أجمل جزر البحرين لقضاء عطلة شاطئية في جزيرة عربية مبهرة

أجمل جزر البحرين لقضاء عطلة شاطئية في جزيرة عربية مبهرة

عبد الرحمن الحاج

في حين أن دولة البحرين لا تتمتع بشهرة كبيرة كوجهة سياحية مفضلة على مستوى العالم، إلا أنها بالتأكيد واحدة من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، ولو مرة واحدة في العمر حيث تفتخر هذه الدولة الجزرية الجميلة بأنها موطن لمواقع تاريخية وطبيعية جذابة إلى جانب مجموعة رائعة من الجزر السياحية، والتي تضم شواطئ سياحية ساحرة إلى جانب فنادق ومنتجعات سياحية فخمة ومطاعم أنيقة، وهو ما يجعل البحرين وجهة سياحية مثالية لأولئك الذين يرغبون في قضاء عطلة شاطئية رائعة في جزيرة عربية جميلة.

أفضل وقت لزيارة البحرين لقضاء عطلة سياحية في جزيرة بحرينية

قبل السفر لقضاء عطلة سياحية في واحدة من الجزر البحرينية الجميلة، سيكون عليك أولا اختيار الوقت المثالي للسفر، حيث تكون الظروف المناخية في البحرين في أفضل حالاتها أو حتى جيدة بما يكفي للاستمتاع بقضاء الوقت في الهواء الطلق وتجربة مختلف الأنشطة السياحية التي تعتمد بشكل رئيسي على توفر الظروف المناخية الجيدة، لذلك ينصح بتجنب السفر في عطلة سياحية في الجزر السياحية في البحرين خلال الفترة

من يونيو إلى أكتوبر والتي توافق فصل الصيف في البحرين حيث يكون الطقس حار ورطب للغاية في ذلك الوقت من العام، مما يزيد من صعوبة قضاء الوقت على الشاطئ أو التنزه في الهواء الطلق، في حين أن الفترة من ديسمبر إلى مارس والتي توافق موسم الشتاء في البحرين تتميز بطقسها المعتدل الدافئ، بمتوسط درجة حرارة 23 درجة مئوية، مما يسمح بالاستمتاع بالرحلات السياحية والرحلات الاستكشافية في الجزر البحرينية دون القلق حيال الطقس الحار والرطوبة المرتفعة.

أفضل الجزر البحرينية للزيارة

تضم دولة البحرين 51 جزيرة طبيعية، 33 جزيرة صناعية، والتي توفر أعداد لا حصر لها من الشواطئ السياحية الساحرة إلى جانب العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية الراقية.

 وفي ما يلي مجموعة من أفضل الجزر البحرينية للزيارة لقضاء عطلة شاطئية لا تنسى:

  1. جزر الدار Al Dar Islands

    جزر الدار Al Dar Islands
    جزر الدار Al Dar Islands

تعد جزر الدار والتي تبعد مسافة 12 كم عن جنوب شرق العاصمة البحرينية المنامة، من بين أفضل الوجهات الشاطئية التي يمكنك زيارتها في البحرين فهي موطن لمجموعة من أفضل الشواطئ في دولة البحرين، كما توفر لزوارها مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية والأنشطة السياحية الرائعة، إلى جانب العديد من خيارات الإقامة الفندقية الرائعة، يمكنك أيضا أن تجد في شمال جزر الدار مرافق رياضية رائعة، تتضمن ملاعب كرة سلة وكرة طائرة، كما توجد منطقة مخصصة للعب للأطفال وحمام سباحة ضخم ومظلل وأراجيح وغير ذلك الكثير في الطرف الجنوبي من جزر الدار. جزر الدار توفر أيضا لزوارها أكواخ شاطئية للإيجار في مقابل 15 دينار بحريني في عطلات نهاية الأسبوع أو 10 دينار بحريني خلال أيام الأسبوع العادية. جزر الدار من الوجهات السياحية المفضلة أيضا لتجربة التجديف بالكاياك وصيد الأسماك ومشاهدة الدلافين.

  1. جزر حوار Hawar Islands

    جزر حوار Hawar Islands
    جزر حوار Hawar Islands

جزر حوار هي وجهة شاطئية رائعة أخرى في البحرين، وهي عبارة عن أرخبيل مكون من 16 جزيرة، وتبعد مسافة 20 كم جنوب عن البر الرئيسي للبحرين وبالقرب من السواحل القطرية، وتشتهر جزر الحوار بشواطئها السياحية الساحرة، وتشتهر أيضا بأنها موطن لمواقع طبيعية خلابة وثرية بالحياة البرية ويمكنك أن تشاهد في جزر حوار السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض وأبقار البحر، ويمكن الوصول إلى جزر حوار من البر الرئيسي برحلة قارب من درة مارينا تستمر لمدة 45 إلى 60 دقيقة. جزر حوار تحتوي على فندق واحد فقط، يوفر لضيوفه وحدات إقامة فندقية مريحة إلى جانب مجموعة من الأنشطة والرحلات السياحية الرائعة في الجزيرة.

جزر حوار Hawar Islands
جزر حوار Hawar Islands
  1. جزيرة جرادة Jarada Island

جزيرة جرادة Jarada Island
جزيرة جرادة Jarada Island

تقع جزيرة جرادة على مسافة 32 كم (20 ميل) من شرق المنامة، وهي موطن لساحل طبيعي خلاب ولكن إذا ما أردت الاستمتاع بقضاء وقت رائع على شاطئ جزيرة جرادة، سيكون عليك أن تختار توقيت سفرك بعناية، وهناك سبب وجيه لذلك، فشاطئ الجزيرة هو أحد الشواطئ البحرينية التي تختفي وتعاود الظهور اعتمادا على المد مما يعني أنه لا يمكن لزوار الجزيرة زيارتها إلا أثناء انخفاض المد وسيكون عليهم المغادرة قبل ارتفاع المد.

