كيفية اختيار حقيبة السفر المناسبة لرحلتك

رحلتك مليئة بالمرح وخالية من المتاعب.. كيف تختارين حقيبة السفر المناسبة؟

عبد الرحمن الحاج

السفر هو شغف الكثير منا، وسواء كان ذلك لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، أو إجازة طويلة، أو رحلة عمل، فبالتأكيد أنتِ ترغبين في أن تكون رحلتك مليئة بالمرح وخالية من المتاعب والصعوبات، بدءًا من حجز أرخص البرامج السياحية وحتى ترتيب الإقامة والطعام، ويجب عليكِ أيضًا التفكير في اختيار حقيبة السفر المناسبة للملابس والأغراض الأخرى الخاصة بكِ.

وحقيبة الأمتعة المثالية تجعل تجارب السفر لديكِ أكثر إثارة ولا تُنسى إلى الأبد، ويجب أن تخططين لهذه الأشياء مسبقًا لضمان رحلة آمنة وممتعة، سواء كانت وجهتك إلى الغابة أو الشاطئ أو الجبال أو وجهة دينية مثل الحج والعمرة.

اختيار حقيبة السفر المناسبة لرحلتك

اختيار حقيبة السفر المناسبة لرحلتك
اختيار حقيبة السفر المناسبة لرحلتك

وسواء كنتِ مسافرة متمرسة ومحترفة أو لأول مرة تخوضين مغامرة السفر إلى إحدى الوجهات، قد تجدين صعوبة في كيفية اختيار حقيبة السفر المناسبة لرحلتك، والتي تتناسب مع طبيعة الجولة التي تقومين بها.

وبالتأكيد؛ قد ولت أيام حقائب السفر المملة التي جعلت رحلاتنا رتيبة، واليوم، أصبحت حقائب الأمتعة واحدة من أكثر إكسسواراتنا أناقة عند السفر،ولذلك فإن الكثير من العلامات التجارية في العصر الحاليغيرت مشهد وتصميم حقيبة الأمتعة بعيدة عن الرتابة، وذلك من خلال عروضها لحقائب السفر المصنوعة بتصميمات رائعة، ومجموعة واسعة من الألوان، والأهم من ذلك، أنها تناسب ميزانية شريحة عريضة من المستهلكين.

ومع هذه الحقائب الملونة والمريحة الموجودة من حولنا، يمكن للأشخاص العاديين التحليق بأناقة والتباهي بمظهرهم المذهل في المطار، تمامًا مثل المشاهير المفضلين لدينا الذين يتباهون بمجموعة من الأساليب أمام المصورين، وغني عن القول أنه يجب علينا الاستثمار في هذه العلامات التجارية التي تعطي الأولوية للابتكار وتصنع حقائب الأمتعة التي تناسب احتياجات كل أنواع المسافرين.

ومن حقائب الظهر إلى الحقائب ذات العجلات ومن حقائب السفر الصلبة إلى حقائب السفر الأنيقة، أعادت أحدث العلامات التجارية تعريف كيفية نظر الناس إلى تجارب سفرهم من خلال جعلها أكثر كفاءة وحداثة.

وفيما يلي بعض النصائح الأساسية التي يجب عليكِ مراعاتها قبل شراء حقيبة سفرك التالية:

1. تحققي من عدد العجلات

تحققي من عدد العجلات
تحققي من عدد العجلات

في وقتٍ سابق، كانت حقائب السفر تحتوي عادةً على عجلتين لهما مزايا وعيوب متعددة، والشيء الجيد في الحقائب ذات العجلتين هو أنها عندما تميل إلى وضع مستقيم، فإنها تظل ثابتة ولا تتدحرج، ولكن قد تدحرج على المنحدر، مما يشير إلى أنها أفضل على الأراضي الأكثر وعورة، ويتطلب الأمر قوة أكبر بكثير لسحب حقيبة ذات عجلتين، وعلى العكس من ذلك، تسمح العجلات الأربع والآن الثمانية بدفع وسحب حقيبة السفر في عدة اتجاهات بكل سهولة وراحة وثبات إضافي مما يجعلها أفضل في السفر وتناسب جميع أنواع الطرق.

