دليلك لعطلة صيفية مثالية في أجمل جزر أبوظبي

دليلك لعطلة صيفية مثالية في أجمل جزر أبوظبي

محمد حسين

تزخر أبوظبي بكونها واحدة من أجمل المدن في الشرق الأوسط التي تقدم لزوارها تجربة فريدة بأجواء عالمية وفعاليات لا تتوقف في فصل الصيف. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بعدد من الفعاليات والتجارب التي يمكنكم الاستمتاع بها في صيف إمارة أبوظبي الساحر.

جزيرة زايا نوراي

ونبدأ تقريرنا مع جزيرة زايا نوراي التي توفر لزوارها أجواء عائلية مثالية للاستجمام والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة البكر في واحد من أجمل الجزر في الإمارات.

جزيرة زايا نوراي تأخذك في رحلة ساحرة تنسين فيها الزمن وتدللين نفسك مع عالم مفعم بالتجارب الطبيعية الخلابة التي تأخذك لعالم آخر.

استعدي لاكتشاف المياه الفيروزية المتلألئة والشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمناظر الطبيعية الخصبة وأماكن الإقامة الفاخرة من فئة الخمس نجوم مع إطلالات لا تنتهي على الخليج العربي.

جزيرة زايا نوراي

تعتبر هذه البقعة التي أقل ما يُقال عنها أنّها قطعة من الجنة موطنًا لمنتجع جزيرة زايا نوراي الخاص - وهو عبارة عن فندق يتألف من 32 فيلا فندقية، ويضم منتجعًا صحيًا فاخرًا وخمسة مطاعم رائعة بما في ذلك "سموكن باينابل" الشهير الذي يشتهر بأراجيح البحر بأنواعها.

باختصار أنت على موعد مع تجربة مثالية للاستجمام في أحضان الطبيعة الفيروزية الخلابة في جزيرة زايا نوراي الساحرة في إمارة أبوظبي.

وأطلق على تلك الجزيرة الساحرة هذا الاسم نظرا لأن اسمها اشتق من الكلمة العربية "نور" ليحظى الزوار بأجواء مثالية للتمتع بالطبيعة البحرية المذهلة في مياه الخليج العربي.

ويمكن للزوار خوض تجربة مميزة مع مياهها الفيروزية الرقراقة ورمالها البيضاء الناعمة وعمارتها الاستثنائية وحدائقها الغنّاء مع أصوات العصافير.

جزيرة المارية

وإذا كنت ترغبين في التوجه لوجهة مميزة تتسم بالحداثة والعصرية وتعتبر أحد أفضل الوجهات للتسوق في إمارة أبوظبي، فعليك بالتوجه صوب جزيرة المارية.

توجهي إلى جزيرة المارية، حيث تعج الجزيرة بالأعمال وأسلوب الحياة الجذاب حيث يمكنكم الاستمتاع بالعديد من التجارب المميزة التي تقدمها جزيرة المارية الخلابة.

العديد من تجارب التسوق الممتعة في جزيرة المارية

وإذا كنت من عشاق التسوق فستجدين ضالتك دواءك في هذ المكان الرائع حيث  يعد مركز الغاليريا  للتسوق الذي تمّ تجديده حديثًا موطنًا لمئات المتاجر الخاصة بالمصممين المعروفين والمتاجر الراقية الأخرى (بما في ذلك شانيل وجيمي تشو وبرادا وإتش آند إم وزارا)، بالإضافة إلى بعض من أفضل المطاعم الفاخرة، مما يجعلها وجهة مثالية للتسوق والتواصل. احجز إقامتك من فئة الخمس نجوم في فندق روزوود أبوظبي الفاخر.

ويمكنك بعد الانتهاء من جولتك السياحية أن تتمتع بوجبتك المفضلة في أحد المطاعم الفاخرة على جزيرة المارية الساحرة من بين العديد من الخيارات المميزة لتناول الطعام.