جزيرة جرادة Jarada Island
جزيرة جرادة Jarada Island

يقدم فندق ريتز كارلتون، وهو أحد أفخم وأرقى الفنادق في البحرين، خدمة تنظيم رحلات استكشافية إلى جزيرة جرادة في قارب بيرل 1 الخاص بالفندق الشهير، وتستغرق الرحلة كاملة 3 ساعات، بمتوسط تكلفة 150 دينار بحريني لستة أشخاص أو 300 دينار بحريني لرحلة مدتها ست ساعات.

  1. جزر أمواج Amwaj Islands

جزر أمواج Amwaj Islands
جزر أمواج Amwaj Islands

تقع جزر أمواج وهي عبارة عن 6 جزر جميلة، على مسافة 10.5 كيلومتر من شمال شرق العاصمة المنامة وتعد واحدة من أرقى الوجهات الشاطئية في البحرين والشرق الأوسط، فإلى جانب شهرتها كموطن لشواطئ طبيعية ساحرة، فإنها تشتهر أيضا بأنها موطن أيضا لمجموعة من أفخم وحدات الإقامة الشاطئية التي يمكنك أن تجدها في البحرين، وتتضمن مجموعة رائعة من الفيلات الشاطئية الأنيقة والمتوفرة للإيجار، كما تحتوي أيضا على مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي ومنافذ البيع بالتجزئة، مما يجعلها أيضا وجهة مثالية للتسوق.

جزر أمواج Amwaj Islands
جزر أمواج Amwaj Islands
  1. جزيرة المرجان Reef Island

جزيرة المرجان Reef Island
جزيرة المرجان Reef Island

جزيرة المرجان هي جزيرة اصطناعية تقع على الشاطئ الشمالي لمدينة المنامة، وتبعد مسافة 2 كم (1.2 ميل) عن منطقة شمال وسط مدينة المنامة، كما تبعد دقائق قليلة عن المرفأ المالي، توصف الجزيرة بأنها ملاذ استوائي مثالي، وتشتهر بأنها موطن لشواطئ سياحية رائعة، ومرافق سياحية وترفيهية مميزة، وتوفر لزياراتها مجموعة رائعة من خيارات الطعام والإقامة الفندقية، ومن بين أفضل مواقع الإقامة في الجزيرة منتجع Reef Resort الراقي والذي يوفر أقصى درجات الراحة والرفاهية لضيوفه.

جزيرة المرجان Reef Island
جزيرة المرجان Reef Island
  1. جزر نورانا Nurana Islands

جزر نورانا Nurana Islands
جزر نورانا Nurana Islands

وهي جزر اصطناعية تقع شرق المدينة الشمالية وتشتهر بأنها موطن لمشاريع تنموية ضخمة في البحرين، كما تعد أيضا واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للأسر والعائلات، وهواة ركوب الخيل والدراجات الهوائية، وصيد الأسماك، والرياضات المائية بمختلف أنواعها، وتعد أيضا وجهة مثالية لقضاء عطلة شاطئية هادئة بعيدا عن حياة المدينة ذات الإيقاع السريع، إضافة إلى ذلك فإن جزر نورانا توفر أيضا لضيوفها وحدات إقامة فندقية أنيقة تتضمن فيلات شاطئية أنيقة. جزر نورانا وجهة مثالية أيضا لمشاهدة أفق المنامة المذهل.

جزر نورانا Nurana Islands
جزر نورانا Nurana Islands
  1. جزر ديار المحرق Diyar Al Muharraq

جزر ديار المحرق Diyar Al Muharraq
جزر ديار المحرق Diyar Al Muharraq

جزر ديار المحرق هي عبار عن مجوعة جزر اصطناعية في أرخبيل البحرين، عددها سبعة، وتبعد مسافة 10.5 كـم (6.5 ميل) عن شمال شرق العاصمة المنامة، الجزر السبعة متصلة بالبر الرئيسي بواسطة جسر، وتوفر الجزر مجموعة رائعة من الشواطئ السياحية الساحرة إلى جانب مجموعة رائعة من المساكن الاجتماعية الفاخرة جنبا إلى جنب مع مركز تسوق رائع على الطراز الصيني، وهو مركز تسوق دراجون سيتي مول والذي يوفر مجموعة رائعة من السلع والمنتجعات المحلية والمستوردة بأسعار جيدة.

جزر ديار المحرق Diyar Al Muharraq
جزر ديار المحرق Diyar Al Muharraq
  1. جزيرة درة البحرين Durrat Al Bahrain Island

جزيرة درة البحرين Durrat Al Bahrain Island
جزيرة درة البحرين Durrat Al Bahrain Island

تتميز جزيرة درة البحرين بشكلها المميز على شكل قمر، وتشتهر بأنها واحدة من أكبر جزر البحرين بعد جزر ديار المحرق، وتضم جزيرة درة البحرين شواطئ سياحية جذابة ومارينا ومرسى رائع إلى جانب العديد المطاعم والمحلات التجارية الرائعة، وتضم أيضا ملعب رائع للجولف وفنادق من فئة الخمس نجوم.

جزيرة درة البحرين Durrat Al Bahrain Island
جزيرة درة البحرين Durrat Al Bahrain Island