2. راقبي نوع المقبض

ويعد المقبض التلسكوبي المصمم هندسيًا ميزة أساسية يمكن طيها بعيدًا عند عدم استخدامها، فهو يوفر السهولة والراحة والتوازن الأفضل في أثناء السفر، كما أنه له ميزة أخرة وهي منع آلام الظهر ومنع الأمتعة من أن تصبح صداعًا للمسافرين، ويعد التحقق من طول المقبض أمرًا ضروريًا حتى لا تحتاجين إلى الانحناء لاستخدامه.

3. التحقق من مادة حقيبة الأمتعة ومتانتها

التحقق من مادة حقيبة الأمتعة ومتانتها
التحقق من مادة حقيبة الأمتعة ومتانتها

وقبل شراء حقيبة السفر، يجب أن تكوني على دراية بالمواد المستخدمة في حقائب الأمتعة، وهناك فئتان رئيسيتان فيما يتعلق بالمواد، الأمتعة ذات الجوانب الناعمة والأمتعة ذات الجوانب الصلبة، وكلاهما متين.

حيث إن الأمتعة ذات الجوانب الصلبة مصنوعة من مادة البولي كربونات مع احتمالات ضئيلة للتشققات والخدوش في أثناء السفر، وعادة ما تكون الحالات الصلبة قوية ويتم تصنيعها بطريقة تتحمل قوة التأثير القوي، بينما تتميز الحقيبة المركبة من البولي كربونات أيضًا بمقاومة التشوه الحراري ضد الهجمات بالمواد الكيميائية والتآكل، وبالتالي زيادة متانة حقيبة السفر.

ومن ناحية أخرى، تتميزحقيبة الأمتعة ذات الجوانب الناعمة بأنها خفيفة الوزن لكنها متينة بفضل نسيجها المرن الممتاز المصنوع من البوليستر عالي الجودة، والأكياس الناعمة الجوانب تفتح من جانب واحد فقط وتعمل بشكل أفضل في الغرف ذات المساحة المحدودة؛ ومن ثمّ، يوصى بها للرحلات أو الرحلات البرية حيث يتم وضع الأمتعة على المركبات أو تحملها الحيوانات.

4. لا تنسِ الألوان والتصاميم

لا تنسِ الألوان والتصاميم
لا تنسِ الألوان والتصاميم

وأصبحت الألوان والتصاميم الباهتة قديمة الطراز في أيامنا هذه، لأنها تبدو رتيبة، ولذلك تقدم العلامات التجارية الرائدة للأمتعة التي تعتمد على الابتكار حقائب سفر مع مجموعة من الألوان والمرح،ولقد صمموا كل حقيبة سفر (مثل حقائب الترولي، وحقائب الظهر، وحقائب السفر، وحقائب القماش الخشن) بطريقة تساعد المسافرين العصريين والمعاصرين على تمييز أنفسهم بأناقة.

5. النظر في فترة الضمان

النظر في فترة الضمان
النظر في فترة الضمان

كل حقيبة سفر لها فترة ضمان مختلفة (مثل ستة أشهر، سنة واحدة، سنتين، خمس سنوات، أو مدى الحياة)، ويجب عليكِ قراءة تفاصيل المنتج لمعرفة مواصفات الضمان التي تنطبق على منتجك والتحقق مما إذا كانت العلامة التجارية تقدم ضمانًا محليًاأو ضمانًا دوليًا أو كليهما.

6. انظري إلى حجم ووزن حقيبة السفر

انظري إلى حجم ووزن حقيبة السفر
انظري إلى حجم ووزن حقيبة السفر

ويعد حجم ووزن حقيبة السفر من العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها قبل السفر، حيث إن كل شركة طيران لديها سياسات مختلفة للأمتعة، وبالنسبة للحقائب الثقيلة، يجب على المسافرين دفع رسوم، في حين أن الحقائب الخفيفة أسهل في الحمل والمناورة، وغالبًا ما تعتبر الشركات حقائب السفر "خفيفة الوزن" وهذا ليس صحيحًا دائمًا، لذا، يجب عليكِ البحث عن الوزن الفعلي لحقيبة السفر قبل شرائها.

وقد يبدو شراء حقيبة سفر أمرًا سهلاً، ولكن للحصول على تجربة لا تُنسى حقًا، يعد هذا قرارًا يغير قواعد اللرحلة بأكملها، وستساعد العوامل المذكورة أعلاه روح التجوال بداخلك وتبسيط خياراتك لرحلة عطلتك القادمة وفقًا لتفضيلاتك.