أفضل الشواطئ السياحية المفضلة خلال رحلتك إلى تايلاند

أفضل الشواطئ السياحية المفضلة خلال رحلتك إلى تايلاند

عبد الرحمن الحاج

تشتهر تايلاند بشواطئها الساحرة، ذات الرمال البيضاء والتي تطل على مياه زرقاء صافية، ويحيط بها مواقع طبيعية خلابة، ومع أكثر من 2000 ميل من السواحل الطبيعية، 8000 جزيرة استوائية، توفر تايلاند لضيوفها مجموعة كبيرة ورائعة من الشواطئ السياحية للاختيار من بينها، بما في ذلك مجموعة من الشواطئ الجذابة في مناطق الخلجان الهادئة المنعزلة والشواطئ الأكثر صخبا وبهجة والتي تشتهر باستضافتها للحفلات الشاطئية طوال الوقت تقريبا، وفي ما يلي مجموعة من أفضل الشواطئ السياحية التي ينصح بزيارتها خلال رحلتك السياحية في تايلاند:

  1. شاطئ سايري Sairee Beach

    شاطئ سايري Sairee Beach
    شاطئ سايري Sairee Beach

في حين أن شاطئ سايري من الشواطئ الصغيرة نوعا في تايلاند، وطوله لا يتجاوز ميل فقط إلا أن ذلك الشاطئ الشهير، يعد واحد من بين أفضل وأجمل شواطئ تايلاند، ويتميز هذا الشاطئ الرائع، بموقعه المميز في جزيرة كو تاو المذهلة، والتي يشار إليها أحيانا باسم جزيرة السلحفاة، ويقع شاطئ سايري على الجانب الغربي من الجزيرة، ويحظى بشعبية بين السباحين والغواصين. يمكنك الوصول إلى جزيرة كو تاو الجميلة إما عن طريق الجو أو عن طريق رحلات بحرية بالعبارة.

  1. شاطئ هاد رين Haad Rin

    شاطئ هاد رين Haad Rin
    شاطئ هاد رين Haad Rin

يقع شاطئ هاد رين في جزيرة كو فانجان الصغيرة الساحرة (وهي بقعة مثالية لمشاهدة شروق وغروب الشمس)، ويشتهر شاطئ هاد رين عالميا، باستضافته لحفلات اكتمال القمر والتي عادة ما تجتذب آلاف من المسافرين- وخاصة الشباب منهم- من جميع أنحاء العالم، وخلال ذلك الحفل السنوي الشهير في تايلاند، يجهز شاطئ هاد رين بأنظمة صوتية ضخمة، معدة خصيصا من أجل العروض الموسيقية في الحفل، وبالإضافة إلى حفل اكتمال القمر، فإن شاطئ هاد رين يشتهر باستضافته، بصفه مستمرة للعديد من الحفلات الشاطئية، بمعدل كل ليلة تقريبا.

  1. شاطئ لاماي Lamai Beach

شاطئ لاماي Lamai Beach
شاطئ لاماي Lamai Beach

إذا كنت ممن يفضلون قضاء الوقت على الشواطئ الأكثر هدوء، والأقل ازدحاما برواد الشواطئ، فإن شاطئ لاماي قد يكون خيار مثالي، ويقع ذلك الشاطئ على جزيرة ساموي، والتي تشتهر بأنها ثاني أكبر جزيرة في تايلاند بعد فوكيت، ويشتهر الشاطئ بأنه بجماله الطبيعي الخلاب ورماله البيضاء الناعمة وهو وجهة سياحية مثالية للاسترخاء وتجنب الصخب والزحام، شاطئ لاماي، يتميز أيضا بموقعه القريب من الكثير من المطاعم والمقاهي والمواقع السياحية والترفيهية الشهيرة على جزيرة ساموي.

  1. شاطئ هوا هين Hua Hin

شاطئ هوا هين Hua Hin
شاطئ هوا هين Hua Hin

شاطئ هوا هين هو شاطئ ساحر، يقع في الجزء الشمالي من شبه جزيرة الملايو، وكان في الماضي شاطئ ملكي خاص حيث خصص في عشرينيات القرن العشرين ليكون وجهة عطلة للملكي للملك راما السابع King Rama VII، إلا أنه تحول بمرور الوقت إلى واحد من وجهات العطلة المفضلة للتايلانديين، وحاليا أصبح ذلك الشاطئ والذي يمتد بطول 8 كيلومترات (5 أميال)، وجهة عطلة مفضلة أيضا للسياح أيضا، خاصة أنه يقع على مسافة قريبة من قصر كلاي كانغوون، والذي لا تزال العائلة المالكة التايلاندية تستخدمه كأحد مقرات الإقامة التابعة لها، كما أنه قريب من عدد لا بأس به من ملاعب الجولف الرائعة في جزيرة الملايو وهي حاليا موطن لأعلى تجمع لملاعب الجولف في جميع أنحاء تايلاند.

