أسباب ستجعلك تجربين السفر مع زوجك بدون الأطفال

9 أسباب ستجعلك تجربين السفر مع زوجك بدون الأطفال

عبد الرحمن الحاج

على الرغم من أهمية الإجازات العائلية حيث يجب القيام بواحدة أو اثنتين كل عام، إلا أنه يتوجب عليك تجربة السفر مع زوجك، حيث يستمتع الأزواج من باب التغيير ومن باب شد الأواصر القلبية بعدة رحلات خالية من الأطفالمن حين إلى آخر، حيث تعزز هذه الرحلات الرومانسية والصداقة وتجلب تقديرًا متجددًا بين الأزواج وبعضهم البعض، كما أن العطلات الخالية من الأطفال - خاصة عندما تكون الأولى - تتطلب القليل من التحضير قبل السفر.

أسباب ستجعلك تجربين السفر مع زوجك بدون الأطفال
أسباب ستجعلك تجربين السفر مع زوجك بدون الأطفال

أسباب ستجعلك تجربين السفر مع زوجك بدون الأطفال

الزواج ليس نزهة؛ سيخبرك أي شخص كان في علاقة طويلة الأمد أن الأمر يتطلب عملاً ومجهودًا كبيرًا، لكن هذا المجهود المطلوب يتضاعف ثلاث مرات عندما يكون لديكِ أطفال، من السهل جدًا أن تصبحي "أمًا" وتنسي أنكِ أيضًا زوجة وصديقة وحبيبة لنصفك الآخر، لذلك يدعي الخبراء أن قضاء بعض الوقت في السفر بمفردك هو أحد أفضل الطرق للتخلص من الجفاء في علاقتك والحفاظ على الشرارة حية مع زوجك أو إشعالها من جديد)، وفي ما يلي بعض من أفضل الأسباب التي يمكن أن نفكر بها للسفر بمفردك مع زوجتك، أو على الأقل العثور على بعض الوقت لتكوني بمفردك عندما تكوني في إجازة كعائلة:

1. تحديد جدول وخط سير الرحلة الخاص بكِ وحدك

على الرغم من المتعة في السفر العائلي، فإن السفر مع الأطفال - وخاصة الأطفال الصغار - يعد أمرًا صعبًا، حيث تدور الجداول الزمنية للرحلة حول وجبات الطعام، وأوقات الوجبات، وأوقات القيلولة، وتغيير الحفاضات، ولكن عندما تسافرينمع زوجك بدون أطفالك، تتحرك الحياة وفقًا لسرعتك ووفقًا لجدولك الزمني ولاحتياجاتك فقط.

على سبيل المثال يمكن أن تمارسي التمارين الرياضية في الصباح، أو أخذ حمامًا شمسيًا بدلًا من السباحة في حوض سباحة الأطفال أو إعطاء دروس السباحة.

2. قضاء بعض الوقت بمفردك مع زوجك

يساعد السفر بمفردك مع زوجك على قضاء بعض الوقت بمفردك معه بعيدًا عن صخب ومشاكل الأطفال، وسواء كان ذلك في عطلة نهاية الأسبوع، أو في موعد غرامي، أو حتى ليوم واحد فقط، يمكنك أخيرًا البدء في معرفة ما يجعلك سعيدةمع زوجك، ويجب أن تكون سعادتك الخاصة والسعادة في علاقتك أولوية لأنها أفضل طريقة لتظهر لأطفالك ما يجب أن يهدفوا إليه في علاقاتهم الخاصة في وقت لاحق من حياتهم، حيث إن قضاء إجازة بمفردك مع زوجط سيسمح لكِ ولزوجك بمعرفة ما الذي ينجح في علاقتكما، ويمنحكما الوقت للعمل على ما لا ينجح.

قضاء بعض الوقت بمفردك مع زوجك
قضاء بعض الوقت بمفردك مع زوجك

3. إعطاء الأولوية للمتعة

وعندما نصبح أمهاتوآباء، غالبًا ما يتغير تعريف "المتعة" ليشمل عددًا كبيرًا من الأشياء المناسبة للأطفال، لكن لا تدعِ القائمة تتضاءل حتى تتكون من أشياء للترفيه عن أطفالك فقط، وعندما تقضين إجازتك معًا، يمكنك التأكد من أنكِ تتذكرين معنى "المتعة" بالنسبة لكِ ولزوجك، وربما يمكنك إضافة المزيد إليها، ولا يهم حقًا إذا كنتما تفعلان شيئًا بسيطًا تعلمان أنكما تحبانه، أو تذهبان في مغامرة عندما تكونان في إجازة، كل ما يهم هو أنكما تفعلان ذلك معًا وتستمتعان بوقتكما بعيدًا عن الأطفال.

