النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

في ذكرى وفاة مايكل جاكسون.. "ملك البوب" الذي تتجدد سيرته حتى بعد الرحيل ولماذا حُرم من تقديم "سبايدر مان"

مايكل جاكسون المثير للجدل
1 / 8
مايكل جاكسون المثير للجدل
مايكل جاكسون لا يزال صدى اسمه يتردد رغم وفاته
2 / 8
مايكل جاكسون لا يزال صدى اسمه يتردد رغم وفاته
مايكل جاكسون وثروته تتزايد بعد رحيله
3 / 8
مايكل جاكسون وثروته تتزايد بعد رحيله
مايكل جاكسون كان يستعد لتجسيد دور سبايدر مان
4 / 8
مايكل جاكسون كان يستعد لتجسيد دور سبايدر مان
حقائق مثيرة حول مايكل جاكسون
5 / 8
حقائق مثيرة حول مايكل جاكسون
مايكل جاكسون من أشهر القصص في عالم الموسيقى
6 / 8
مايكل جاكسون من أشهر القصص في عالم الموسيقى
مايكل جاكسون من أغرب الشخصيات في عالم الموسيقى
7 / 8
مايكل جاكسون من أغرب الشخصيات في عالم الموسيقى
جانيت جاكسون تحيي ذكرى أخيها مايكل جاكسون في ذكرى وفاته
8 / 8
جانيت جاكسون تحيي ذكرى أخيها مايكل جاكسون في ذكرى وفاته

كان المغني وكاتب الأغاني والراقص الأمريكي مايكل جاكسون، المعروف باسم "ملك البوب"، ولا زال أحد أكثر الشخصيات جدلًا خلال القرن العشرين وحتى بعد مرور أكثر من عقد على وفاته في 25 يونيو 2009، حيث يتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وكانت حياته مليئة بالحوادث والخلافات التي أدت إلى نقاشات عديدة بين الناس، وفي الذكرى الثالثة عشر لرحيله، نستعرض أبرز الحقائق الغريبة المتعلقة بـ مايكل جاكسون.

رحلة مايكل جاكسون "ملك البوب"

مايكل جاكسون من أنجح وأشهر القصص في تاريخ الموسيقى، عندما كان في الثالثة عشرة من عمره، قرر أن يبدأ مسيرته المهنية بمفرده بعد أن كان جزءًا من فرقة البوب " Jacksons 5"، باع ألبومه الفردي الأول "Got to Be There" أكثر من أربعة ملايين نسخة في عام 1971، وأصبح مايكل جاكسون منذ ذلك الحين "ملك البوب"، وعلى الرغم من قضاياه وشخصيته المثيرة للجدل، سادت موسيقى جاكسون حتى بعد وفاته.

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون المثير للجدل

ثروة مايكل جاكسون بعد وفاته

بحسب تقرير مجلة فوربس، حقق مايكل جاكسون منذ وفاته عام 2009 حوالي 2.27 مليار دولار، كما تقدم عائلته العديد من العروض والتبرعات التكريمية باسمه في جميع أنحاء العالم، ولدى مايكل جاكسون أكثر من 30 مليون مستمع شهريًا على منصة الاستماع سبوتيفاي، وفقًا للمعلومات الواردة في موقع Marca.

أفاد التقرير أيضًا أن صافي أرباح مايكل جاكسون من الموسيقى في عام 2020 بلغت 48 مليون دولار، وفي عام 2019 كانت 60 مليون دولار، وبلغت 400 مليون دولار في عام 2018، و75 مليون في عام 2017، وكان أكبر رقم ثروة لـ مايكل جاكسون هو 825 مليون في عام 2016.

مايكل جاكسون
ثروة مايكل جاكسون تتزايد رغم وفاته

أخت مايكل جاكسون تحيي ذكرى وفاته

أشادت المغنية الأمريكية جانيت جاكسون بأخيها الراحل مايكل جاكسون في ذكرى وفاته، حيث شاركت صورة لها مع أخيها المغني المعروف بـ "ملك البوب"، الذي توفي في 25 يونيو من سكتة قلبية عن عمر يناهز 50 عامًا، ولم تعلق جانيت على الصورة إلا باستخدام رمز تعبيري على شكل قلب أبيض، وظهرت جانيت مع مايكل جاكسون في الصورة وهما يقفان بالقرب من بعضهم البعض في نافذة أمام أفق المدينة.

