تعرفوا على أحدث التجارب الترفيهية في موسم الرياض 2023

تعرفوا على أحدث التجارب الترفيهية في موسم الرياض 2023

محمد حسين

تجارب متنوعة تلك التي يقدمها موسم الرياض لزواره من مختلف الاعمار في مناطق الموسم المختلفة والتي تقدم تجارب ترفيهية وفنية عالمية على أرض العاصمة السعودية الرياض.

فعاليات عائلة ممتعة في حديقة السويدي

ونبدأ تقريرنا من حديقة السويدي والتي يتمتع زوارها بأجمل الأوقات ضمن فعاليات الأسبوع البنجلاديشي والمقام في منطقة حديقة السويدي، إحدى المناطق الترفيهية للموسم، وتستمر حتى 9 ديسمبر الجاري، حيث تشمل فعالياته تعريف الزوار على ثقافة هذا البلد العريق إلى جانب العروض الاستعراضية السيارة في أركان الحديقة، والعروض الموسيقية، وفعاليات عائلية ممتعة.

عروض فنّية وفعاليات مميزة في حديقة السويدي
عروض فنّية وفعاليات مميزة في حديقة السويدي

 ويستمتع زوار حديقة السويدي بالفن البنجلاديشي، ليعيشوا لحظات ممتعة، إلى جانب تجارب ترفيهية عديدة، منها تعريف الزوار على تراث وعادات الشعب البنجلاديشي، إلى جانب تجربة التسوق وعربات وأكشاك الطعام، وتجربة واحة الألوان، والألعاب الكرنفالية، في حين يتمتع الأهالي وأطفالهم بالخيارات الترفيهية التي وفرتها الحديقة من تجارب الألعاب والمغامرة الحماسية.

 وتستضيف منطقة حديقة السويدي فعاليات سبع ثقافات دول مختلفة بطريقة ممتعة، بهدف تقديم تجربة ترفيهية فريدة في واحد من أكبر المتنزهات في مدينة الرياض، حيث تتيح للزوار اكتشاف الثقافات المختلفة من خلال فعاليات متنوعة غنية بالأنشطة تشمل: الأكل والموسيقى، والعروض الترفيهية والرقصات الشعبية لكل دولة.

تجربة عالمية لعشاق السيارات

وإذا كنت من عشاق السيارات فأنت على موعد مع تجربة عالمية مع معرض الرياض للسيارات ضمن فعاليات موسم الرياض 2023 ، الحدث الذي يجمع العديد من الشركات العالمية وعلامات السيارات التجارية المعروفة للمشاركة في أبرز وأقوى حدث قادم لعام السيارات في المملكة ، حيث تقوم العلامات التجارية للسيارات للكشف عن أحدث طرازاتها، أو الكشف عن مفاهيم جديدة، أو إطلاق سيارات إنتاجية جديدة من موديلات معروفة في العالم.

حيث يتم تنظيم معرض الرياض للسيارات في منطقة المملكة أرينا، خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر الجاري، وسيكون شاهداً على تدشين أكثر من 30 سيارة جديدة يتم الكشف عنها لأول مرة في المملكة العربية السعودية، في توقعات أن يستقطب معرض الرياض للسيارات خلال فعالياته الزوار من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، كما يركز المعرض على صناعة ومستقبل السيارات، ويتيح للشركات فرصة التواصل والتعريف بها، مما يجعله واحداً من أحد أفضل المعارض لإظهار التميز في هذا المجال.

أحدث طرازات السيارات في معرض الرياض للسيارات
أحدث طرازات السيارات في معرض الرياض للسيارات

زوّار هذا المعرض المذهل لديهم الفرصة للتمتع بتجربة ممتعة في عالم صناعة السيارات والاطلاع على سيارات جديدة ورائدة ستطرحها أكثر من 50 علامة مشارِكة في المعرض، كما ستشارك لوسيد الكهربائية والتي استثمر بها صندوق الاستثمارات العامة بقيمة مليار دولار مؤخرا.

وسيشمل معرض الرياض للسيارات هذا العام أنشطة وفعاليات خارجية تضم عروض سيارات الدفع الرباعي والطرق الوعرة، حلبات سباق الكارتينج، سباقات المحاكاة، وتجربة قيادة السيارات، بالإضافة إلى تجربة قيادة سيارة أحلامك ومنطقة مخصصة للأطفال وغيرها بصورة ممتعة في مكان واحد.

مسابقة البلوت

ويمكنكم التجربة مميزة مع مسابقة البلوت التي تضم تحديات تصل جوائزها إلى 10 آلاف ريال للفريق الفائز كل أسبوع، وتستمر لمدة ثمانية أسابيع، يتنافس الفائزون فيها على الجائزة الكبرى بقيمة 50 ألف ريال، حيث يكون الإعلان عن الفائزين خلال الأسبوع التاسع والنهائي في بلوت لاونج في منطقة الموسيقى في بوليفارد سيتي.

