ألبانيا وجهة رائعة للعطلات الساحرة بواسطة maxpixel

السياحة في ألبانيا لؤلؤة البلقان تجربة فريدة من نوعها

 عبير شرارة

في العطلات نرغب بلحظات من الاستجمام والاسترخاء بعيداً عن الزحام الصيفي المعتاد، وتعد السياحة في ألبانيا بمثابة الملاذ لكل عشاق الطبيعة والتاريخ والأجواء الرومانسية الهادئة، حيث تتمتع ألبانيا بسحر خلاب من الشواطئ الفاتنة على البحر الأبيض المتوسط ومساحات رائعة من الغابات والمروج والجبال المذهلة التي تحيط بها البحيرات والوديان والشلالات.

السياحة في ألبانيا مثالية لعطلة من الاسترخاء بواسطة maxpixel
السياحة في ألبانيا مثالية لعطلة من الاسترخاء بواسطة maxpixel

وتحمل ألبانيا لقب لؤلؤة البلقان عن جدارة، فهي مشرقة بمشاهد الطبيعة بفضل موقعها الفريد على الحدود مع مقدونيا واليونان والجبل الاسود، كما تتميز ألبانيا بساحل طويل مميز بأجمل الوجهات للاستجمام أمام مياه البحر الفيروزية التي تلقب بالريفييرا الألبانية والمنتجعات الأنيقة ذات الأسعار المعتدلة، بالاضافة الى الطابع التاريخي الفريد لألبانيا نتيجة تعاقب الحضارات حيث يمكن مشاهدة أجمل الآثار الرومانية والبيزنطية والتأثر الشديد بالحقبة العثمانية.

السياحة في ألبانيا مثالية لعطلة من الاسترخاء بواسطة maxpixel
السياحة في ألبانيا مثالية لعطلة من الاسترخاء بواسطة maxpixel

ولعل أجمل مميزات السياحة في ألبانيا هي عدم تأثر البلاد بالحياة العصرية والتأثيرات الاستهلاكية، لذلك فهي مفعمة بأجواء من الصفاء المثالي للشعور بهدوء الروح والسكينة للاستمتاع بعطلة صيفية ليس لها مثيل .

السياحة في ألبانيا وأروع أجواء العطلات الراقية بواسطة maxpixel
السياحة في ألبانيا وأروع أجواء العطلات الراقية بواسطة maxpixel

ونتعرف اليوم على أجمل وجهات السياحة في ألبانيا وأجمل أماكن سياحية في ألبانيا ننصح بزيارتها للانغماس في سحر هذا البلد الرائع، والتعرف على ثقافتها المتفردة ومعالمها التاريخية الجذابة والاستمتاع بشواطئها الخلابة..

تيرانا

تيرانا من أجمل وجهات السياحة في ألبانيا بواسطة CristianMarin
تيرانا من أجمل وجهات السياحة في ألبانيا بواسطة CristianMarin

تيرانا  Tiranaهي عاصمة البلاد ومن أجمل وجهات السياحة في ألبانيا، وتتميز بالتواجد السياحي على مدار العام بفضل توفر الوجهات التاريخية والثقافية ومناطق التسوق والمقاهي والمطاعم بالاضافة الى الطابع الليلي، وتتمتع مدينة تيرانا بالعديد من الآثار الهامة مثل الكنائس والقصور والقلاع والمساجد والمتاحف والأسواق العتيقة.

ويمكن في تيرانا الاستمتاع بزيارة المتحف الوطني لمشاهدة أروع الآثار التاريخية من العصر الروماني وبرج الساعة الذي يعود الى العصور الوسطى، كما يمكن زيارة مسجد علم بك وسوق البازار من الحقبة العثمانية والمميز بأزقة ضيقة ومحلات لبيع الهدايا التذكارية مثل الملابس والتحف والحلي.

ولا يمكن تفويت زيارة مسجد أدهم باي الذي يعود للقرن الثامن عشر ويتمتع بزخارف فنية مذهلة وسوم متقنة للطبيعة ينفرد بها بين معالم العمارة الاسلامية حول العالم، كما يمكن الاستمتاع بالجلوس في ساحة سكانديربيرج Skanderbeg Square التاريخية من القرن السابع عشر حيث المقاهي الأنيقة لتناول القهوة ومراقبة الأجواء السياحية الحيوية بالمدينة كما انها نقطة انطلاق لمختلف المعالم والآثار.

ويستمتع زوار تيرانا بإستكشاف قلعة بتريلا والتوجه الى الحدائق الرائعة التي تتميز بها المدينة للاسترخاء وسط مشاهد الغابات والجبال، والحصول على فرصة ركوب التلفريك في رحلة تبلغ 4 كيلومترات لمشاهدة المناظر المذهلة للطبيعة في تيرانا من البحر والجبال.

بيرات

مدينة بيرات من أجمل وجهات السياحة في ألبانيا بواسطة maxpixel
مدينة بيرات من أجمل وجهات السياحة في ألبانيا بواسطة maxpixel

بيرات Berat من أبرز وجهات السياحة في ألبانيا حيث تعد من المدن الشاهدة على تعاقب الحضارات في البلاد، وتتألق المدينة بالعديد من المواقع الأثرية التي جعلتها تنضم الى قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ولعل أبرز ملامح التراث في بيرات هي التأثر بالحقبة العثمانية والمتجسد في المنازل القديمة والقصور والمساجد والأسواق.

وتتوفر في بيرات العديد من المعالم الأثرية مثل قلعة كالاجا التي تعود للقرن الرابع عشر، والكنائس والكاتدرائيات والأديرة التي تعود الى الحقبة البيزنطية، بالاضافة الى أهم المتاحف مثل المتحف الاثنوغرافي والمتحف الوطني.

