أبرز نصائح قبل السفر الى لندن بواسطة pxhere

نصائح قبل السفر إلى لندن للاستمتاع بعطلة رائعة

 عبير شرارة

تتألق العاصمة الانجليزية لندن ببعض المعالم الفريدة من نوعها، فسواء كنت سائحاً يستكشف المدينة أو قمت بزيارتها عدة مرات مسبقاً فلابد أن تدهشك العاصمة البريطانية بمكنوناتها العديدة، حيث تحتوي المدينة على آلاف السنين من التاريخ التي يمكن استكشافها في جميع أنحائها، بدءاً من الآثار الرومانية القديمة وصولاً إلى مجموعة مذهلة من المتاحف التاريخية، كما تعتبر صالات العرض والمعالم التاريخية من العصور الوسطى والحدائق العامة من بين الأماكن الرائعة التي تذهل الزوار أثناء السياحة في لندن.

وغالباً ما يكون ترتيب السفر الى لندن مهمة مرهقة ومحيرة، ففي مدينة زاخرة بالأنشطة والوجهات الجذابة التي تفتح أبوابها بشكل مستمر من الصعب التخطيط الجيد دون الوقوع في بعض الأخطاء والشعور بالحيرة، لذلك قمنا بتجميع قائمة بأفضل نصائح السفر الى لندن لتتمكن من وضعها في خطة رحلتك والاستمتاع بزيارة مدينة الضباب دون صعوبات..

استمتع بعطلة ممتعة مع أهم نصائح قبل السفر الى لندن بواسطة pxhere
استمتع بعطلة ممتعة مع أهم نصائح قبل السفر الى لندن بواسطة pxhere

أفضل وقت للسفر الى لندن

من المعروف أن لندن وجهة مميزة تجتذب الزوار على مدار العام، ولكن وقت الصيف أي شهري يوليو وأغسطس هو أكثر الأوقات ازدحاماً وتكون الحرارة في لندن مرتفعة وكذلك مستويات الرطوبة، وإذا كنت تستخدم وسائل النقل العام فذلك سيجعل عطلتك غير مريحة، بخلاف ارتفاع الأسعار.

أما موسم الربيع فيتميز بمشاهد الأزهار المتفتحة، و الكثير من الفعاليات الممتعة مثل معرض تشيلسي للزهور، وفي الخريف تكتسي الشوارع بأوراق الشجر الرائعة وتكون درجات الحرارة معتدلة، وتقام الفعاليات الممتعة مثل مهرجان لندن السينمائي.

ويعد موسم الشتاء بمثابة سحر لندن المطلق خصوصاً في توقيت عيد الميلاد، و يمكن أن يكون فصل الشتاء قاتماً بعض الشيء في لندن نظراً لتزايد السحب والأمطار، لكن الحشود الأقل نسبياً وانخفاض الأسعار يساعدان على الاستمتاع بالمدينة.

تجنب العطلات المدرسية وعطلات البنوك

اكتشف أهم نصائح قبل السفر الى لندن بواسطة pxhere
اكتشف أهم نصائح قبل السفر الى لندن بواسطة pxhere

لندن مدينة مزدحمة للغاية طوال العام، فهي موطن لما يقرب من تسعة ملايين نسمة وهي وجهة سياحية شهيرة للزوار من جميع أنحاء العالم، ونظراً لكونها العاصمة فإن العديد من الأشخاص من بقية أنحاء المملكة المتحدة سيزورون المدينة أيضاً للقيام برحلات يومية وقضاء العطلات الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع الطويلة وعطلات الأعياد.

وخلال نصف الفصل الدراسي والعطلات المدرسية الأخرى، ستجد أن الكثير من المتاحف والمعالم السياحية ستكون مزدحمة بشكل متزايد مقارنة بالأوقات الأخرى من العام، و ستكون الفنادق مزدحمة للغاية وغالباً ما ترفع أسعارها، لذا حاول تجنب تلك الأوقات قدر الإمكان من خلال مراجعة العطلات الرسمية على الانترنت قبل تحديد موعد السفر.

استخدام وسائل النقل العام في وقت الذروة

أوقات الذروة الرسمية هي من الاثنين إلى الجمعة من 6:30 صباحاً إلى 9:30 صباحاً ومن 16:00 مساءاً حتى 19:00 مساءاً، وهذه هي الأوقات الشائعة التي يتنقل فيها الأشخاص من وإلى العمل وتكون وسائل النقل في أكثر أوقاتها ازدحاماً، ولا يكون التنقل أكثر تكلفة في هذه الأوقات فحسب، بل إنه أيضاً شبه مستحيل خصوصاً بالنسبة للزوار والسائحين.

