تعرفي على أبرز فعاليات دبي الترفيهية والموسيقية في ديسمبر 2023

تعرفي على أبرز فعاليات دبي الترفيهية والموسيقية في ديسمبر 2023

محمد حسين

تقدم دبي لزوارها من مختلف دول العالم تجربة سياحية عالمية وأجواء ترفيهية لا مثيل لها في شهر ديسمبر الجاري بداية من الحفلات الساهرة والتجارب الترفيهية التي لا تتوقف. وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من الفعاليات الترفيهية المميزة التي تنتظر الزوار في إمارة دبي الساحرة في آخر شهور عام 2023.

سول دي إكس بي

البداية مع "سول دي إكس بي" حيث يعود أشهر مهرجان ثقافي مجتمعي في المنطقة بنسخة العام 2023، حاملاً معه جدولاً حافلاً بالأجواء الفنية المباشرة، وعروض فناني "الدي جي"، والبطولات الرياضية وجلسات الحوار وورش العمل، ويستضيفه "حي دبي للتصميم" من 8 إلى 10 ديسمبر.

سول دي إكس بي
سول دي إكس بي

تحتفي هذه النسخة من المهرجان باحتفالية "هيب هوب 50"، مع مغنّي الراب الأميركي "ناس" الذي كان النجم الرئيسي في مهرجان "سول دي إكس بي" للعام 2018. وكما في كل مرة، ستكون لكم فرصة المشاركة في العديد من الأنشطة والبرامج المتنوّعة، مع مصمّمين ومبدعين ومحاورين وشخصيات تمثّل أبرز العلامات التجارية من جميع أنحاء المنطقة. تابعونا للاطلاع على البرنامج الكامل للمهرجان وأسعار التذاكر.

أيام الشندغة

رحلة عبر الزمن لإحياء أسلوب الحياة التراثي في دبي خلال فعاليات "أيام الشندغة" التي تُنظمها هيئة الثقافة والفنون في دبي في حي الشندغة بهدف إثراء المشهد الثقافي في المدينة من خلال مجموعة شاملة من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية، وذلك في الفترة من 24 نوفمبر إلى 3 ديسمبر.

رحلة عبر الزمن لإحياء أسلوب الحياة التراثي
رحلة عبر الزمن لإحياء أسلوب الحياة التراثي

تعرّفوا على تاريخ الإمارة البحري لفهم الارتباط العميق بين سكانها والبحر. وفي إطار موضوع هذا العام - الاحتفال بثقافتنا البحرية - يُمكنكم اختيار ما يناسبكم من بين ورش العمل المتوفرة والمخصصة لاستكشاف الحرف القديمة مثل مهنة "الجلاّف" والمشاركة في غناء أناشيد "النهمة" البحرية. سيحظى الزوار أيضًا بفرصة المشاركة في تجارب غامرة تعكس حياة صيادي السمك في الإمارات، بالإضافة إلى مشاهدة عروض فنية بموسيقى ساحلية. وخلال تواجدهم هناك، يُمكن للزوار أيضًا التعرُّف على معرض الألعاب الإماراتية القديمة مثل الكرابي، والدسيس، والقحيف.

حفل "سحر مايكل جاكسون"

موعدكم مع أمسيةٍ فنية لا يمكن تفويتها تستضيفها "كوكا كولا أرينا"  في 3 ديسمبر، يقوم خلالها الفنان البريطاني "بن بومان" بتقديم مجموعةٍ من أشهر أعمال نجم البوب العالمي الراحل "مايكل جاكسون".

كما يمكنكم أن تكونوا بين الحضور لتعيشوا أروع الأوقات مع أغنيات Beat It وMan in the Mirror وغيرهما من الأغنيات الرائعة التي اشتهر بها "جاكسون" الحائز على العديد من "جوائز غرامي".

حفل "سحر مايكل جاكسون"
حفل "سحر مايكل جاكسون"

أعدّ "بومان" برنامجاً فنياً اختاره بدقّة من أشهر العروض الناجحة التي قدّمها "جاكسون"، مع إضافاتٍ فنية جديدة تضمن استمتاعكم بحفلٍ موسيقيّ لا مثيل له، تستعيدون خلاله الإرث الفني لنجم موسيقى البوب، فيما يؤدّي "بومان" حركاته الراقصة على المسرح.