مدينة بيرات في ألبانيا متألقة بجمال الطبيعة والتاريخ بواسطة maxpixel
مدينة بيرات في ألبانيا متألقة بجمال الطبيعة والتاريخ بواسطة maxpixel

وتتميز المدينة بمشاهد الطبيعة الرائعة خصوصاً مع اطلالتها على على نهر أوزومي حيث يمكن زيارة جسر جوريكا للاستمتاع بمشهد النهر الساحر وإلتقاط أجمل الصور، ولا يمكن تفويت زيارة قلعة بيرات الأثرية التي تعود الى القرن الثالث عشر وقد تم انشائها فوق أنقاض قلعة من القرن الرابع الميلادي، لذلك تتميز القلعة ببقايا أثرية بيزنطية وقوطية.

كرويه

أجواء ممتعة في مدينة كرويه أثناء السياحة في ألبانيا بواسطة maxpixel
أجواء ممتعة في مدينة كرويه أثناء السياحة في ألبانيا بواسطة maxpixel

كرويه Krujë من أبرز مناطق السياحة في ألبانيا حيث تتميز المدينة بوقوعها فوق الجبال مما يمنحها مشاهد خلابة من الطبيعة، كما تتمتع المدينة بطابع معماري عتيق في المنازل الحجرية من العصور الوسطى والعصر العثماني، ويستمتع زوار كرويه بالتعرف على شوارع وأزقة المدينة العتيقة المرصوفة بالحصى وصولاً الى البازار القديم لشراء أجمل البضائع المحلية، كما يمكن الانطلاق الى ساحل البحر للاستجمام تحت أشعة الشمس وممارسة السباحة والرياضات المائية.

ولمحبي المغامرات يمكن الاستمتاع بجولات في قلب الطبيعة الجبلية والمحميات حيث فرصة مشاهدة السلاسل الجبلية والوديان والبحيرات الخلابة للاسترخاء ونسيان هموم الحياة، ولا يفوتكم زيارة قلعة كرويه التي تعود الى القرن الخامس الميلادي وتتمتع بطراز معماري عتيق حيث كانت لعدة قرون حصناً هاماً لحماية المدينة من الأعداء.

مدينة فلوره

سحر الطبيعة في مدينة فلورة ألبانيا بواسطة wstuppert
سحر الطبيعة في مدينة فلورة ألبانيا بواسطة wstuppert

فلورة  Vlore من أهم وجهات الاستجمام عند السياحة في ألبانيا، فهي مدينة تقع في جنوب البلاد بإطلالة خلابة على البحر مما يجعلها وجهة أساسية للعطلات الشاطئية بفضل السواحل الرائعة والطبيعة الفريدة من نوعها، وتتمتع فلورة بأجمل مزارع الزيتون والحمضيات كما تتألق بالمباني التاريخية والأسواق من العصور الوسطى والعصر العثماني، ومن أهم معالم فلورة الطبيعية هي نبع العين الزرقاء الذي يقع بالقرب من الكهوف الجبلية ويتميز بمياه زرقاء صافية ونقية بجمال ساحر ليس له مثيل.

مدينة شقودرة

شقودرة من أجمل وجهات السياحة في ألبانيا بواسطة maxpixel
شقودرة من أجمل وجهات السياحة في ألبانيا بواسطة maxpixel

شقودرة Shkodër أو شكودر من أجمل وجهات السياحة في ألبانيا حيث تقع شمال البلاد وتتألق بكونها العاصمة الثقافية والفنية، وتتميز المدينة بالعديد من المراكز الثقافية والمتاحف وقاعات عرض الفنون ودور المسرح والسينما والمتاحف بالاضافة الى احتضانها لأهم الفعاليات الفنية والثقافية والكرنفالات الدولية.

وتتمتع شقودرة أيضاً بجمال الطبيعة الساحر فهي مشرقة بروعة بحيرة شقودرة مع التلال الجبلية بالاضافة الى المعالم الأثرية والتاريخية من الكنائس والأديرة والقلاع، وأبرزها قلعة روزافا المميزة بموقع مرتفع عن المدينة وتعود الى القرن الرابع قبل الميلاد، ولا يمكن في شقودرة تفويت متعة زيارة الأسواق العتيقة والأزقة القديمة حيث فرصة الجلوس لتناول القهوة بالمقاهي التاريخية وتجربة المأكولات المحلية الشهية.

سارنده

سارندة في ألبانيا وجهة ساحرة للاستجمام بواسطة maxpixel
سارندة في ألبانيا وجهة ساحرة للاستجمام بواسطة maxpixel

سارندة Saranda  وجهة أخرى للاستجمام في ألبانيا حيث تتمتع بالساحل الخلاب على البحر المتوسط والشواطئ الفاتنة ذات المياه الفيروزية النقية، وتتألق المدينة بالفنادق والمنتجعات العصرية لاستجمام لا ينسى حيث يمكن الاستمتاع بأشعة الشمس وقت الغروب أو ممارسة السباحة والابحار باليخوت.

ويستمتع زوار سارندة باستكشاف المعالم التاريخية الفريدة في المدينة مثل قلعة ليكورسي Lekursi  والتي تعود الى القرن السادس عشر حيث أنشأها السلطان سليمان خلال فترة حصاره لجزيرة كورفو، ويمكن صعود القلعة والجلوس في مطعم القلعة المطل على مشاهد الطبيعة الخلابة، كما يمكن الحصول على وقت صيفي رائع عند ميناء سارندة حيث مشاهد السفن واليخوت مع غروب الشمس والجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر.