السياحة في اليونان أكثر متعة مع هذه النصائح للمسافرين بواسطة Michelle_Maria

نصائح السفر الى اليونان في عطلات صيف 2023

 عبير شرارة

تتمتع اليونان بتجارب سياحية ممتعة ومتفردة تختلف عن الدول الأوروبية الأخرى، فهي تعد من الدول ذات التاريخ العريق والحضارة البارزة لذلك تتألق بوفرة في المعالم الأثرية والتاريخية، كما تتميز بثقافة فنية مميزة وطبيعة ذات مشاهد خلابة وساحرة تتجسد في أروع الجبال والشواطئ والجزر الرومانسية.

وتحظى اليونان بمكانة فريدة في قلوب السائحين من حول العالم بفضل موقعها المميز على سواحل البحر المتوسط في جنوب شبه جزيرة البلقان، وقد أتاح لها هذا الموقع الاستمتاع بحضارة غنية أثرت في مختلف مناطق العالم من حولها كما تأثرت بالحضارت المحيطة مثل الحضارة الرومانية والبيزنطية والعثمانية، ولذلك تستحق اليونان الزيارة عدة مرات لاستكشاف جوانب ثقافتها الرائعة.

واذا كنت ترغب في تجربة السياحة في اليونان خلال عطلات صيف 2023 فنحن نقدم اليوم مجموعة من أهم نصائح السفر الى اليونان، والتي تساعدكم في تخطي عقبات السفر والاستمتاع برحلة فريدة من نوعها مفعمة بالذكريات الخالدة والمشاهد الجميلة للطبيعة الساحرة..

أهم نصائح السفر الى اليونان للاستمتاع بالعطلة بواسطة tghurd
أهم نصائح السفر الى اليونان للاستمتاع بالعطلة بواسطة tghurd

أفضل وقت للسفر الى اليونان

هناك عدة مواسم وأوقات للسفر الى اليونان وجميعها مواسم رائعة للسياحة في اليونان ولكن اختيار التوقيت يعتمد على تفضيلاتك وأهداف الرحلة، فمثلاً موسم الصيف يعد من أهم مواسم السياحة في اليونان لكونه موسم العطلات الشاطئية والعائلية، ويختار هذا الموسم عشاق الاستجمام على الشواطئ الفاتنة لليونان والجزر اليونانية الساحرة.

ولكن من أهم عيوب موسم الصيف في اليونان هو الطقس المائل الى الحرارة نهاراً والأسعار المرتفعة في الاقامة والمطاعم بالاضافة الى الازدحام الشديد بالطبع، حيث يزور اليونان عدد هائل من السائحين خلال موسم الصيف.

وفي موسم الشتاء تكون اليونان أكثر هدوءاً في الوجهات الشاطئية وتخلو العديد من المنتجعات من الزوار لدرجة الاغلاق، كما تكون المقاهي والمطاعم شبه خالية مما يوفر أوقات ممتعة بدون ازدحام، كما يلائم هذا الموسم الاستمتاع بالتجول بين المعالم الأثرية المفتوحة دون التأثر بأشعة شمس الصيف الحارقة، ولكن الطقس البارد سيكون من أبرز معوقات هذا الموسم وأهم عقبة في الرحلة السياحية.

وتعد مواسم الربيع والخريف من أفضل أوقات السفر الى اليونان نظراً لتوفر الأجواء الهادئة للاستمتاع بجولات المشي وجلسات المقاهي والمطاعم، كما تتمتع هذه المواسم بالاعتدال في الأسعار الخاصة بالفنادق، ويكون الطقس الرائع مثالي للاستمتاع بالأنشطة الثقافية وبعض الأنشطة المائية.

ضع خطة محددة للعطلة في اليونان

من السهل ضياع وقت الرحلة في اليونان بسبب تنوع الوجهات والأنشطة المختلفة، لذلك يجب وضع خطة محددة قبل السفر الى اليونان واستغلال الوقت بذكاء مع العلم بأن اليونان تتطلب أكثر من زيارة، ويمكن تحديد الهدف من الزيارة ليكون متعلق بالاستجمام وزيارة الجزر الساحرة لممارسة الرياضات المائية، أو ليكون هدفك زيارة المعالم التاريخية والأثرية والمتاحف والمراكز الثقافية والفنية.

عطلات الصيف أكثر متعة مع نصائح السفر الى اليونان بواسطة manfredrichter
عطلات الصيف أكثر متعة مع نصائح السفر الى اليونان بواسطة manfredrichter

اكتشف الكنوز المخفية

قد تظن أن الجزر الشهيرة هي الوجهات الأهم في اليونان مثل سانتوريني وميكونوس وتضغط على جدول رحلتك لتهتم بزيارة هذه الجزر، ولكنك تتفاجأ بالازدحام الكبير والأسعار المرتفعة بالرغم من وجود جزر أخرى أقل شهرة تتمتع بنفس مقومات الجزر الشهيرة، من مشاهد الطبيعة الشاطئية الخلابة والهضاب الجبلية والمنازل الملونة المطلة على البحر، فلا تدع العطلة تتمحور حول المناطق الشهيرة وتقوم بتفويت الكنوز المخفية التي قد تمنحك عطلة أكثر روعة واسترخاء.

