السياحة في اليونان جزيرة سانتوريني

إذا ما سافرت إلى الجزء الجنوبي من مجموعة جزر كيكلادس اليونانية، ستجد واحدة من أفضل وأشهر والوجهات السياحية اليونانية، وهي جزيرة سانتوريني التي تعرف أيضا باسم جزيرة ثيرا، وتشتهر الجزيرة التي توجد في بحر إيجه وتعد الجزيرة الأكثر زيارة في اليونان، بأنها موطن لمجموعة لا حصر لها من المعالم التاريخية ومناطق الجذب السياحي بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الشواطئ الساحرة والقرى اليونانية الجميلة التي تطل على حافة الكالديرا أو البحيرة البركانية الشهيرة في سانتوريني.

إليكم مجموعة من أهم المعلومات التي يجب معرفتها قبل السفر في رحلة سياحية إلى اليونان:

الذهاب إلى جزيرة سانتوريني:

يمكنك الذهاب إلى جزيرة سانتوريني عن طريق رحلة طيران مباشرة إلى سانتوريني، أو عن طريق رحلة طيران مباشرة إلى العاصمة اليونانية أثينا ومنها رحلة بالعبارة تستغرق 5-8 ساعات أو من أثينا إلى سانتوريني برحلة طيران مباشرة.

أفضل وقت لزيارة جزيرة سانتوريني:

خلال شهري يوليو وأغسطس يكون الطقس رائعا في جزيرة سانتوريني، إلا أن هذين الشهرين هما ذروة الموسم السياحي في جزيرة سانتوريني، لذلك يفضل زيارة الجزيرة في شهري يونيو أو سبتمبر حيث يكون الطقس صيفي معتدل إلى حد كبير كما تقل حشود السائحين.

أفضل وسيلة انتقال في داخل جزيرة سانتوريني:

السيارات، الدراجات الهوائية، يفضل ألا تعتمد كثيرا على الحافلات العامة في الجزيرة كوسيلة انتقال لأنها غالبا ما تتأخر عن موعدها وتكون مزدحمة وخاصة خلال أشهر الصيف وموسم الذروة السياحي على الجزيرة.

أفضل أماكن الإقامة في جزيرة سانتوريني:

مدينة فيرا: وهي عاصمة جزيرة سانتوريني وأهم مدنها وتشتهر بأنها موطن للمنتجعات السياحية الفخمة والنوادي الليلة ووجهات التسوق الرائعة والمطاعم المميزة.

بلدة فيروستيفاني: وهي قريبة من مدينة فيرا وتوصف بأنها وجهة مثالية لمن يبحثون عن الخصوصية والهدوء.

مدينة أويا: وهي الوجهة السياحية الأكثر شهرة ورومانسية في جزيرة سانتوريني بالرغم من أنها لا تحتوي على العديد من

قرية إيميروفيغلي: وهي قرية جميلة في جزيرة سانتوريني تطل على الكالديرا وتتميز بأجوائها الهادئة كما أنها قريبة للغاية من فيرا حيث توجد الكثير من مناطق الجذب السياحي ووجهات التسوق الرائعة.

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية:

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في جزيرة سانتوريني يمكنك أن تجدها في أويا، فيرا، إيميروفيغلي، وإذا كنت ترغب في الإقامة في الفنادق والمنتجعات السياحية القريبة من الشواطئ فربما عليك تجربة الإقامة في الفنادق والمنتجعات في قرية بيريسا، قرية بيريفولوس أو مدينة كاماري.

أفضل وجهات التسوق في جزيرة سانتوريني:

إذا كنت تبحث عن أفضل وجهات التسوق في جزيرة سانتوريني فعليك الذهاب إلى مدينة فيرا فهي موطن للمئات من المحلات التجارية، أويا تشتهر أيضا بأنها واحدة منه أفضل وجهات التسوق في سانتوريني وتحتوي على مجموعة رائعة من المحلات التجارية وخاصة محلات بيع الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية.

أشهر الوجهات السياحية في جزيرة سانتوريني:

متحف ثيرا الأثري:

ويوجد في مدينة فيرا ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1960 ليحل محل المتحف الأثري القديم الذي تدمر بفعل الزلزال ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1902.

موقع أكروتيري الأثري:

يعد موقع أكروتيري واحد من أشهر مواقع التنقيب الأثرية في جزر بحر إيجه منذ عام 1967 ويشتهر بأنه موطن لمجموعة مبهرة من الحفريات والأثار التي يعود تاريخها إلى الألف الرابع قبل الميلاد حتى القرن السابع عشر قبل الميلاد.

معرض " Mnemossyne":

ويوجد في مدينة أويا وهو موطن لمجموعة رائعة من الكتب الفنية والصور الفوتوغرافية والمجوهرات وقطع الحلي الجميلة وهي من صنع مصممين وفنانين يونانيين من جزيرة سانتوريني ومعظمها مستوحى من التراث الثقافي والحضاري الفريد لليونان.

بركان سانتوريني:

وهو البركان الأكثر شهرة ونشاطا في منطقة جنوب بحر إيجه، ولا يزال يوجد في منطقة البركان أدلة على الثورات البركانية الهائلة لهذا البركان والتي حدثت منذ 200 ألف عام.

شاطئ كاماري:

يوجد في مدينة كاماري على بعد 10 كيلومترات من فيرا عاصمة جزيرة سانتوريني ويعد واحد من أجمل وأشهر شواطئ الجزيرة وأهم ما يميز هذا الشاطئ هو رماله السوداء بسبب وجوده بالقرب من منطقة بركانية.

أفضل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس في جزيرة سانتوريني:

غالبا ما توصف أويا بأنها أفضل مكان لمشاهدة غروب الشمس في سانتوريني ولكن الحقيقة أن مشهد غروب الشمس الرائع يمكن مشاهدته في أي مكان في الجزيرة ولكن أفضلها على الإطلاق أويا، وهناك أيضا فيروستيفاني، إيميروفيغلي، وكذلك مدينة بيرغوس ومنطقة أكروتيري التاريخية.