مايكل جاكسون
جانيت جاكسون تحيي ذكرى وفاة مايكل جاكسون

نشأة قاسية لـ مايكل جاكسون

وُلد مايكل جاكسون باسم مايكل جوزيف جاكسون لوالديه جو جاكسون وكاثرين جاكسون في 29 أغسطس 1958 في ولاية إنديانا الأمريكية لعائلة أمريكية من أصل أفريقي، وكانت تعيش في منزل من غرفتي نوم فقط، كان الثامن بين 10 أشقاء، وكشفوا أن مايكل تعرض للجلد في كثير من الأحيان من والده عندما كان صغيرا، حيث يعتقد والديهم أن الضرب والجلد يساعد في تأديب الأطفال، وفقًا لموقع boldsky.

مايكل جاكسون
حكاية مايكل جاكسون

انطلاقة مايكل جاكسون ومرضه النادر

في عام 1964، انضم مايكل جاكسون إلى فرقة "Jackson Brothers" التي شكلها والده، وكانت تضم 4 من إخوة مايكل جاكسون، ثم بدأت رحلته وانطلاقته منذ ذلك الحين في عالم الموسيقى، وفي عام 1993 تم تشخيص مايكل جاكسون بالبهاق، وهو مرض جلدي نادر يتسبب في فقدان الجلد للتصبغ، مما أدى إلى ظهور بقع بيضاء شاحبة على وجهه.

مايكل  جاكسون وسبايدر مان

قبل وفاته، كان مايكل جاكسون يتدرب على العودة للغناء مرة أخرى، وكان من المقرر أن يحيي 50 حفلة موسيقية في لندن، وعندما أعلنت شركة مارفل كوميكس إفلاسها في أواخر التسعينيات، أراد مايكل جاكسون شرائها، وقرر بالفعل إنتاج سلسلة أفلام سبايدر مان والتمثيل فيها، لكن كان للقدر تدبير آخر وذهب الدور إلى توبي ماجواير.

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون كان من المقرر أن يجسد دور سبايدر مان

قضايا مايكل جاكسون

لم يكن مايكل جاكسون غريبًا على قاعة المحكمة، حيث تورط اسمه في العديد من القضايا، بدايةً من التعدي على العلامات التجارية إلى عدم تسليم الألبومات في الوقت المحدد، لكن كانت قضيته الأكثر شهرة هي تلك التي رفعها والدا صبي يبلغ من العمر 13 عامًا، والتي تحدثت عن أفعال "سيئة" مروعة بينه وبين مايكل جاكسون، لدرجة أن القضية أصبحت واحدة من أكثر قضايا المشاهير التي تم بثها تلفزيونيًا وأكثرها غرابة في تاريخ هوليوود.

ظهر جاكسون على إثر تلك القضية كثيرًا أمام المحكمة في وقت متأخر أو مرتديًا ملابس النوم، ودائمًا أمام حشود من الجماهير يصرخون ويهتفون خارج قاعة المحكمة، وحتى بعد وفاته، ظل اسم مايكل جاكسون يظهر في قضايا المحكمة حيث حوكم طبيبه الشخصي بتهمة القتل الخطأ للمغني.

مايكل جاكسون
حقائق مثيرة حول مايكل جاكسون

وفاة مايكل جاكسون

في 25 يونيو 2009، تم العثور على مايكل جاكسون ميتًا في منزله في لوس أنجلوس، وبحسب ما ورد أصيب بسكتة قلبية بعد تناول عدة عقاقير، وفي 28 أغسطس 2009، أُدين طبيبه كورنارد موراي بالقتل غير العمد للمغني عن طريق جرعة زائدة من الدواء.

حصل مايكل جاكسون في مسيرته الفنية على 40 جائزة بيلبورد، ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، و13 جائزة جرامي، و26 جائزة الموسيقى الأمريكية.


الصور من حساب مايكل جاكسون وجانيت جاكسون بإنستجرام

 

×