استمتع بعطلة رائعة مع أهم نصائح السفر الى فينيسيا بواسطة bogitw

نصائح السفر الى فينيسيا وأهم المعلومات لعطلة رائعة

 عبير شرارة

احزم حقائبك واستعد لعطلة رومانسية ساحرة.. ولا تنسى نصائح السفر الى فينيسيا مدينة الحب والجمال الايطالية الخالدة، فهي وجهة راقية تستقبل عشاقها كل عام بمزيج من التاريخ والأجواء الفنية والأناقة الشاعرية.

وقبل الذهاب لابد من التعرف على أهم نصائح السفر الى فينسيا أو البندقية معشوقة السائحين من كل أنحاء العالم، فهذه النصائح والمعلومات هي دليلك للاستمتاع بعطلة ساحرة دون متاعب والحصول على وقت رائع من الاستجمام بين جدران هذه المدينة التاريخية الفريدة..

أهم المعلومات قبل السفر الى فينيسيا بواسطة Michelle_Maria
أهم المعلومات قبل السفر الى فينيسيا بواسطة Michelle_Maria

تناول طعامك بعيداً عن المعالم

من الفيديوهات الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي يتطلع الكثيرون الى تناول وجباتهم في المطاعم التي تقع بالقرب من أشهر معالم البندقية والتي غالباً ما تظهر في الصور ومقاطع الفيديو بشكل مثير للشغف، ولكن الحقيقة هي أن هذه المطاعم مرتفعة الأسعار بشكل بالغ، كما أن جودة المنتجات والخدمات في هذه الأماكن تكون ضعيفة نظراً للازدحام الكبير والطلب المتزايد، وغالباً ما تكون الطاولات مشغولة وتتطلب الانتظار لوقت طويل قبل العثور على مقعد أو اثنين، ولذلك فمن الأفضل الاستمتاع بوجباتك في هدوء وصفاء من خلال زيارة المطاعم والمقاهي المحلية في الشوارع الداخلية البعيدة عن المعالم، حيث تتميز بالجودة والاتقان في الوجبات وتقديم الوصفات المحلية على الطريقة الأصلية بالاضافة الى الهدوء الرومانسي.

الأناقة مع الراحة للاستمتاع في فينيسا

عند السفر الى فينيسيا تكون في مخيلتنا الصور الرائعة التي سنقوم بإلتقاطها مع الأزياء الأنيقة، ولكن يجب ألا ينسينا ذلك الاهتمام بجلب الملابس المريحة أيضاً، فالعطلات في فينيسيا تعتمد على الكثير من المشي وعبور الجسور وركوب قوارب الجندول، لذلك ستكون أحذية المشي قطعة أساسية في حقيبة سفرك بالاضافة الى قبعات الحماية من الشمس والنظارات الشمسية.

أهم نصائح السفر الى فينيسيا بواسطة tigertravel
أهم نصائح السفر الى فينيسيا بواسطة tigertravel

مقاهي قنوات المياه ليست رائعة بشكل كامل

نحلم دوماً بتلك الجلسة الرومانسية في المقاهي المطلة على قنوات المياه في فينيسيا لالتقاط الصور الجميلة وتناول القهوة والحلوى، ولكن تلك المقاهي للأسف تثير الانزعاج وغير ملائمة للاستمتاع، فهناك ازدحام وكثافة من الزبائن في هذه المناطق بالاضافة الى الصخب القادم من قوارب الجندول العابرة في المياه، كما تبث قوارب الجندول روائح غير مستحبة نتيجة اختلاط زيوت المازوت بمياه القنوات.

الوقت المناسب للسفر الى فينيسيا

نحزم الحقائب وننطلق مسرعين الى عطلة رائعة في فينيسيا لكن ما هو أفضل وقت للسفر الى فينيسيا؟ بلا شك سيكون موسم الربيع أو الخريف هو الوقت المثالي..فالطقس معتدل وصافي ويلائم جولات المشي الطويلة، كما تقل الحشود السياحية بشكل كبير عن موسم الصيف.

فهناك شكاوى دائمة من السائحين الى فينيسيا من الزحام الشديد خصوصاً حول المعالم الرائجة مثل ساحة القديس ماركو، حيث لا تبقى مساحة للتجول أو الاستمتاع بمشهد الكنيسة أو إلتقاط الصور معها ومع الساحة، وذلك بخلاف الزحام الكبير على قوارب الجندول وزحام المقاهي والمطاعم.

