"سندالة".. الوجهة الإستثنائية المنتظرة لليخوت الفاخرة في منطقة البحر الأحمر

"سندالة".. الوجهة الإستثنائية المنتظرة لليخوت الفاخرة في منطقة البحر الأحمر

شروق هشام

ستكون جزيرة سندالة أُولى مشاريع "نيوم" التي تتجسد على أرض الواقع، والتي ستحول الرؤية إلى حقيقة نعيشها، لتُمثل ملاذ ساحر يأسر الألباب، بأروع وأرقى التجارب الفاخرة التي ستقدمها، فهي جزيرة لا مثيل لها، وستكون بوابة استثنائية إلى البحر الأحمر بسحره وجماله الأخاذ، وستستقبل الجزيرة مُلاك وعشاق اليخوت، وترحب بالزوار والسياح ممن يبحثون عن أرقى مستويات الفخامة والرفاهية .. ومع اقتراب موعد افتتاح هذه الجزيرة الفائقة الفخامة "سندالة" فلنتعرف على أبرز مميزاتها والتي ستجعل منها البوابة الرائعة لمُلاك وعشاق اليخوت من حول العالم، والوجهة الاستثنائية المنتظرة لليخوت الفاخرة في منطقة البحر الأحمر.

الجزيرة الفائقة الفخامة "سندالة" أولى وجهات "نيوم" استقبالاً للزوار

ستكون جزيرة "سندالة" أولى وجهات "نيوم" استقبالاً للزوار في الربع الأول من عام 2024، وتعد أولى الجزر التي سيتم تطويرها في نيوم، ومن المقرر أن تكون من بين أكثر الوجهات جذباً للسياح في البحر الأحمر، حيث ستضم مرافق مميزة وعروضاً حصرية محاطة ببيئة بحرية مذهلة ومتنوعة، حيث تلتقي الطبيعة بالتصاميم المذهلة والتقنيات المتقدمة والهندسة المعمارية الملهمة، وبتجارب لا تُنسى سواء على الجزيرة أو تحت مياهها، وقربها من البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى أرقى ملعب جولف على مستوى العالم سيكون فيها، ستوفر جزيرة سندالة أنشطة متنوعة على مدار العام بفضل مناخها المثالي.

تتميز سندالة بفعالياتها الثقافية والرياضية المذهلة
تتميز سندالة بفعالياتها الثقافية والرياضية المذهلة

وتلبي جزيرة "سندالة" إحتياجات كافة السياح سواء ممن يبحثون عن مكان ينبض بالحياة، أو يتطلعون إلى أجواء مفعمة بالحركة، أو يسعون لخوض تجارب تتقّد حماساً وإثارة، حيث العروض والأنشطة المتنوعة في الجزيرة والتي سترتقي بالسياحة الفاخرة إلى مستويات جديدة، خاصة وأن المنتجع سيضم نادياً شاطئياً ونادياً لليخوت ومنتجعاً صحياً ومركزاً لرفاه الصحة، و51 متجراً عالمياً، بالإضافة إلى فنادق فاخرة ومرسىً كبير،  حيث أفضل التجارب وأرقى الخدمات على مدار العام، وكذلك مثالية الطقس، مما يعني إمكانية زيارة الجزيرة في أي فصل من فصول العام.

جزيرة سندالة تجمع عالمي مثالي لمجتمع اليخوت من مُلاكها وعشاقها
جزيرة سندالة تجمع عالمي مثالي لمجتمع اليخوت من مُلاكها وعشاقها

"سندالة" .. الوجهة المنتظرة لليخوت الفاخرة في منطقة البحر الأحمر

"تجمُّع اليخوت" سيصبح مرسى جزيرة سندالة وجهةً لا مثيل لها لمُلاك القوارب وعشاق اليخوت، والذي سيضم 86 رصيفاً بحرياً و75 عوامة إرساء بحرية، ستقصده أروع السفن حول العالم في البحر الأحمر، واليخوت الفاخرة.

جزيرة سندالة ترتقي بالسياحة الفاخرة إلى مستويات جديدة
جزيرة سندالة ترتقي بالسياحة الفاخرة إلى مستويات جديدة

"بوابة عالمية" يُعد موقع جزيرة سندالة على البحر الأحمر مثالياً لتكون تجمُّعاً عالمياً لمجتمع اليخوت من مُلاكها وعشاقها، إضافة إلى ذلك قربها من أوروبا والبحر الأبيض المتوسط، ما يعني سهولة الوصول إلى المرسى المذهل.

