أبرز 10 مطاعم محلية وعالمية في "صيف البجيري" ننصحكم بزيارتها

أبرز 10 مطاعم محلية وعالمية في "صيف البجيري" ننصحكم بزيارتها

شروق هشام

مهما كانت نكهاتكم المفضلة ما بين النكهات السعودية والعربية وكذلك العالمية الشهيرة، فننصحكم بزيارة أبرز تشكيلة مطاعم يحتضنها "صيف البجيري" ما بين المطاعم السعودية العريقة والمطاعم العالمية المتنوعة المذاقات والأكثر شهرة وتميزا، حيث مطل البجيري إحدى أبرز الوجهات المتميزة لتناول الطعام الفاخر في المملكة العربية السعودية، هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بإطلالات "مطل البجيري" الساحرة الاستثنائية والمناظر الخلابة على حي الطريف التاريخي أحد أبرز الرموز الثقافية والتاريخية في المملكة، وأحد مواقع التراث العالمي التابع لليونسكو. وفي إطار ذلك، اخترنا لكم أبرز 10 مطاعم محلية وعالمية لتذوّق ألذ النكهات المحلية والعالمية ضمن التجارب المتميزة في "صيف البجيري" في الدرعية ننصحكم بزيارتها.

أبرز 10 مطاعم محلية وعالمية في "صيف البجيري" ننصحكم بزيارتها

ميز

مطعم ميز تجربة حقيقية للمطبخ والثقافة السعودية
مطعم ميز تجربة حقيقية للمطبخ والثقافة السعودية

يمثل مطعم "ميز" مفهوم فريد للطعام الفاخر، وتجربة حقيقية للمطبخ والثقافة السعودية، بحيث يقدم الأطباق السعودية الأصيلة في بيئة ثقافية سعودية موضوعية، فهو أول مطعم سعودي أصيل في العالم يقدم أفضل ما في الثقافة والتراث والمأكولات السعودية، ليجمع نكهات المناطق السعودية المتنوعة على طاولة واحدة، بتقديم منيو "ميز" لتشكيلة مميزة من أفضل الأطباق السعودية التي تم انتقائها من 13 منطقة مختلفة من مناطق المملكة العربية السعودية، بما فيها سمبوسة جبال طويق وطبق الجريش النجدي المميز في أجواء ناطقة تجمع بين المذاق والثقافة السعودية العريقة.

من أطباق مطعم ميز
من أطباق مطعم ميز

تكية

يجمع مطعم "تكية" بإسلوبه الخاص الأطباق السعودية التقليدية ويعيد تقديمها بشكل جديد، ويدمج بين النكهات المختلفة بطريقة معاصرة وبأسلوب تقديم مبتكر وفريد، ليقدم نكهات التراث السعودي للعالم، ويتميز بأجوائه وديكوراته المستوحاة من التراث السعودي، وتقديمه للأطباق المتنوعة والمختلفة بالأسلوب التراثي بتفاصيله الدقيقة والبسيطة.

من أطباق مطعم تكية
من أطباق مطعم تكية

فيلا ماماز

تنقل الشيف "رؤيا صالح" من خلال مطعم "فيلا ماماز" النكهات المحلية التقليدية لأطباق الشرق الأوسط والخليج العربي بذائقة جريئة ومبتكرة لمستويات جديدة وبإسلوب معاصر لا يعرف حدودا للإبداع والابتكار، حيث يقدم مطعم "فيلا ماماز" أطباق مختلفة بنكهات متنوعة من المطبخ البحريني والخليجي بلمسة عصرية، وأطباق عالمية مميزة بالإضافة إلى تقديم أطباق متنوعة خصيصًا لزوراهم في فرع لدرعية، كما يتميز المطعم بأجوائه وديكوراته الراقية ومنتجاته الطبيعية الخاصة المعدة من أفضل وأجود المكونات.

تقدم الشيف رؤيا صالح أطباق متنوعة في مطعم فيلا ماماز
تقدم الشيف رؤيا صالح أطباق متنوعة في مطعم فيلا ماماز

سموير

يقدم مطعم "سموير" تجربة فريدة تنقل ضيوفه لأماكن وأبعاد جديدة للمطبخ العربي المعاصر، والأطباق المبتكرة الغنية بالنكهات العالمية، حيث تتميز أطباقه بنكهاتها الجديدة وطرق التقديم المبتكرة، ويحتوي منيو مطعم "سموير" على مجموعة من أطباق سموير المميزة مثل قرانولا الزعفران أو أومليت الزعتر البري ومخبوزات البوريك الساخنة.