استخدام مطارات أخرى غير مطار أثينا

يمكن الهبوط في مطارات أخرى غير مطار أثينا الدولي بحسب وجهتك السياحية في اليونان، فإذا كنت تنوي زيارة الجزر فيفضل الهبوط في المطارات الداخلية في الجزر أو القريبة منها لتجنب الحاجة الى استخدام وسائل النقل للوصول مثل القطارات والعبارات.

الحجز المسبق

يفضل عند السفر الى اليونان في أحد مواسم الذروة القيام بالحجز المبكر، نظراً لسهولة نفاذ تذاكر الطيران والقطارات والأماكن الشاغرة في الفنادق بالاضافة الى تذاكر العبارات وغيرها من وسائل التنقل داخل البلاد.

عطلة صيف رائعة مع أهم نصائح السفر الى اليونان بواسطة rygrech
عطلة صيف رائعة مع أهم نصائح السفر الى اليونان بواسطة rygrech

الانتباه للطريق أثناء السير

يجب الحرص الشديد والانتباه الكامل عند عبور الطريق في اليونان نظراً لأن أسلوب القيادة في اليونان يتسم بإنعدام القواعد والنظام كما تكون الكثير من الطرق غير معبّدة، ويكون الأمر خطيراً أيضاً عند قيادة السيارات المستأجرة خصوصاً في المناطق المحلية والقروية.

اصطحب أحذية للمشي

المشي جزء هام من متعة السياحة في اليونان سواء كنت تتجول بين الآثار الخالدة في أثينا أو في الأزقة العتيقة لجزر رودس وكريت، لذلك يجب الحرص على اصطحاب أحذية مريحة مناسبة لساعات طويلة من المشي.

تعلم اللغة اليونانية

في المناطق السياحية الكبرى في اليونان يتحدث الكثيرون باللغة الانجليزية، ولكن في بعض المناطق المحلية والريفية لا يتقن الكثير من السكان اللغات الأجنبية لذلك سيكون من الرائع تعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة اليونانية.

حمل العملات النقدية

الكثير من الوجهات في اليونان مثل المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم لا تقبل بطاقات الائتمان خصوصاً في المناطق المحلية والجزر الصغيرة، كما لا تتوفر أجهزة الصراف الآلي في بعض هذه الأماكن وقد تحتاج الى بعض فئات العملات الصغيرة لدفع البقشيش، لذلك يجب أن تحمل معك العملات النقدية من مختلف الفئات.

متعة السياحة والسفر الى اليونان مع أهم النصائح بواسطة DanaTentis
متعة السياحة والسفر الى اليونان مع أهم النصائح بواسطة DanaTentis

مياه الشرب

مياه الصنبور في اليونان نقية ونظيفة تماماً وصالحة للشرب دون الحاجة الى شراء المياه المعبأة في زجاجات، ولكن قد تواجهك مشكلات في مياه الشرب على بعض الجزر الصغيرة، نظراً لأن مياه الصنبور فيها قد لا تكون نقية بشكل كامل وفي هذه الحالة يجب الاعتماد على المياه المعبأة.

مواعيد عمل المحلات التجارية

يجب معرفة مواعيد عمل المحلات التجارية في اليونان لتتمكن من وضع الخطة الخاصة بالتسوق بحسب أيام العطلة، وعادة ما يكون موعد فتح المحلات في اليونان عند التاسعة صباحاً والاغلاق في التاسعة مساءاً، أما يوم السبت فيكون الاغلاق في الساعة الثامنة، وفي يومي الاثنين والاربعاء يكون الاغلاق في الثالثة، أما يوم الأحد فهو عطلة أسبوعية.

تجنب أشعة الشمس الحارقة

أشعة الشمس الصيفية الحارقة قد تكون مضرة خصوصاً على الجزر اليونانية، لذلك يجب تجنب المشي في ساعات الظهيرة وتعامد الشمس، والحرص على ارتداء القبعات ووضع الكريمات الواقية من الشمس وشرب الكثير من المياه طوال النهار.

الحرص من حوادث السرقة

حوادث سرقة السائحين من الأمور المعتادة في اليونان ولتجنب الوقوع في فخ السرقة يجب وضع الحقيبة على الظهر بدلاً من الكتف والسير أعلى الرصيف لتجنب خطف الحقيبة بواسطة سائقي الدراجات النارية، كما يجب الحرص على اخفاء الأغراض الثمينة مثل الهواتف والمجوهرات في المناطق السياحية المزدحمة وعدم ترك الهاتف على طاولات المقاهي، بالاضافة الى أهمية توزيع الأموال على مختلف الحقائب والجيوب الداخلية في الملابس.

السياحة في اليونان أكثر متعة مع هذه النصائح للمسافرين بواسطة Michelle_Maria
السياحة في اليونان أكثر متعة مع هذه النصائح للمسافرين بواسطة Michelle_Maria

اتفق مع سائق التاكسي مسبقاً

قبل ركوب سيارات الأجرة في اليونان يجب الاتفاق مسبقاً على الأجرة، حيث يقوم السائق بفرض أجرة باهظة ومبالغ فيها على الزوار من السائحين وخصوصاً عند اصطحابهم من المطار الى مختلف الوجهات.

البقشيش في اليونان

البقشيش ليس إلزامياً في اليونان ولكن من المتوقع دفع بين 10 الى 12 بالمئة على رسوم الخدمة في المطاعم والمقاهي ولسائقي الأجرة وندلاء المطاعم وموظفي الفنادق.