ومن أجل الوصول إلى جزيرة المارية كل ما عليك فعله هو ان تسلك أحد الجسور التي تربط جزيرة المارية بأبوظبي، وأسهل طريقة للوصول إلى هناك هي التاكسي.

جزيرة ياس

توفر جزيرة ياس للزائر فرصة فريدة في التجول بكل سهولة بين معالمها الساحرة بسبب القرب الشديد بين المعالم السياحية الفريدة من نوعها فعلى مسافة قصيرة من عالم "وارنر براذر" يطل ياس "ووتر وورلد" ومجموعة من الفنادق الفاخرة وملعب غولف عالمي و "ياس مول" المركز التجاري المترامي الأطراف.

كما يمكن أن يحظى السائح بتجربة فريدة لا تنسى مع المغامرة في "فيراري وورلد" مع أسرع سفينة دوّارة في العالم ومضمار السباق حيث سيقام موسم سباقات الفورمولا وهي تتمحور حول مرسى من صنع الإنسان مع فندق ذو مركز مركزي يتم تغطيته بأضواء" LED "متغيرة الألوان.

أجواء المتعة والترفيه في جزيرة ياس

القرب الشديد في المسافات بين المعالم السياحية الساحرة في جزيرة ياس الإماراتية جعلها تتمتع بميزة لا تتوفر لا تتوفر في أي منتجع ترفيهي آخر في العالم وهو ما يجذب عشاق سياحة الترفيه حول العالم فكل ما عليهم هو السير لمسافة قصيرة من الفندق للوصول إلى كل تلك المعالم بكل سهولة.

كما يمكن أن يحظى السائح الزائر لجزيرة ياس بالعديد من المزايا الفريدة التي يوفرها أكثر من 370 متجراً و 60 مطعما توفر أشهى المأكولات العالمية.

جزيرة السعديات

ولجرعة ثقافية مميزة وأجواء لا تنسى مع الفنون والثقافة بشكل عام عليك بزيارة تلك الوجهة الساحرة من أرض الإمارات.. أنها جزيرة السعديات الساحرة حيث تقدم جزيرة السعديات العديد من التجارب الأخاذة، بدءًا من الفنون والثقافة إلى محميات الطبيعة، ومن الشواطئ المثالية إلى ملاعب الجولف الرائعة

قومي بالتخطيط لإجازة لا تنسى رفقة من تحبين في تلك الوجهة الخلابة واحجزي في أحد المنتجعات الفاخرة ذات الخمس نجوم في الجزيرة مثل منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، وفندق وفلل بارك حياة أبوظبي، ومنتجع جميرا جزيرة السعديات، ومنتجع وفيلات روتانا السعديات.

جزيرة السعديات

وبعد ذلك احصلي على جرعة لا تنسى من الثقافة في منطقة السعديات الثقافية، موطن متحف اللوفر أبوظبي الشهير، وكلية بيركلي أبوظبي للموسيقى، ومنارة السعديات حيث يمكنك إنشاء الفن الخاص بك، وحضور المحادثات والفعاليات وورش العمل، واكتشاف المعارض والاستمتاع بمعرض فن أبوظبي السنوي.

جزيرة دلما

وفي جزيرة دلما يمكنك أن تعودين بالزمن إلى التاريخ الجميل وأيامه الساحرة حيث تُعرف جزيرة دلما بأنّها واحدة من أقدم مواقع الاستيطان في الإمارات العربية المتحدة، وهي جزيرة تاريخية مهمة حيث كانت موقعًا للغوص بحثًا عن اللؤلؤ. من المواقع المثيرة التي يمكن زيارتها المنزل المحصّن لتاجر اللؤلؤ محمد بن جاسم المريخي. صنع المنزل من حجر الشاطئ والمرجان ويعتقد أنّه تم بناؤه حوالي عام 1931. ستوصلك عبارة من ميناء مرسى جبل الظنة إلى تلك البقعة الساحرة في إمارة أبوظبي الخلابة.

جزيرة دلما