6 تجارب ممتعة لعشاق المغامرة في أبوظبي.. لا تفوتي تجربتها

6 تجارب ممتعة لعشاق المغامرة في أبوظبي.. لا تفوتي تجربتها

محمد حسين

يمكنكم الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها في إمارة أبوظبي الساحرة في فصل الصيف من خلال عدد لا حصر له من الفعاليات والتجارب السياحية الممتعة. وفي هذا التقرير سنحاول سويا إلقاء الضوء على 8 تجارب ممتعة لعشاق المغامرة في أبوظبي التي تعد واحدة من أمتع وجهات السفر في منطقة الشرق الأوسط.

مغامرة رائعة في ياس ووتروورلد

يمكنك أن تستمتعي بأطيب الأوقات برفقة العائلة في سبلاش الذي يقع في ياس ووتروورلد أبوظبي وتوفر لزوارها تجربة لا مثيل لها.

استوحيت فكرة منتزه ياس ووتروورلد أبوظبي المائي من تراث الإمارة حيث يتمحور حول قصة اللؤلؤة المفقودة التي تروي حكاية فتاة إماراتية صغيرة تبحث عن لؤلؤة أسطورية. تشغل هذه الوجهة المميزة مساحة 15 ملعباً لكرة القدم وتوفر لجميع أفراد العائلة تجربة رائعة ليوم كامل مع أنشطة مائية شيّقة تلائم مختلف المستويات.

مغامرة رائعة في ياس ووتروورلد
مغامرة رائعة في ياس ووتروورلد

كما تتضمن أكثر من 40 جولة ولعبة ومنزلقاً، فيما تُعدّ خمس جولات منها الوحيدة من نوعها في العالم فلا شكّ في أنك ستحتفظ بذكريات من العمر.

يمكن أيضاً لعشاق المغامرات الركوب على متن أكبر منزلق مائي في العالم الذي يطلق عليه اسم "الدوامة" التي تتّسع لستة أشخاص ويزيد طولها على 238 متراً وتعمل بالطاقة الهيدرومغناطيسية. ولهواة ركوب الأمواج حصة مع لعبة بابلز باريل التي تتميز بإحداث أكبر موجة في العالم.

أمّا لعبة بانديت بومبر فهي لعبة أفعوانية يبلغ طولها 550 متراً وتتحرّك على الماء ومزوّدة بتأثيرات ليزر.

يمكن للركاب إصابة أهداف برذاذ الماء ورمي قنابل مائية وتشغيل تأثيرات خاصة، في حين يمكن للمارّين في الأسفل رشّهم بدورهم بالماء أثناء مرورهم.

سرعة وتشويق في عالم فيراري أبوظبي

في تلك التجربة يعيش محبو التشويق أجواء ممتعة يطلقون فيها العنان لحبّهم للسرعة في عالم فيراري أبوظبي الذي يعدّ أول مدينة ترفيهية داخلية في العالم ووجهة مثالية للأصدقاء والعائلات التي تنشد الاستمتاع بتجارب السرعة والتشويق.

يعدّ عالم فيراري أبوظبي مدينة ترفيهية مثالية لتمضية أروع الأوقات لكافة أفراد الأسرة إذ يمكنهم القيام بجولات مستوحاة من عالم فيراري وشراء التذكارات من أكبر متجر فيراري في العالم، بالإضافة إلى تناول طعام إيطالي أصيل.

سرعة وتشويق في عالم فيراري أبوظبي
سرعة وتشويق في عالم فيراري أبوظبي

ونذكر من بين الجولات الشيّقة فلاينج آيسز الرائعة التي تتميز بأعلى حلقة أفعوانية في العالم تصل حتى 63 متراً وبزاوية 51 درجة، والفورمولا روسا، الأفعوانية الأسرع في العالم الموجودة في عالم فيراري أبوظبي والتي تصل سرعتها إلى 250 كيلومترا في الساعة في غضون 4.9 ثوانٍ فيما ترتفع حتى 52 متراً.

تتوفر أيضاً منطقة عائلية ومرافق ترفيهية للأطفال وأجهزة محاكاة مجهّزة بأحدث التقنيات، سيارات الكارتينج الكهربائية والعروض الحية فضلاً عن مجموعة ملهمة من التذكارات الخاصة بالسباقات.

يفتح عالم فيراري أبوظبي أبوابه طوال العام ليمنح زواره أوقاتاً ممتعة لا تُنسى.

أمسية فاتنة في قرية الليالي العربية

يمكنك الاستمتاع بتجربة ممتعة في قرية الليالي العربية التي تختبئ ما بين الكثبان الرملية الرائعة الروح العربية القديمة وجوهرها. حيث صُمِّمت لتمنح الزوار فرصة مشاهدة جمال الصحراء الأسطوري الخالد والحياة الإماراتية التقليدية. تبدأ الرحلة الصحراوية مع مرشدين متمرسين يوجهون الضيوف عبر الكثبان الرملية الشاهقة إلى قرية ساحرة من العالم القديم تحتوي على جميع وسائل الراحة الحديثة.