أطباق جديدة مبتكرة في مطعم سموير
أطباق جديدة مبتكرة في مطعم سموير

التيبيانو

يقدم مطعم "التيبيانو" القادم من جنوب إيطاليا أطباق عالمية متنوعة بمكونات طازجة ونكهات تقليدية تنقل المتذوق إلى أجواء الجنوب الإيطالي بأجوائها المميزة ونكهاتها العميقة، ويتضمن منيو مطعم "التيبيانو" أطباق فريدة وعصرية بمكونات عالية الجودة والتي يعدها الشيف العالمي "دافيد ديغنازيو" والذي يجمع فيها بين النكهات التقليدية واللمسات العصرية، لمذاقات إيطالية متميزة.

أطباق إيطالية متنوعة في مطعم التوبيانو
أطباق إيطالية متنوعة في مطعم التوبيانو

لونق تشيم

يستلهم "لونق تشيم" وتعني " تفضّل وتذوق" باللغة التايلندية، الحاصل على نجمة ميشلان، أطباقه من الأكشاك والأسواق المفتوحة في بانكوك، ويقدم خيارات متنوعة بألوان ونكهات طازجة ومميزة بلمسة عصرية، ويتميز بخيارات متنوعة من أفضل الأطباق التايلندية التقليدية بنكهاتها اللذيذة المتنوعة.

خيارات متنوعة من الاطباق التايلندية في مطعم لونق تشيم
خيارات متنوعة من الاطباق التايلندية في مطعم لونق تشيم

هاكاسان

يأتي مطعم "هاكاسان" للذواقة الباحثين عن أرقى الأطباق الصينية بنكهة المطبخ الكانتوني وبإسلوب كلاسيكي مبتكر، حيث يقدم المطعم الحاصل على نجمة ميشلان، تجربة راقية للمطبخ الكانتوني بلمسة معاصرة، وتضم قائمة طعامه مجموعة واسعة من الأطباق الكانتونية، إلى جانب مجموعة من الأطباق المبتكرة الخاصة بمطعم "هاكاسان" والتي يتم إعدادها بطرق عصرية متنوعة.

من أطباق مطعم هاكاسان
من أطباق مطعم هاكاسان

برونو

يقدم مطعم شي برونو الحاصل على نجمة ميشلان النكهات التقليدية للمطبخ الفرنسي، ويعد أحد أعرق المطاعم الفرنسية الشهيرة بنكهة الترافل، وبتقديم أشهى الوصفات التي يدخل في تركيبتها أفضل أصناف الترافل اللذيذة، ويتيح لضيوفه تجربة تذوق متميزة بنكهاته العديد المبتكرة وأطباقه الشهية.

أطباق متنوعة في مطعم برونو
أطباق متنوعة في مطعم برونو

كوفا إل ريستورانتي

يقدم مطعم "كوفا إل ريستورانتي" تشكيلة من الأطباق الإيطالية التقليدية العريقة مع نفحة من نكهات مطبخ البحر الأبيض المتوسط على يد أمهر الطهاة، ويحظى زواره بتجربة التمتع بأفضل النكهات الإيطالية في إيطار ميلاني مفعم بالفخامة والفن، حيث يتميز المطعم بتصميمات داخلية فريدة من نوعها، وأطباق شهية مُحضّرة بمكونات متنوعة عالية الجودة.

أنجيلينا

منذ تأسيسه في بدايات القرن الماضي، كان مطعم ومقهى "أنجيلينا" مقصدًا للعديد من المشاهير في الماضي مثل بروست وكوكو شانيل، ومازال الذواقة والباحثين عن النكهات الفرنسية الفاخرة يقصدونه لتجربة أفضل المعجنات الفرنسية المصنوعة بكل إبداع وفخامة، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بشرب الشاي وتجربة أفضل المخبوزات الفرنسية الفاخرة في أجواء شاعرية استثنائية وتذوق شراب الشوكولاتة الساخنه "لاأفريكان" والتعرف على أشهر الحلويات التي اشتهرت بها أنجيلينا "مون بلان".

أطباق متنوعة من مطعم أنجيلينا
أطباق متنوعة من مطعم أنجيلينا

الصور من حسابات المطاعم المذكورة وموقع diriyah.sa .