ففي هذه الأوقات يمكن مشاهدة الناس وهم يركضون ويتكدسون في عربة قطار ممتلئة بالفعل عندما تكون العربة التالية على بعد دقيقتين فقط، لذلك ننصح بتجنب استخدام وسائل النقل العام وحتى سيارات الأجرة خلال هذه الساعات، ومن الأفضل أن تستقر في مكان ما وتتناول القهوة وتنتظر حتى ينتهي الزحام والضجيج قبل مواصلة رحلتك إذا استطعت.

قم بزيارة معالم لندن المجانية

لندن من الوجهات السياحية مرتفعة الأسعار، ومع ذلك هناك الكثير من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في لندن، فمثلاً يمكن الدخول إلى معظم المتاحف في لندن مجاناً بما في ذلك المتاحف المشهورة عالمياً مثل متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم والمتحف البريطاني والمتاحف الفنية مثل متحف التيت، وفي موسم الذروة والعطلات قد تحتاج إلى حجز تذكرتك المجانية عبر الإنترنت للتأكد من قدرتك على الدخول.

شراء بطاقة لندن

عند السفر الى لندن لابد من شراء بطاقة London Pass خصوصاً إذا كنت ترغب في زيارة الكثير من المعالم السياحية، فهي تقدم توفير كبير في أسعار تذاكر مختلف المعالم بدلاً من شراء كل منها على حدى بأسعار أعلى، ويمكنك اختيار عدد الأيام التي تحتاجها للعطلة وشراء البطاقة وفقاً لذلك، وأثناء ذلك الوقت قم زيارة أي عدد تريده من أكثر من 90 معلماً سياحياً في القائمة، و هناك أنشطة وجولات لا حصر لها تتضمنها البطاقة مثل جولة قلعة وندسور وجولة في نهر التايمز بالقوارب وجولة في ملعب ويمبلي.

نصائح تجعل السفر الى لندن تجربة ممتعة بواسطة pxhere
نصائح تجعل السفر الى لندن تجربة ممتعة بواسطة pxhere

حماية أغراضك من السرقة

تعد لندن وجهة آمنة بشكل عام ولكن مثل أي مدينة كبيرة، فإن السرقات البسيطة والنشل والاحتيال من الأمور الشائعة خصوصاً مع السائحين والغرباء، ومن الحوادث المتكررة في الوقت الحالي هي قيام الأشخاص بسرقة الهواتف لذلك إذا كنت تلتقط صورة لشيء ما، فتأكد من أنك تمسك بهاتفك بقبضة قوية ولا تتركه أبداً على طاولات المقاهي.

ويجب التيقظ أيضاً خلال التواجد في الشارع وأثناء عروض ومهرجانات الشوارع والأسواق المفتوحة، فإذا كنت مشتتاً بسبب أحد العروض، فهذا هو الوقت المثالي لشخص ما لسرقة جيوبك أو حقيبة يدك، والأفضل دائماً ترك أغراضك الثمينة بالفندق وعدم وضع كل النقود وبطاقات الائتمان في نفس الجيب.

لا تنسى اصطحاب مظلة

تتساقط الأمطار على لندن معظم أوقات السنة ولا يمكن التنبؤ بوقت حدوث ذلك، وبالتأكيد لن ترغب في أن تعلق في الأمطار الغزيرة ويضيع الوقت الثمين من يومك، ولذلك يمكنك شراء مظلات صغيرة قابلة للطي ووضعها في حقيبة السفر والتحرك بها دائماً في لندن فلا تعرف متى قد تحتاج إليها، وبالرغم من أنه يمكنك شراء مظلة بسهولة تامة في لندن، لكن المحلات تقوم برفع الأسعار في المناطق السياحية بمجرد أن تبدأ السحب الرمادية في الظهور.

لا داعي لحمل أوراق نقدية

بفضل الوباء أصبحت لندن الآن مدينة لا تتعامل بالنقد الا نادراً ومعظم التعاملات التجارية أصبحت من خلال الوسائل الالكترونية، وحتى المتاجر والأسواق الصغيرة أصبحت لا تقبل الا البطاقات، وحتى الباعة المتجولون لديهم ماكينات بطاقات.

بالاضافة الى أن وسائل النقل العام لا يمكن استخدامها بعملات نقدية نهائياً، مما يعني أنك ستحتاج إما إلى تذكرة، أو بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم غير تلامسية، أو بطاقة أويستر للتجول في المدينة، ومع ذلك فأن الوقت الوحيد الذي قد تحتاج فيه إلى بعض النقود هو دفع البقشيش ودخول الحمامات العامة.