عرض "4" لفنون الباليه

تجتمع فنون الباليه المعاصر والفيديو والموسيقى الكلاسيكية في عملٍ مباشر يحمل عنوان "4"، ويشكل أداءً فنياً مبتكراً يسلّط الضوء على قضية تغيّر المناخ، ويجمع نجوماً من "باليه بولشوي" و"باليه فيينا" على خشبة مسرح زعبيل، في 5 و 6 ديسمبر، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP28) في دبي.

حيث يمكنكم الانتقال في رحلة مذهلة عبر أربعة عصور من الحضارات، وأربع مراحل من التطور البشري، وأربعة فصول متغيرة بسرعة، خلال هذا العمل الآسر الذي يتميّز بعروض فيديو من تنفيذ استوديو The French Kiss Lab في المكسيك، واستمتعوا بأداء راقصات الباليه "ميلا شميت" و"ماريا فينوغرادوفا" و"إيلدار غاينوتدينوف" و"غابرييل أيمي"، من تصميم الراقص الألباني "إينو بيسي".

عرض "4" لفنون الباليه
عرض "4" لفنون الباليه

تجربة مسرحية ممتعة مع عزيزي سانتا

يمكنكم الاستمتاع رفقة أطفالكم لمشاهدة العمل المسرحي المخصص لهم عزيزي سانتا للكاتب "روب كامبل"، والذي يُعرض على مسرح زعبيل عند الساعة 7 مساءً من يومي 8 و 9 ديسمبر، في مواكبة الأجواء الاحتفالية الخاصة بموسم الأعياد، حيث يمضي  أطفالكم أوقاتاً مليئة بالفرح والتسلية والتفاعل مع الممثلين، برفقة أغنيات الأعياد.

تابعوا قصة "سانتا" أثناء تخطيطه لتقديم أروع هدية في العيد لسارة، بمساعدة رفيقه القزم الذكي، وشاركوا في الغناء والمرح خلال هذا العرض المسرحي المثالي للأطفال من عمر سنتين وما فوق. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح لكم فرصة لقاء "سانتا" شخصياً بعد كل عرض.

ليلة موسيقية ساحرة مع أحلام وأصالة

أنتم على موعد مع أمسية رائعة مليئة بأجمل الألحان والأغنيات العربية مع النجمتين أحلام وأصالة في كوكا كولا آرينا في 15 ديسمبر. لا تفوّتوا حضور هذه الأمسية للاستمتاع بباقة مميزة من أشهر الأغنيات العربية.

قدّمت أصالة لجمهورها أكثر من 20 ألبوماً، وسلسلة من الأغنيات الشهيرة خلال مسيرتها الفنية المتواصلة، ما جعل منها اسماً مميزاً في عالم الغناء العربي.

وتضفي مشاركة أحلام في هذا الحفل المزيد من الروعة، هي التي شاركت في لجنة تحكيم برنامجي الواقع "محبوب العرب"  و"أحلى صوت" على قناة MBC، ما يعني أنّكم ستعيشون أروع الأجواء في هذه الأمسية.

ليلة موسيقية ساحرة مع أحلام وأصالة
ليلة موسيقية ساحرة مع أحلام وأصالة

"إيبي" في حفلٍ مباشر

يستعد المغنيّ الإيراني الشهير إبراهيم حامدي، المعروف بلقيه الفني "إيبي"، لإحياء حفلٍ ساهر على خشبة مسرح دبي أوبرا  في 19 ديسمبر. بادروا بحجز مقاعدكم اليوم للاستمتاع بعرضٍ رائع مليء بأجمل أعمال نجم البوب الإيراني.

يمتلك هذا الفنان مسيرة مهنية حافلة بالنتجاحات تمتد لأكثر من 50 عامًا، أصدر خلالها 30 ألبومًا والعديد من الأغنيات الفردية التي تصدرت المراتب الأولى، وسيؤدّي في هذه الأمسية مجموعةً كبيرة منها، بما فيها Khali و Khali, Harige Sabz و Goreez وغيرها الكثير.

"إيبي" في حفلٍ مباشر
"إيبي" في حفلٍ مباشر

كاظم الساهر في حفلٍ مباشر

يحيي الفنان العربي الشهير كاظم الساهر حفلاً فنياً مباشراً في 22 ديسمبر على خشبة مسرح دبي أوبرا، فاستعدوا للحضور والاستمتاع بالأداء المذهل لأحد أشهر نجوم الغناء العربي.

