مطعم روكا الياباني الشهير يفتح أبوابه في جدة

مطعم روكا الياباني الشهير يفتح أبوابه في جدة

محمد حسين

أعلنت شركة أزومي ليميتد، مجموعة المطاعم العالمية الحائزة على عدة جوائز والتي تشمل علاماتٍ مرموقةً مثل زوما وروكا، بالتعاون مع شركة إم جي إس القابضة، عن افتتاح مطعم روكا في جدة خلال موسم صيف 2023، على أن يتمركز المطعم في المجمّع التجاري والترفيهي المذهل كاسكيد في ممشى جدة.

روكا في جدة

بعد النجاح الهائل الذي حقّقه مطعم زوما لندن، أدرك راينر بيكر مدى شعبية مطبخ الروباتاياكي فافتتح مطعم روكا شارلوت ستريت في لندن عام 2004.

وقد شهدت السنوات التالية افتتاح فروع أخرى لمطعم روكا في كلّ من دبي، والرياض، وإسطنبول والكويت، بالإضافة إلى فروع مؤقتة في برشلونة ومايوركا.

المذاق الفريد في مطعم روكا الياباني

أبصرت علامة روكا النور عام 2021 ونجحت في ترسيخ مكانتها في المملكة العربية السعودية مع مطعم روكا الرياض المؤلف من طابقَين في حي السليمانية.

تجربة روكا الاستثنائية

وقد حصد مطعم روكا عدّة جوائز، نذكر من بينها جائزة أفضل مطعم وجائزة أفضل مطعم ياباني في الرياض، كما أنه يحافظ على مكانته بصفته الوجهة المفضّلة في المدينة.

وفي جدة، سيستعرض مطعم روكا مفهوم الروباتاياكي الياباني الخاص به والحائز على عدة جوائز، إلى جانب أسلوبه الفريد في

لمعاصر. تشكّل مشواة روباتا أساس قائمة الطعام، وتُعتبر أحد أساليب الطهي اليابانيّة التقليديّة المستوحاة من صيّادي السمك الذين اعتادوا طهي الأسماك على متن قواربهم باستخدام الفحم في المياه الساحليّة الشماليّة في اليابان. يحافظ مطعم روكا على جوهر اسمه الذي يحمل معنى التجمّع حول مشواة روباتا، ويَعِدُ ضيوفه في جدة بقائمة أصيلة غنيّة بالنكهات الشهية، إلى جانب الخدمة الممتازة وحُسن الضيافة.

المذاق الفريد في مطعم روكا الياباني

مزيج بين الماضي والحاضر

وفي هذه المناسبة، صرّح راينر بيكر، المؤسِّس الشريك لعلامة روكا، قائلاً: "يسرّنا تقديم تجربة روكا الاستثنائية في مدينة جدة النابضة بالحيوية، ليشكّل هذا الافتتاح خطوة إضافية مبهرة في إطار استراتيجية التوسّع المتواصل لعلامتنا في الشرق الأوسط. يحمل قطاع المأكولات والمشروبات في جدة طابعاً عالمياً يعكس تاريخ المدينة العريق وتأثّرها بشتّى الثقافات من مختلف أنحاء العالم.

تجمع جدة مزيجاً آسراً بين الماضي والحاضر، وهذا بالضبط ما جذبنا إليها لاسيما وأنّ مطعم روكا يقدّم أطباقاً يابانيةً أصيلةً. ونحن واثقون بأنّ مطعم روكا جدة سيصبح الوجهة المفضّلة لدى عشّاق الطعام الذين ينشدون النكهات الفريدة والأجواء الاستثنائية التي لطالما عُرِفت بها علامة روكا".

تصميم ياباني عصري

يتسم المطعم بتصميم معاصر يحمل توقيع مصمّم الديكور الياباني المرموق نوريوشي موراماتسو، مؤسس شركة استوديو غليت، حيث تتزاوج مزايا التصميم الياباني العصري مع لمسات الخشب والحجر والمعدن، باعتبارها السمات التي تتميّز بها علامة روكا.

يقع ممشى جدة في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (شارع التحلية) ويُعتبر وجهةً عصريةً عالمية الطراز تتميّز بأجوائها الحيوية مع كورنيش فسيح تتراصف أشجار النخيل على جانبيه ويوفر إطلالات خلابة على قلب المدينة.

المذاق الفريد في مطعم روكا الياباني