خطط للبقاء مدة كافية في لندن

لندن تحتوي الكثير من الوجهات الرائعة التي يجب زيارتها ومنحها الوقت الكافي، لذلك يجب وضع خطة من أربعة أيام على الأقل عند السفر الى لندن لتجنب الشعور بالارهاق وعدم الاستمتاع.

نصائح قبل السفر الى لندن للحصول على عطلة ممتعة بواسطة pxhere
نصائح قبل السفر الى لندن للحصول على عطلة ممتعة بواسطة pxhere

تأكد من حصولك على بطاقة غير تلامسية لوسائل النقل العام

اذا كنت تخطط لاستخدام وسائل النقل العام في لندن، فيجب أن تعلم أن كل من الحافلات ومترو الأنفاق تعمل بنظام البطاقات اللا تلامسية حيث النقر بالبطاقة يقوم بتحصيل الرسوم منك تلقائياً، ولأجل ذلك يجب أن تحمل بطاقة غير تلامسية أو تقوم بشراء بطاقة أويستر القابلة لاعادة التعبئة.

لا تستأجر سيارة

استئجار سيارة في لندن من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها كسائح في لندن لأن نظام النقل العام في لندن مميز بالنظام والدقة فهناك طرق عديدة للتجول في لندن دون صعوبات، والقيادة هي أسوأ وسيلة للنقل في لندن فمن المعروف أن حركة المرور في لندن سيئة بسبب الزحام، ومن خلال القيادة فمن المحتمل أن تجد نفسك تقضي معظم وقتك عالقاً في طوابير الانتظار وتحاول العثور على موقف سيارات والذي سيكون بالتأكيد بأسعار باهظة.

البقشيش في لندن

لا يوجد نظام اجباري لدفع البقشيش في لندن، ومع ذلك ستجد أن العديد من المطاعم في لندن هذه الفترة تضيف رسوم خدمة تقديرية تبلغ حوالي 12.5% ​​حيث يتم إضافتها تلقائياً إلى فاتورتك، وهذه ليست رسوماً إلزامية ويمكنك أن تطلب إزالتها بحسب رغبتك إذا كنت لا تعتقد أن الخدمة تستحق هذا المبلغ، وعموماً لا يتوقع منك عادة دفع إكرامية إضافية إلا إذا وجدت أن الخدمة استثنائية حقاً، وتكون بنسبة بين 5 الى 10 بالمئة.

الحذر عند عبور الشارع في لندن

يجب دائماً التأكد من أنك تنظر إلى الاتجاه الصحيح عند عبور الشارع حيث يقود البريطانيون السيارة على اليسار، ولمن لم يعتاد على الأمر فقد يتحول الى كارثة عند عبور الطريق، لدرجة أن معظم ممرات المشاة في المناطق السياحية تحمل عبارة "انظر إلى اليسار" و"انظر إلى اليمين" مرسومة على الرصيف بأحرف بيضاء بارزة، لذلك لا تتجاهلها حفاظاً على سلامتك.

اصطحب أحذية مخصصة للمشي

المشي من الأنشطة الأساسية أثناء رحلتك إلى لندن، لذا تأكد من أن لديك زوجاً جيداً من الأحذية المريحة أو الرياضية التي يمكنك المشي بها حول المدينة لساعات طويلة دون شعور بالارهاق أو الانزعاج.

نصائح قبل السفر الى لندن وعطلة لا يمكن نسيانها بواسطة pxhere
نصائح قبل السفر الى لندن وعطلة لا يمكن نسيانها بواسطة pxhere

الوقوف على اليمين

هناك قواعد خاصة للحياة في لندن والسكان المحليون يقدسون النظام بشدة وينزعجون من عدم الالتزام، و آداب محطة مترو الأنفاق في لندن تتمثل في المشي على اليسار والوقوف على اليمين، لذلك أهم نصيحة للسائحين الذين يزورون لندن هي الوقوف دائماً على اليمين عند ركوب السلالم المتحركة وستجد أن هناك لافتات في كل مكان لتذكيرك.

ومن القواعد الهامة أيضاً عدم الوقوف بشكل مفاجئ وسد الطريق على الأرصفة في الشارع في حالة الرغبة في التحقق من الاتجاهات أو التقاط صورة ما، فذلك يعد من الأمور المزعجة بشدة للسكان المحليين.