  1. شاطئ كو نانغ يوان Ko Nang Yuan

شاطئ كو نانغ يوان Ko Nang Yuan
شاطئ كو نانغ يوان Ko Nang Yuan

شاطئ كو نانغ يوان والذي يقع على جزيرة كو نانغ يوان الصغيرة، هو وجهة مفضلة لرحلات اليوم الواحد السياحية من كو تاو، لذلك قد يكون الشاطئ مزدحم بعض الشيء في بعض الأيام، خاصة أنه يشتهر بشكل خاص، بأنه وجهة مثالية للاستمتاع بالغطس والغوص، ولزيارة جزيرة كو نانغ يوان وشاطئها الشهير الذي يحمل نفس الاسم، دفع رسوم قدرها 100 باهت. يوجد بالجزيرة منتجع سياحي ومركز واحد للغوص.

  1. هات برامونج Hat Pramong

هات برامونج Hat Pramong
هات برامونج Hat Pramong

يقع شاطئ هات برامونج في خليج صغير على جزيرة كو ليب، ويعرف أيضا باسم شاطئ الغروب، ويشتهر هذا الشاطئ بأنه وجهة مثالية للاستمتاع بالمشهد المذهل للغروب على الشاطئ، كما يشتهر أيضا بأنه شاطئ هادئ وغير مزدحم بالسائحين ورواد الشواطئ، شاطئ الغروب، يقع في منطقة ساحرة، لا تزال تحتفظ بالكثير من سحر الماضي في تايلاند، ولذلك لن تجد منتجعات سياحية ضخمة بالقرب من الشاطئ وإنما فنادق صغيرة، توفر أكواخ شاطئية بسيطة وساحرة.

  1. شاطئ الرمال البيضاء White Sand Beach

شاطئ الرمال البيضاء White Sand Beach
شاطئ الرمال البيضاء White Sand Beach

يقع هذا الشاطئ الجميل في كو تشانغ في جنوب شرق تايلاند بالقرب من كمبوديا، ويعد واحد من الوجهات الشاطئية المفضلة للأسر والعائلات في تايلاند، ويوفر الشاطئ لزواره امتداد طويل من الرمال السكرية الناعمة، وفي حين أن شاطئ الرمال البيضاء هو المنطقة الأكثر شعبية وتطورا في كو تشانغ، إلا أنه لا يزال أكثر هدوء وأقل ازدحام بالمقارنة بالعديد من الشواطئ الأخرى في تايلاند، وخاصة الشواطئ في مناطق المنتجعات الصاخبة في فوكيت، على سبيل المثال. شاطئ الرمال البيضاء يوفر لضيوفه أيضا خيارات رائعة من مواقع الإقامة الفندقية، تتضمن منتجعات أربع نجوم وأكواخ شاطئية جذابة ومتوفرة للإيجار، وتضم المنطقة المحيطة بالشاطئ أيضا العديد من المطاعم الرائعة.

  1. شاطئ مايا باي Maya Bay

شاطئ مايا باي Maya Bay
شاطئ مايا باي Maya Bay

يقع شاطئ مايا باي على جزيرة كو في في لي، ويشتهر بأنه كان موقع لتصوير مشاهد من فيلم ليوناردو دي كابريو Leonardo DiCaprio الشهير، The Beach، وهو ما كان سبب في شهرة الشاطئ وتوافد أعداد كبيرة من السائحين من مختلف أنحاء العالم على زيارة هذا الشاطئ الرائع، والذي يقع في منطقة طبيعية خلابة، في قلب خليج محمي، تحيط به المنحدرات العالية من ثلاث جهات. لأن كو في في لي، هي منطقة محمية، وأقرب إلى حديقة وطنية، سيكون على زوارها دفع رسوم بقيمة 200 باهت حتى يتمكنوا من زيارة الجزيرة ومشاهدة شاطئها الرائع.

  1. شاطئ فرا نانغ Phra Nang Beach

شاطئ فرا نانغ Phra Nang Beach
شاطئ فرا نانغ Phra Nang Beach

يقع شاطئ فرا نانغ في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة رايلي الواقعة على ساحل بحر أندامان ذو المياه الصافية الزمردية، ويشتهر الشاطئ برماله البيضاء الناعمة وموقعه الطبيعي المميز والذي تحيط به منحدرات مذهلة من الحجر الجيري المذهلة، شاطئ فرا نانغ يشتهر بأنه واحد من أفضل وأشهر تايلاند، ويعد وجهة مفضلة لهواة تسلق الصخور، يمكنك الوصول إلى شاطئ فرا نانغ، برحلة بالقارب.