يمكنكم في تلك الرحلة الاستمتاع بباقة من النشاطات الصحراوية التي تناسب كافة الأعمار وتشمل جولة على ظهر الإبل، وقيادة الدراجات الرباعية، ورحلات السفاري وتسلّق الكثبان المحيطة والتزحلق على الرمال والقيادة على الكثبان الرملية مع سائقين محترفين وغيرها من النشاطات الشيقة.

أمسية فاتنة في قرية الليالي العربية
أمسية فاتنة في قرية الليالي العربية

الحماس والتشويق في باونس أبوظبي

اكتشفي عالماً مميزاً في باونس أبوظبي حيث تكون الجدران هي الأرضية، وتطبّق حركة السلام دنك الشيّقة ولا تنطبق قوانين الجاذبية.

يقع باونس أبوظبي في قلب المدينة النابض وتحديداً في مارينا مول ويُقدّم مغامرة التطاير في الهواء مع المناورات الجوية وتطبيق حركة السلام دنك والجري على الحائط وصولاً إلى ممارسة لعبة كرة الخادعة. كما يحتوي على أكثر من 100 ترامبولين مترابطة ضمن مساحاتٍ فسيحة وزاخرة بالألوان، ويُعتبر ملعباً حضرياً يعجّ بالنوابض حيث تُستبدل الأسطح الصلبة بإسفنجات تُستخدم في السيرك، وبأكياس هوائية عملاقة ونوابض.

الحماس والتشويق في باونس أبوظبي
الحماس والتشويق في باونس أبوظبي

يحتضن أيضاً منزلقاً ضخماً بطول 40 متراً واثنين من الـ"سلاك لاين" الحديثتيْن. كما ينتشر في أنحاء المجمّع حبل الانزلاق "زيب لاين" المزوّد بحمّالة أمان للظهر فيكون رأسك في المقدمة على طريقة سبايدرمان، بالإضافة إلى ذلك، ابتكر فريق العمل في المجمّع سقطة "كويك دروب" السريعة الشيّقة، لتختبر تجربة السقوط الحرّ المخصصة لأقوياء القلوب فحسب

كما يشمل المجمّع ترامبولين "سوبر ترامب" العملاقة وملعبين لكرة الخادعة، وكيسين ضخمين من الهواء، بالإضافة إلى منطقة أداء "برفورمانس" الفسيحة والتي تحتوي على حائط لامتناهٍ "إنفينيتي وول" لهواة الجري على الحائط على ارتفاع 5.5 أمتار، وترامبولين المسار السريع "فاست تراك" بطول 19 متراً لعشّاق الألعاب البهلوانية، إضافةً إلى خمس غرف مجهزة لاستضافة أعياد الميلاد أو المناسبات الخاصة.

يُعدّ مجمّع باونس أبوظبي عالماً من الحماس والتشويق ووجهة داخلية مخصصة للعائلات حيث يستمتع الأطفال بأروع الأوقات وسط أجواء آمنة.

مغامرة الكاياك في منتزه القرم الوطني

خوضي غمار تجربة رائعة على متن قارب الكاياك في منتزه القرم الوطني بين غابات القرم التي تُعدّ وجهة مثالية لعشّاق الطبيعة، إذ تحتضن أنواعاً متعدّدة من فصائل الحيوانات، بما في ذلك سرطان البحر والطيور البحرية على غرار المالك الحزين والفلامينجو والأسماك والسلاحف، الثعالب الشاردة والثدييات البحرية مثل الأطوم والدلافين.

يمكنكم في منتزه القرم الوطني الاستمتاع بعدد من التجارب الساحرة في أحضان الطبيعة الخلابة في واحدة من أجمل الوجهات الخلابة في أبوظبي.

مغامرة الكاياك في منتزه القرم الوطني
مغامرة الكاياك في منتزه القرم الوطني

تجربة مشوقة في العين أدفنتشر بارك

في العين أدفنتشر بارك سوف تستمتعين بخوض مغامرة لا مثيل لها في العين أدفنتشر بارك الذي يعد وجهة عائلية بامتياز توفر للزوار أجواء لا تنسى.

يعتبر منتزه العين أدفنتشر أوّل منشأة في منطقة الشرق الأوسط من صنع الإنسان لممارسة التجديف حيث يبلغ طولها 1100 متر وتعدّ مثالية لممارسة التجديف والكاياك. ويضمّ المنتزه جداراً لركوب الأمواج، ومرافق الويكبورد، وحوض سباحة وحوض سبلاش. كما يشمل 18 حاجزاً، ومنتزهاً هوائياً حماسياً من مستويين، ومسار انزلاق هوائي يبلغ طوله 1200 متر، وجدار تسلّق عامودي وأرجوحة ضخمة على ارتفاع 14 متراً.

يقدّم منتزه المغامرات مجموعة من الخيارات التي تتيح للزوار تنظيم فعاليات للشركات من خلال مركز ساميت للفعاليات والمؤتمرات الذي يؤمن موقعاً متعدد الاستخدامات لعقد الاجتماعات والاحتفاء بأعياد الميلاد. يزور الرياضيون المحترفون من جميع أنحاء العالم المنتزه الذي يوفر أيضاً برامج تدريبية وباقات شاملة بما فيها الإقامة والنقل من وإلى المطار.

تجربة مشوقة في العين أدفنتشر بارك
تجربة مشوقة في العين أدفنتشر بارك