7 اماكن ترفيهية في البحرين موصى بزيارتها في 2020 

تزخر مملكة البحرين بالآثار والمتاحف والأماكن الأثرية، كما إن طبيعتها الجزرية جعلت منها دولة مليئة بالشواطئ لتكون وجهة مفضلة لمحبي الألعاب الرياضية الصيفية مثل السباحة، في حين أن هناك اماكن ترفيهية في البحرين جذابة مثل تسلق الجبال وركوب الأمواج، كما يمكن للشباب التمتع بقيادة الدراجات الرباعية وغيرها.

وتتمتع البحرين بأجواء لطيفة في فصل الخريف والشتاء والربيع ويمكن في اماكن ترفيهية في البحرين الاستمتاع بأماكن الهواء الطلق وزيارة أهم الوجهات السياحية والترفيهية فيها.

اماكن ترفيهية في البحرين

دعونا نصحبكم في جولة لـ 7 اماكن ترفيهية في البحرين موصى بزيارتها في 2020 

باب البحرين

يشكل باب البحرين أحد اماكن ترفيهية في البحرين والذي يعد مدخلاً إلى سوق المنامة الذي شيد في العام 1949 والذي يقدم أروع تجربة تسوق في البحرين، إذ يمكن أن نجد داخل أروقته أكثر منتجات المملكة التقليدية بدءاً من العطور والبخور المصنوعة من الزيت الطبيعي وحتى الأنسجة والأعمال اليدوية الراقية والعباءات والجلباب والسجاد المتقن الصنع.

متحف البحرين الوطني

افتتح متحف البحرين الوطني في العام 1988، وهو من اماكن ترفيهية في البحرين ويمكن مشاهدة القطع الاثرية التي اكتشفت في المواقع الأثرية العديدة في البحرين والتي تشهد على تاريخ الجزيرة الطويل. تلك المجموعة الثرية تغطي 6000 عام من تاريخ البحرين.

كورنيش المارينا البحرين

يشتهر كورنيش المارنيا البحرين الذي يعتبر من اماكن ترفيهية في البحرين بنقاء المياه واطلالاته الخضراء الجميلة لذا هو مكان مثالي لمن يريد الأسترخاء وقضاء وقت ممتع في أجواء من المرح واللعب، حيث تتوفر حدائق مجهزة بألعاب خاصة بالأطفال أو الاستمتاع بالسير أو ممارسة الرياضة في أجواء عائلية.
ويحتضن كورنيش المارنيا البحرين منتجع الدلافين الذي يتميز بكونه مكان يجمع بين العروض الترفيهية الشيقة ومدن الألعاب والطعام وكلها في مكان واحد.

قلعة البحرين

تجلى تاريخ البحرين التجاري الثري الذي عرف في العصور القديمة باسم دلمون في العديد من المواقع الأثرية، وأبرزها موقع قلعة البحرين المسجل على قائمة التراث العالمي لليونسكو. تقع القلعة أعلى تل أثري تبلغ مساحته 17 هكتاراً ونصف الهكتار والذي شيد منذ أكثر من 4000 عام.
افتتح متحف موقع قلعة البحرين في 2008  ليكون شاهداً على أهمية الموقع الأثرية ويقع على طول الواجهة البحرية الشمالية للقلعة مشكلاً مدخلاً إلى الموقع الأثري .يتركز العرض المتحفي حول جدار بارتفاع 8 أمتار يجسد الطبقات الأثرية المتراكمة على الموقع.

جنة دلمون المفقودة

جنة دلمون المفقودة هي أكبر مدينة ملاهي مائية في البحرين، وتتميز المدينة بتفاصيل المباني والألعاب وحتى التماثيل التي تزين المدينة مستوحاة من الحضارة القديمة. وتضم المدينة التي تعد أحد أفضل اماكن ترفيهية في البحرين العديد من ألعاب الأطفال والشواطئ الرملية.

جزر الدار

منتجع جزر الدار البحري من أفضل اماكن ترفيهية في البحرين ويقدم بانتظام رحلات غوص لصيد اللؤلؤ ورحلات بحرية إلى جزيرة جرادة حيث يمكن الاستمتاع بالشمس الدافئة على الرمال البيضاء وممارسة السباحة في مياهها الصافية. وبالإضافة إلى متعة رؤية اللؤلؤ، يمكنك أن ينال الزائر الفرصة لرؤية أكثر من 300 نوع من الشعاب المرجانية وما يربو على 200 فصيلة أسماك، والاستمتاع بمشاهدة الدلافين بجانب الشعاب المرجانية المنتشرة بالأرجاء التي تعد من أشهر الهوايات ويمكن رؤيتها في فترتي الشروق والغروب.

مجمع 338

يقع المجمع 338 في وسط العدلية ويعد من أجمل اماكن ترفيهية في البحرين وهو عبارة عن حي ساحر للمشاة زاخر بالمطاعم الدولية والمعارض الفنية والمتاجر الصغيرة. وبما أنها منطقة المطاعم المثيرة في البحرين، فإنها تضم مجموعة متنوعة من المطاعم التي تناسب كافة الأعمار والأذواق والتي تقدم الوجبات الفاخرة وأطباق البحرين التقليدية والمشروبات الخفيفة.
إضافة إلى تجربة الطعام المميزة هذه، يزخر المجمع بعدد من فرص التجارة الجيدة التي تضمها شوارعها والتي ازدهرت على مر الأعوام وأصبحت مكاناً جاذباً للفنون. فهناك يعرض معرض الرواق أعمال الفنانين الواعدين البحرينين والفنانين الدوليين. كما أن المقهى الصغير الذي يقع داخلها يعد مصدر جذب للزوار.