيران، فإن مبنى المطار الجديد في الإمارة، والذي يسمى الآن المبنى A مميز للغاية، مما يزيد من سعة الركاب والبضائع في مركز الشرق الأوسط، وتوقع وجود صالات جديدة، ومتاجر بيع بالتجزئة، ومطاعم، وغير ذلك الكثير، كما يمكن للمرء أن يتوقع بطبيعة الحال من عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

جرينلاند الجليدية

جرينلاند الجليدية
جرينلاند الجليدية

تعد جرينلاند الجليدية والغامضة واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية على وجه الأرض، وهي أكبر جزيرة غير قارية في العالم هي أكثر بكثير من مجرد أنهار جليدية، لذلك فكري في المضايق الرائعة والقرى الملونة وحقول الأغنام، واستمتعي ببعض مظاهر الأضواء الشمالية، وستحصلين على وجهة شتوية لا تقبل المنافسة.

بوراكاي، الفلبين

بوراكاي، الفلبين
بوراكاي، الفلبين

وتعتبر بوراكاي في الفلبينواحدة من أفضل الجزر في آسيا، وتعد بوراكاي وجهة مفضلة دائمًا للسكان المحليين والسياح على حدٍ سواء، وكانت الشواطئ ذات الرمال البيضاء المثالية تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار، لدرجة أن السلطات اضطرت في وقت ما إلى حظر السياحة لفترة من الوقت للسماح بإعادة تأهيل الأرض والمجتمع، ولكنه عاد الآن إلى العمل، وأصبح جاهزًا للترحيب بأولئك الذين يتطلعون إلى الاسترخاء والراحة، أو الاحتفال طوال الليل.

الدولوميت، إيطاليا

الدولوميت، إيطاليا
الدولوميت، إيطاليا

وإذا كانت جبال الألب هي الوجهة لمدن التزلج الجذابة، فاعتبر جبال الدولوميت بمثابة شقيقتها الأكثر برودة وأكثر راحة، كما أنها تُعرف أيضًا باسم "الجبال الشاحبة"، ويمكن الوصول إلى منحدراتها الناعمة عبر طريق الدولوميت العظيم الذي يبلغ طوله 86 ميلًا، وهو أحد أجمل الطرق في جبال الألب في العالم، ويوفر إطلالات جميلة على أفضل المناظر الطبيعية الشتوية في إيطاليا لذلك فهي مناسبة للأجازات في موسم نصف العام.