حاز الساهر على لقب "قيصر الأغنية العربية"، وهو أحد أبرز الفنانين العرب، مع تحقيق ألبوماته الغنائية مبيعاتٍ تجاوزت 100 مليون في جميع أنحاء العالم. أنتم على موعدٍ مع الأداء الاستثنائي لقيصر الأغنية العربية حيث ترددون معه أروع أغنياته، مثل أنا وليلى وها حبيبي وغيرهما من أعماله المتميزة. احجزوا تذاكركم الآن لتعيشوا أمسية لا تُنسى.

كاظم الساهر في حفلٍ موسيقي ساحر
كاظم الساهر في حفلٍ موسيقي ساحر 

حفل إليسا وهيفاء وهبي وسيف نبيل

أمسية رائعة ملؤها أجمل الأغنيات والألحان العربية تجمع ثلاثةً من نجوم الفن في العالم العربي: إليسا، وهيفاء وهبي وسيف نبيل، في حفلٍ مباشر تستضيفه كوكا كولا أرينا في 28 ديسمبر، استعداداً لاستقبال السنة الجديدة، حيث يؤدّي كل فنان مع فرقته الموسيقية الخاصة أشهر أغنياته، لتعيشوا تجربةً لا تُنسى.

تشتهر الفنانة اللبنانية إليسا بأغنياتها الرومنسية، ولها مسيرةٌ فنية حافلٍة بالعديد من جوائز الموسيقى العالمية. أما الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي فستقدّم أجمل أغنياتها بأسلوبها الخاص، ومنها ولد وتيجي، ويطلّ النجم العراقي سيف نبيل الشهير بأغنياته ذات الطابع المميّز لينشر المزيد من الأجواء الرائعة على هذه الأمسية.

حفل إليسا وهيفاء وهبي وسيف نبيل
حفل إليسا وهيفاء وهبي وسيف نبيل

ليلة كلاسيكية فاتنة مع عمر خيرت

عشاق الموسيقى العربية الكلاسيكية، أنتم على موعدٍ مع حفلٍ مرتقب في دبي أوبرا، في 29 ديسمبر، يحييه عازف البيانو والمؤلف الموسيقي العربي الشهير عمر خيرت. سيقدم المايسترو خيرت في هذا الحفل واحدة من أشهر مؤلفاته، ليلة القبض على فاطمة ، والتي لا تزال تتردد أصداؤها في قلوب عشاق الموسيقى الكلاسيكية.

يمتلك هذا الفنان القادم من القاهرة مسيرة ناجحة متواصلة منذ عقود، كما وضع ألحاناً لعدد من البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية، وقدم عروضاً مباشرة في جميع أنحاء المنطقة. بادروا بحجز مقاعدكم اليوم للاستمتاع بأسلوب الفريد يضفي لمسة غربية على ألحان عربية معاصرة.

ليلة كلاسيكية فاتنة مع عمر خيرت
ليلة كلاسيكية فاتنة مع عمر خيرت

إكسبو دبي تحتضن مدينة الشتاء

تحتضن مدينة إكسبو دبي مجدّداً أروع الأجواء الاحتفالية الشتوية، حيث تُقام فيها "مدينة الشتاء" المفتوحة لاستقبال الجميع من 8 ديسمبر حتى 7 يناير، للاستمتاع بأوقاتٍ احتفالية وتناول المشروبات الساخنة، مع الكثير من الأنشطة التي تجمع أفراد الأسرة في موسم الأعياد.

وكانت نسخة العام الماضي من هذه الاحتفالية نابضة بأجواء المرح والمغامرة والتزحلق على الحبال المرتفعة، إلى جانب "سوق العيد" ولقاء "سانتا كلوز" في القسم المخصص للهدايا

فيما أضفت شجرة عملاقة بطول 16 متراً المزيد من الجمال على هذه الأجواء، بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية مباشرة، ومشاهدة تساقط الثلوج، والكثير من العروض الضوئية المذهلة الخاصة بهذا الموسم التي شهدتها "ساحة الوصل".

إكسبو دبي تحتضن مدينة الشتاء
إكسبو دبي تحتضن مدينة الشتاء