ميريام فارس

نجوم فضلوا قضاء إجازتهم الصيفية داخل أوطانهم بدلًا من السفر للخارج

سما جابر

يحرص النجوم في معظم الأوقات على قضاء إجازاتهم الصيفية بالسفر مع المقربين منهم، خارج حدود أوطانهم من أجل قضاء وقت ممتع بعيدًا عن الأضواء والعيون التي قد تتعرف عليهم في حال تواجدهم داخل بلدانهم، لكن في صيف 2023، يبدو أن بعض من النجوم قرروا قضاء جزء كبير من إجازاتهم داخل أوطانهم، والاستمتاع بالأجواء الحرة سواء على الشاطئ أو داخل أشهر المعالم ببلدانهم.

ميريام فارس تستمتع بالأجواء في لبنان

ميريام فارس النجمة اللبنانية حرصت على قضاء إجازتها الصيفية داخل حدود لبنان، حيث شاركت الجمهور عبر حسابها على انستجرام، بصور ظهرت فيها وهي تستمتع بأوقاتها على الشاطئ، وعلقت على تلك الصور التي نشرتها وكتبت: "أفضل تجربة صيفية في لبنان".

ع
ميريام فارس تقضل إجازتها الصيفية في لبنان وسط الطبيعة الخلابة وتخطف أنظار الجمهور 

وظهرت ميريام فارس في الصور التي نشرتها وهي يقوم بتناول الفاكهة، واستعراض أناقتها على البحر بملابس البحر المبهجة، كما حرصت على تسليط الضوء على الأجواء والمناظر الطبيعية الخلابة، لتعبر عن مدى سعادتها بتواجدها في لبنان لقضاء أوقاتها الصيفية داخل بلدها، بالرغم من عدم كشفها عن المكان الذي تتواجد فيه بدقة.

ف
ميريام فارس تستعرض الأجواء الصيفية المدهشة في لبنان خلال قضاء الإجازة في وطنها 
ل
ميريام فارس تستمتع أوقاتها الصيفية وسط الطبيعة

ماريتا الحلاني وإجازة صيفية غير تقليدية مع زوجها بلبنان

ماريتا الحلاني اختارت هي وزوجها كميل أبي خليل، قضاء إجازة صيفية غير تقليدية داخل وطنها لبنان، حيث شاركت الجمهور بصور لها وهي تزور مدينة بعلبك التراثية، بدلًا من زيارة الشواطئ والاستمتاع بالبحر في لبنان، وظهرت ماريتا في الصور وهي سعيدة للغاية بالإجازة المميزة، واستعرضت رومانسيتها في الصور.

ع
ماريتا الحلاني وزوجها في بعلبك ويستعرضان رومانسيتهما 

كما علقت ماريتا على الصور التي قامت بنشرها، وكتبت: "من الشواطئ الرملية إلى الآثار القديمة"، وأضافت في تعليق آخر تغزلت من خلاله في مدينة بعلبك وكتبت: "بعلبك.. مدينة الشمس"، ونالت صورها تفاعل وإعجاب الجمهور الذين عبروا عن مدى اهتمامهم بتسليط الضوء  على المناطق الأثرية بلبنان.

ع
ماريتا الحلاني توثق جانب من إجازتها الصيفية التي قضتها في لبنان وزيارة المعالم الأثرية الشهيرة 

وتقع مدينة بعلبك شرق نهر الليطاني في وادي البقاع في لبنان، على بعد حوالي 67 كم شمال شرق بيروت، وهي عاصمة محافظة بعلبك-الهرمل، وكانت بعلبك تُعرف أيضًا باسم هليوبوليس والتي تعني مدينة الشمس في العصر اليوناني والروماني، كما أنها موطن لمجمع معابد بعلبك الذي يضم اثنتين من أكبر آثار المعابد الرومانية هما معبد باخوس ومعبد جوبيتر. وتم تسجيل المدينة كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1984.

وتعتبر مدينة بعلبك من أهم المدن التاريخية والسياحية في لبنان كما أن موقعها الأثري هو الشاهد الأساسي على قوة وثروة وعظمة الإمبراطورية الرومانية، وعلى مسافة قصيرة من القلعة تقع مجموعة من المعالم السياحية الإسلامية، التي بنتها الحضارات العربية المتعاقبة على المدينة، فالعديد من المنازل العثمانية الجميلة تمنح المدينة جانب معماري مثير للاهتمام، وتجمع بعلبك بين المناظر الطبيعية الخلابة والتقاليد المختلفة والفنادق التاريخية الجميلة.  

ع
مدينة بعلبك الأثرية

الساحل الشمالي يجمع أشهر نجوم مصر

الساحل الشمالي بمصر دائمًا ما يكون الوجهة الأمثل لقطاع كبير من النجوم المصريين والعرب بشكل عام، حيث حرص هذا العام عدد من النجوم المصريين، التواجد معًا بالساحل الشمالي وقضاء وقت صيفي بامتياز أمام الشواطئ الخلابة، كما اجتمع عدد كبير منهم من أجل حضور حفل الهضبة عمرو دياب الذي أقيم هناك قبل أيام قليلة.

ل
عمرو دياب يحيي حفلًا غنائيًا مبهرًا في الساحل الشمالي 

ومن بين النجوم الذين تواجدوا هناك كان النجم شيكو وأيتن عامر ونسرين أمين وكريم فهمي وأيمن بهجت قمر، الذين حرص بعضهم على مشاركة الجمهور على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، بصور ولقطات توثق أجمل لحظاتهم بالحفل وتوثق أيضًا لحظاتهم الممتعة بالساحل الشمالي بشكل عام.

ل
شيكو وأيتن عامر ونسرين أمين في الساحل الشمالي 

كما تواجد في الساحل الشمالي كذلك النجم المصري محمد رمضان الذي حرص على مشاركة الجمهور بلقطات له ترصد تفاعله مع الجمهور هناك، كما ظهر في مقطع فيديو وهو يغني مع بعض الأطفال المتواجدين هناك.

ومن المعروف أن الساحل الشمالي هو الشريط الواقع في أقصى شمال مصر والممتد على مسافة 1050 كم من مدينة رفح في شرق سيناء إلى السلوم في أقصى غرب مصر على الحدود الليبية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويتميز بمياهه الزرقاء ورماله الذهبية الناعمة، ولكن المقصود اصطلاحا ما كان يعرف بساحل مريوط وهو الجزء الواقع غرب الإسكندرية مرورا بالحمام، العلمين، سيدي عبد الرحمن، الضبعة، فوكة، رأس الحكمة، ومرسى مطروح ثم النجيلة، وسيدي براني، وحتى معبر السلوم.

ل
أيتن عامر تستمتع بأوقاتها في الساحل الشمالي

ولا يوجد في الساحل الشمالي في مصر جبال أو مرتفعات وتتميز بأنها أرض سهلية تنمو فيها بعض الجنبات والحشائش القصيرة، وتندر فيها الأشجار، كما يتميز الساحل الشمالي بوجود خمس من أصل إحدى عشرة بحيرة موجودة في مصر وهي: البرلس، إدكو، المنزلة، مريوط والبردويل، وتتميز منطقة الساحل الشمالي ببرودة خفيفة في فصل الشتاء يصاحبها سقوط للأمطار وبعض الثلوج، بينما يتميز الصيف بارتفاع نسبي في درجات الحرارة

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وAFP.