عطلة رائعة في فينيسيا مع أبرز نصائح السفر بواسطة LunarSeaArt
عطلة رائعة في فينيسيا مع أبرز نصائح السفر بواسطة LunarSeaArt

الحجز المبكر

مهما كان توقيت السفر فهناك آخرون يفكرون في فينيسيا طوال العام! فهي مدينة الرومانسية المثالية لعطلة حالمة في أي وقت ومدينة شهر العسل والأوقات الشاعرية، لذلك يجب الحرص على الحجز مبكراً لأماكن الاقامة وتذاكر السفر لضمان العثور على أماكن شاغرة وأسعار مناسبة.

اشتري بطاقة المدينة

تتوفر في فينسيا بطاقة مخصصة للسائحين وهي بطاقة  Venice City Pass والتي توفر تذاكر الدخول مع الخصومات للعديد من المعالم، مثل قصر الدودج وكاتدرائية سان ماركو والعديد من المتاحف مثل متحف التاريخ الطبيعي ومتحف الزجاج ومتحف الدانتيل وجزيرة مورانو، وذلك يساهم في توفير الوقت أيضاً حيث لا حاجة للوقوف لفترة طويلة في طوابير تذاكر المعالم السياحية.

كما تضم البطاقة تخفيضات ورحلات مجانية لركوب الجندول وتخفيضات لركوب الحافلات المائية التي تعد من وسائل النقل الأساسية في المدينة.

كيف تحصل على عطلة رائعة في فينسيا بواسطة jarekgrafik
كيف تحصل على عطلة رائعة في فينسيا بواسطة jarekgrafik

لا داعي لاصطحاب عربة الأطفال

مدينة فينيسيا لا تلائم اصطحاب عربات الأطفال، فهي لن تكون مريحة سواء للطفل أو للوالدين، فهناك الكثير من الشوارع المرصوفة بالحصى التي تسبب الاهتزاز الشديد للعربة، كما أن معظم الشوارع ضيقة جداً بالكاد تكفي لمرور شخصين، ويتطلب المشي في البندقية أيضاً صعود بعض درجات السلم والجسور بشكل مستمر وعند ركوب القوارب أيضاً مما يجعل المشي بعربة الطفل أمراً مرهقاً للغاية.

الأسعار مرتفعة في فينيسيا

فينيسيا هي مدينة في وسط المياه لذلك تتكلف كل البضائع أسعار اضافية لنقلها الى داخل الجزيرة، مما يجعل الأسعار مرتفعة في مواد البقالة ومستلزمات الأطفال والأدوية وغيرها، ولذلك يفضل أن تصطحب معك كل احتياجاتك من المأكولات الخفيفة ومواد البقالة بالاضافة الى مستلزمات الطفل مثل الحفاضات والحليب، وأدوية الأطفال التي قد لا تكون متوفرة أصلاً بالمدينة.

احذر مخالفة القواعد والقوانين

أصبحت القوانين صارمة في فينيسيا للحفاظ على المدينة من الدمار الذي يسببه السائح، فمثلاً ممنوع نهائياً تناول الطعام في ساحة كاتدرائية القديس ماركو الا في المقاهي والمطاعم الموجودة هناك لضمان عدم بعثرة الطعام والمخلفات، كما قد تتعرض للغرامة في حال إلقاء القمامة سواء في الساحة أو في مياه القنوات، ويتم فرض غرامة قدرها 500 يورو في حال اطعام الطيور الموجودة بالساحة وذلك لتقليل تكاثرها حيث تسبب الطيور تدمير أجزاء من الآثار التاريخية والمنحوتات.

نصائح السفر الى فينيسيا وأهم المعلومات قبل السفر بواسطة garten-gg
نصائح السفر الى فينيسيا وأهم المعلومات قبل السفر بواسطة garten-gg

المساومة على سعر الجندول

يقوم سائق الجندول بفرض تسعيرة مرتفعة عند الركوب نظراً لأن الجندول يعد من أهم معالم المدينة وجزء أساسي من رومانسية الرحلة كما يوفر فرصة إلتقاط أجمل الصور، ويجب المساومة مع السائق والاتفاق على السعر قبل الركوب كما يمكن معرفة السعر العادل لركوب الجندول من كتيب الدليل السياحي الذي يباع في الأكشاك والمقاهي.

تجنب السرقة

أصبحت سرقة السائحين من أسوأ الأمور التي يتعرض لها زوار أوروبا بشكل عام ويزداد الأمر كل يوم بسبب ارتفاع نسب البطالة والتضخم العالمي، لذلك يجب الحرص على تجنب السرقة في فينيسيا من خلال اخفاء الأغراض غالية الثمن مثل المجوهرات والهواتف وارتداء الحقيبة على الظهر أو الخصر، وتجنب وضع الهواتف والكاميرا والمحفظة على طاولات المقاهي حيث يتم سحبها بسهولة دون أن تلاحظ.