"الخبرات العالمية" أعلنت "نيوم" أن وكالة "BWA Yachting"، الرائدة عالمياً في مجال خدمات اليخوت الفاخرة والرحلات البحرية، ستفتتح مكتباً لها في جزيرة "سندالة" الفاخرة، حيث سيؤدي دور "الشريك الرئيسي لخدمات اليخوت الفاخرة في نيوم"، ويقدم خدماته لأفخم اليخوت من حول العالم في "سندالة" التي ستغدو أول وجهة استثنائية منتظرة لليخوت الفاخرة في منطقة البحر الأحمر، وبصفتها شريكاً رسمياً لبطولة كأس أمريكا لليخوت وغيرها من الفعاليات العالمية لليخوت الفاخرة، ستدعم "BWA Yachting" نيوم في تخطيط وتنظيم الفعاليات الحصرية كجزءٍ من تقويم الفعاليات الخاصة بمجتمع اليخوت الفاخرة.

سندالة.. الوجهة الإستثنائية المنتظرة لليخوت الفاخرة في منطقة البحر الأحمر - الصورة الرئيسية
سندالة.. الوجهة الإستثنائية المنتظرة لليخوت الفاخرة في منطقة البحر الأحمر - الصورة الرئيسية

وكذلك أعلنت "آي جي واي ماريناس" IGY Marinas، الشبكة الدولية الوحيدة لإدارة اليخوت الفخمة في العالم، عن إبرامها عقد شراكةٍ مع نيوم لتشغيل مرسى جزيرة سندالة، ليكون وجهة اليخوت الفاخرة في منطقة نيوم التي يجري تطويرها على ساحل البحر الأحمر، فمن خلال هذه الشراكة، ستضيف "آي جي واي" خبراتها في هذا القطاع، وكذلك قاعدة بياناتها الفريدة التي تشمل عملاءها العالميين، إلى مشروعٍ مستقبليّ يجسد رؤيةً غير مسبوقة، تجعل من هذا المرسى الوجهة المثالية لمالكي اليخوت الفخمة في العالم.

مميزات جزيرة "سندالة" المذهلة

- تعزيز الطبيعة: بوابة خاصة، تميزها المناظر الخلابة، والأصوات الهادئة، واللحظات التي لا تُنسى، بالجزيرة التي تعززها أحدث التقنيات الفائقة، ويحيط بها سحر الطبيعة وجمالها، فهي جزيرة ساحرة تنبض بالحياة نهاراً وبالبهجة ليلاً، وتضفي عليها إطلالات الطبيعة والمياه طابعاً ملهماً وخلاباً.

- موطن لعيش الكائنات: تتخذ أكثر من 600 نوع من الكائنات الأصلية من البحر الأحمر، الذي يحيط بجزيرة سندالة، موطناً لها، لذا سيسعى عشاق المغامرة إلى اكتشاف الحياة البحرية الغنية والتنوع البيولوجي فيها، والذي تحميه نيوم باتباع معايير صارمة في الاستدامة وأفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن.

أكثر من 600 نوع من الكائنات الأصلية من البحر الأحمر المحيط بجزيرة سندالة
أكثر من 600 نوع من الكائنات الأصلية من البحر الأحمر المحيط بجزيرة سندالة

- فخامة على مستوى عالمي: ستجمع جزيرة سندالة بين أرقى مستويات الضيافة العالمية والتجارب الفاخرة للأطعمة، والفعاليات المذهلة، إذ ستكون سندالة مقراً لثلاثة فنادق فائقة الفخامة، تضم 413 غرفة، منها 88 فيلا، بالإضافة إلى 333 شقة فندقية.

- تجارب من الطراز الأول: تبلغ مساحة سندالة 840,000م² وستكون وجهة مثالية لفئة المسافرين والسياح الباحثين عن الفخامة حول العالم، وكل ما ستقدمه سندالة سيتسم بالتفرد والتميز، وذلك عبر فعالياتها الثقافية المذهلة، والمشاهد الرياضية الرائعة، والمناسبات الاجتماعية المتألقة.

- تصميم يضع معايير جديدة: ستكون سندالة وجهة وملاذاً صُمم بمسؤولية تراعي حفظ البيئة والاستدامة، مع كونها وجهة تعززها التقنية، حيث يجتمع فيها رونقها الجذاب مع رفاهية العصر، برؤية أبدع في تجسيد تفاصيلها نخبة المعماريين حول العالم في شركة لوكا ديني، والمعروفة عالمياً بريادتها وتفوقها في المعمار الحديث.

مرسى جزيرة سندالة أحد أضخم وأحدث مراسي اليخوت في العالم
مرسى جزيرة سندالة أحد أضخم وأحدث مراسي اليخوت في العالم

- فعاليات داخل الجزيرة: ستحتضن "سندالة" واحداً من أكثر ملاعب الغولف تميّزاً في العالم، ومطاعم يديرها طهاة عالميون حائزون على "نجمة ميشلان" يقدمون فيها أطباقاً مبتكرة، بالإضافة إلى متاجر الأزياء ومتاجر التجزئة الفاخرة، وغيرها من التجارب المستقبلية الرائعة.

الصور من موقع "نيوم".