تجارب ترفيهية وعروض فنية عالمية في انطلاق مهرجان أم الإمارات

تجارب ترفيهية وعروض فنية عالمية في انطلاق مهرجان أم الإمارات

محمد حسين

تنطلق الدورة السابعة من مهرجان أم الإمارات في مواقع جديدة في إمارة أبوظبي، حيث يعرض فعالياته للمرة الأولى في منطقة الظفرة في الفترة من 22 إلى 26 نوفمبر 2023، وفي العين من 29 إلى 3 ديسمبر 2023.

فعاليات مهرجان أم الإمارات

وفي منطقة كورنيش أبوظبي في الفترة من 8 إلى 31 ديسمبر 2023 يُقدِّم المهرجان، الذي تُنظِّمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عروضاً فنية وفنانين عالميين وجولات كرنفال، ويتيح شراء مجموعة من الأزياء والإكسسوارات ومنتجات التجميل، إضافة إلى أطباق ومأكولات متنوِّعة من مطابخ العالم.

وتتمحور النسخة السابقة من المهرجان حول موضوعٍ مستوحى من فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، ليتجاوب مع مشاعر الحنين إلى الماضي لدى زوّاره بنظرة من المستقبل.

أربع مناطق ترفيهية

تتوزَّع فعاليات مهرجان أم الإمارات في هذه الدورة على أربع مناطق، هي منطقة التسلية، ومنطقة التشويق، ومنطقة الترفيه، وحي التسوُّق والتذوُّق، ويُقدَّم فيها مزيجٌ من التجارب المحلية والعالمية في التسوُّق، ليستمع الزوّار بمجموعة غنية من الأطعمة والمشروبات، وأنشطة متنوِّعة.

جولات المتنزهات الترفيهية

تشمل جولات المتنزهات الترفيهية، وورش العمل الإبداعية العملية، والتجارب التفاعلية للألعاب الواقعية والواقع الافتراضي. وتناسب أنشطة المهرجان مختلف الأعمار، مثل اللعب في غرف الهروب، ومغامرات ألعاب الفيديو، ومنافسات كرة السلة، ومضمار سباقات سيارات الجيب، وحلبة التزلُّج وغيرها.