إعطاء الأولوية للمتعة
إعطاء الأولوية للمتعة

4. تكريم سبب وقوعك في الحب

يعد الوقت والمساحة للتركيز على نصفك الآخر فرصة مثالية لإعادة اكتشاف ما تحبه في بعضكما البعض، وقد تقعين في حب زوجك مرة أخرى، وإذا أعطيتِ نفسك الفرصة فقد تجدين أشياء جديدة تحبيها فيه.

تكريم سبب وقوعك في الحب
تكريم سبب وقوعك في الحب

5.اختيار الطعام المفضل لديكِ بناءً على رغبتك

بوجد العديد من المطاعمالرائعة في وجهات السفر المختلفة، كما أنها توفر مجموعة واسعة من الخيارات ومعظمها بأسعار معتدلة، لكن الحقيقة هي أن الأمهات بالتأكيد عادةًما يبنينالقرارات المتعلقة بالطهي على أساس الأطفال،بينما تمنحك فرصة السفر مع زوجكوالإجازات الخالية من الأطفال الفرصة لتجربة أطعمة وتجارب جديدة.

اختيار الطعام المفضل لديكِ بناءً على رغبتك
اختيار الطعام المفضل لديكِ بناءً على رغبتك

6. النوم والاسترخاء أثناء السفر مع زوجك

وإذا كان لديكِ أطفال صغار، فمن المحتمل أن تقدرين معنى النوموهذه النقطة أكثر من غيرها، حيث الوقت الخالي من الأطفال يمنحك الفرصة للنوم والاسترخاء.

ويعد النوم بجانب زوجك واحتضانه في الليل أحد أكثر الأشياء الحميمية التي يمكننا القيام بها، ولكنه شيء غالبًا ما يُحرم منه الآباء بسبب اصطحاب الأطفال معهم في الإجازات، بالإضافة إلى ذلك، فإن الإرهاق العاطفي والجسدي الناجم عن قلة النوم سيء للغاية لحياتك العاطفية، لذا لا تترددا في أخذ عطلة قصيرة معًا واذهبا إلى مكان تشعران فيه بالراحة والحماس للاستمتاع معًا.

النوم والاسترخاء أثناء السفر مع زوجك
النوم والاسترخاء أثناء السفر مع زوجك

7. تكوني أكثر قربًا وحميمية أثناء السفر مع زوجك

وإذا كنتٍ محظوظة بما فيه الكفاية للحصول على إجازة طويلة مع زوجك، فيجب عليكِ استغلال الوقت لإعادة الحميمية إلى تفاعلاتك اليومية، اجلسوا بالقرب من بعضكم البعض، وكوني حنونة معه لإعادة بناء علاقتك، ولكن استمري في ذلك عندما تعودي إلى المنزل للحفاظ عليها.

نحن بحاجة إلى أن نشعر بأننا محبوبين كبشر، وفي كثير من الأحيان مجرد قول "أنا أحبك" لا يكفي، ويمكن لمثل هذه الإجراءات الصغيرة أن تزيل أثر يوم سيء أيضًا، وعادةً مثل تلك الممارسات تغفل عنها الزوجة في ظل وجود أطفال تهتم بهم وتكترث لأمورهم أكثر من أي شخص آخر في الحياة حتى ولو كان الزوج.

 تكوني أكثر قربًا وحميمية أثناء السفر مع زوجك
تكوني أكثر قربًا وحميمية أثناء السفر مع زوجك

8. جربي أشياء جديدة في رحلة السفر مع زوجك

هل تحبين ركوب الخيل؟ أو جولة على الأقدام؛ أو المشي لمسافات طويلة في وقت متأخر على الشاطئ؟ هل أردتِ دائمًا القفز بالحبال أو القفز بالمظلة أو المشاركة في بعض الأنشطة الأخرى المذهلة (والمليئة بالمغامرة)؟ ستمنحك الإجازات الخالية من الأطفال الفرصة لاستكشاف أشياء جديدة بعيدًا عن التفكير في مصير الأطفال عند القيام بتلك الأنشطة.

جربي أشياء جديدة في رحلة السفر مع زوجك
جربي أشياء جديدة في رحلة السفر مع زوجك

9. تقديم الرعاية العاطفية والعقلية لنفسك

إن ترك أطفالك لبضعة أيام قد يجعلك تشعرين في البداية ببعض آلام الذنب أو الأنانية، لكن الحقيقة هي أنكِ مهمة، حيث إن الاعتناء بنفسك من خلال إعادة ملء احتياطياتك العقلية والعاطفية يمكن أن يكون شكلاً مهمًا من أشكال الرعاية الذاتية التي تجعلك والدًا أفضل بهؤلاء الأطفال،لذلك حاولي أن تتعاملي مع إجازة خالية من الأطفال بعقلية مفادها أنه من الصحي، وليس الأناني، أن تمنحي نفسك استراحة منعشة لكِ ولزوجك.

 تقديم الرعاية العاطفية والعقلية لنفسك
تقديم الرعاية العاطفية والعقلية لنفسك