هيفاء وهبي

بعيدًا عن حضور مهرجان كان 2023..كيف قضت النجمات أوقاتا ربيعية مختلفة في فرنسا؟

سما جابر

بالرغم من مهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته الـ76 والمقام حاليا في فرنسا بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير حول العالم، الذين حرصوا على حضور معظم فعاليات والتألق على السجادة الحمراء، إلا أن هناك عدد من النجمات اللواتي قررن السفر إلى فرنسا في نفس توقيت إقامة المهرجان، لكن لم يقمن بحضور فعالياته، واخترن الاستمتاع بالأجواء الربيعية فقط هناك، وشاركن الجمهور بلقطات وصور من رحلاتهن المميزة، ومنهن هيفاء وهبي وغادة عبد الرازق وهنادي مهنا

هيفاء وهبي تستمتع بأوقاتها في باريس

النجمة اللبنانية هيفاء وهبي كانت من بين النجمات اللواتي تواجدن في العاصمة الفرنسية باريس، في نفس توقيت إقامة مهرجان كان السينمائي الدولي 2023، لكنها لم تقم بحضور أي من فعاليات المهرجان.

تر
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي كانت من بين النجمات اللواتي تواجدن في العاصمة الفرنسية باريس، في نفس توقيت إقامة مهرجان كان السينمائي الدولي 2023

وحرصت هيفاء على زيارة بعض من معالم باريس، كما وثقت لحظات استمتاعها بالتجول في بعض الشوارع الفرنسية، إضافة إلى حرصها على زيارة العديد من المتاجر العالمية الشهيرة هناك، وعبرت عن مدى سعادتها بتلك الزيارة من خلال الصور التذكارية التي شاركتها مع جمهورها على انستجرام.

تر
هيفاء وهبي تستمتع بأوقاتها في العاصمة الفرنسية باريس 
ل
هيفاء وهبي في زيارة لأحد المتاجر الشهيرة في باريس وتوثق لقطات من زيارتها الحديثة

هنادي مهنا تقصي أوقاتا رومانسية وطريفة مع زوجها 

الفنانة الشابة هنادي مهنا حرصت على زيارة فرنسا خلال الأيام القليلة الماضية، بصحبة زوجها النجم أحمد خالد صالح من أجل حضور حفل زفاف خالتها، وعلى هامش هذه المناسبة، زار الثنائي العديد من معالم العاصمة الفرنسية باريس، ومنها متحف اللوفر وبرج إيفل.

ل
هنادي مهنا حرصت على زيارة فرنسا خلال الأيام القليلة الماضية، بصحبة زوجها النجم أحمد خالد صالح من أجل حضور حفل زفاف خالتها

ونشرت هنادي مهنا عدة صور وفيديوهات ظهرت فيها مع زوجها وهما يستمتعان بالأجواء الربيعية المميزة وسط الطبيعة، كما علقت على بعض الصور والفيديوهات وكتبت: "أنت تعرف أن العالم لا يدور"، فيما حرصت على استعراض أناقتها خلال حضورها حفل الزفاف.

ل
هنادي مهنا مع زوجها أحمد خالد صالح وهما يستمتعان بالأجواء الربيعية المميزة وسط الطبيعة في العاصمة الفرنسية باريس

ووثقت هنادي كذلك بعض اللقطات الطريفة لزوجها وهو يقفز على بعض الأحجار في أحد الشوارع بشكل طريف، كما استعرض الثنائي رومانسيتهما بعدة صور ولقطات نالت تفاعل وإعجاب الجمهور.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hanady (@hanadymehanna)

ويعتبر متحف اللوفر، من أهم المتاحف الفنية في العالم، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد متحف اللوفر أكبر صالة عرض للفن عالمياً وبه العديد من مختلف الحضارات الإنسانية، وبالمتحف توجد اللوحة الشهيرة الموناليزا للرسام ليوناردو دا فينشي

ل
هنادي مهنا في فرنسا وزيارة سريعة بصحبة زوجها 

أما برج إيفل هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية والرمز السياحي الأول فيها، ويمثل تاسع موقع فرنسي الأكثر زيارة في 2006، وهو أيضاً أول معلم من حيث عدد الزوار حيث يبلغ عدد زواره 7 ملايين زائر سنويًا. 

ل
هنادي مهنا من أمام برج إيفل في فرنسا 

غادة عبد الرازق تستمع مع صديقاتها في شوارع فرنسا

أما النجمة المصرية غادة عبد الرازق، فقد سافرت كذلك إلى العاصمة الفرنسية باريس، من أجل قضاء إجازة مميزة مع عدد من صديقاتها، وحرصت على مشاركة الجمهور بصور وفيديوهات ظهرت فيها وهي تتجول داخل شوارع فرنسا بطريقة مرحة، إضافة إلى تناولها الطعام داخل أحد الأماكن العامة.

ل
غادة عبد الرازق سافرت كذلك إلى العاصمة الفرنسية باريس، من أجل قضاء إجازة مميزة مع عدد من صديقاتها

ويبدو أن غادة عبد الرازق استمتعت بإجازتها وسط الأماكن الخلابة في فرنسا، وقررت أن تشارك الجمهور بأجمل لحظاتها هناك، حيث نالت الصور تفاعل وإعجاب متابعيها الذين تمنوا أن تشاركهم بمزيد من اللقطات من رحلتها التي قضت فيها أوقات ربيعية ممتعة.

ل
غادة عبد الرازق مع صديقاتها في فرنسا 

معلومات عن فرنسا 

ومن المعروف أن باريس هي عاصمة فرنسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، وتقع على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من البلاد في قلب منطقة إيل دو فرانس، وبلغ عدد سكانها 2,243,833 في عام 2010 ضمن نطاقها الإداري فقط، بينما يربو عدد سكان المدينة مع ضواحيها على 12 مليون نسمة، وظلت باريس منطقة فائقة الأهمية لما يزيد عن ألفي عام، ومع مطلع القرن الثاني عشر، أصبحت باريس مركزًا أوروبيًا للتمويل والدبلوماسية والتجارة والأزياء والعلوم والفنون وأكبر مدن العالم الغربي حتى أوائل القرن الثامن عشر.

وتمتلك باريس مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي بُنيت على مر القرون، مثل برج إيفل وقوس النصر ومتحف اللوفر وقصر فرساي. باريس هي إحدى أكبر مراكز الفن في العالم، باحتوائها على عدد كبير من المتاحف التي تضم لوحات لأبرز الفنانين العالميين، كما أن لمطبخ المدينة سمعة عالمية، حيث تستقطب أشهر الطهاة على مستوى العالم، وتضم باريس وضواحيها أرقى المدارس والجامعات الفرنسية.

الصور من حسابات النجمات المذكورات على انستجرام