وتُعد مسابقة البلوت واحدة من الرياضات الذهنية التي يقدمها موسم الرياض للزوار، حيث تحظى باهتمام كبير من مختلف شرائح المجتمع، لما تتمتع به من شهرة وشعبية واسعة لدى زوار الموسم.

العودة إلى الزمن الجميل في سوق الأولين

ويمكنكم التمتع بتجربة العودة إلى الزمن الجميل من خلال زيارة منطقة سوق الأولين التي انطلقت في ساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي، لتصبح وجهة ترفيهية جديدة تجمع تجارب الأسواق النجدية القديمة، وتتيح للزوار إمكانية استكشافها في مكان واحد، من خلال عدة أقسام تضم مواقع لبيع البضائع التراثية والحديثة، وأخرى للمجسمات الفنية القديمة، ومواقع للمقاهي والمطاعم، وأخرى للتصوير والتوثيق، إضافة إلى زوايا ترفيهية أخرى متنوعة في السوق الذي يعيد زواره لعقود سابقة من تاريخ المنطقة.

 ويستلهم سوق الأولين تصميمه من حقبة السبعينات الميلادية، حيث كانت بدايات انتشار الطراز السلماني الذي تم دمجه مع الطراز النجدي في السوق؛ لتتشكل منهما تصاميم تعكس تجربة تسوق ثقافية مميزة بعناصر تجمع بين الحداثة والأصالة.

العودة للزمن الجميل في سوق الأولين
العودة للزمن الجميل في سوق الأولين

 ويستقبل السوق الزوار بما يتناسب مع كل فئة منهم، حيث يوفر بضائع متنوعة للرجال والنساء والأطفال، كما يقدم لهم نبذة عن تاريخ وأصل الزينة النجدية، بهدف إثراء معرفتهم، وإعطائهم الخلفية التاريخية لما يرونه من أزياء وملابس.

 ويمتلئ السوق بعناصر الدهشة التي تلامس حواس الزوار من خلال المزايدة على القطع النادرة في السوق، إضافة إلى خوض عدد من التجارب القديمة في المقلط، فضلًا عن ارتداء الأزياء القديمة والاندماج مع عناصر المنطقة والفعاليات المنظمة في زواياها.

تجربة رقمية ساحرة مع هاوس أوف هايب

ويمكنكم التمتع بتجارب لا حصر لها في منطقة "هاوس أوف هايب"، التي تعد أكبر تجربة تمزج بين التقنية التفاعلية والواقع يقدمها موسم الرياض 2023، والتي فتحت أبوابها للزوار على مساحة 60,000 قدم مربّع، حيث يتربّع "هاوس أوف هايب" على عرش أكثر التجارب الترفيهية الرقمية ابتكارًا وتشويقًا على مستوى العالم.

حيث تقدم مزيجاً مشوقَا وعالما ممتعا لإنشاء محتوى رائع وألعاب فيديو تفاعلية بأحدث التقنيات. تتضمن التجربة 46 منطقة لصناعة المحتوى، و29 تجربة غامرة وتفاعلية، و32 لعبة فيديو في عالم مفعم بالمرح والألوان يستمتع فيه الزائرون باللعب والاكتشاف والتعبير عن إبداعاتهم. سيجد الزائرون ما يحفّزهم على المشاركة من خلال المكافآت الرقمية الجديرة بالاقتناء، والجوائز المادية، والعملة المتداولة داخل العالم الافتراضي، ويدعم ذلك كله اقتصادٌ افتراضي متطور مستوحى من ألعاب الفيديو الرائدة ثلاثية الأبعاد."

هاوس أوف هايب وأجواء ممتعة
هاوس أوف هايب وأجواء ممتعة

"هاوس أوف هايب"، هي عبارة عن وجهة ترفيهية مقسَّمة إلى عدة مناطق بنظام الدخول عن طريق شراء التذاكر، ويجمع بين التجارب التفاعلية والمجسّمات الفاخرة وتجارب المحتوى الرقمي المشوق في عوالم التصميم التفاعلية، وألعاب فيديو الحركة البدنية، ومناطق المبدعين، ومناطق شراء المنتجات الحصرية، كل ذلك تحت سقف واحد في عالم غامر يجمع بين ألعاب الفيديو والموضة والويب والموسيقى ومنصات التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، يعتمد "هاوس أوف هايب" عملة غير نقدية يُطلق عليها هايبر كوين ويُمكن كسبها والعثور عليها وإنفاقها وشراؤها. التجربة الترفيهية مليئة بالتحديات والجوائز والألعاب وكسب النقاط في كل نقطة تفاعلية. تتكامل مرافق عالم "هاوس أوف هايب" الترفيهية بالكامل عبر تطبيق باركس على الهاتف الجوال الذي يضيف قيمةً ومزيداً من الاستمتاع بالتجربة من خلال إضافة ألعاب فيديو تفاعلية، جمع العناصر الرقمية وجمع الأصول، وتنفيذ المهام، وكسب النقاط، وتجارب الواقع الافتراضي وذلك باستخدام آليات تحليل السلوكيات بواسطة الذكاء الاصطناعي.