سلمى ابو ضيف

الطبيعة الساحرة في المكسيك تجمع النجوم..ما بين مواصلة النشاط الفني والاستمتاع بالربيع

سما جابر

يبدو أن الطبيعة الساحرة في المكسيك، جذبت اهتمام قطاع واسع من المشاهير مؤخرًا، الذين قرروا قضاء وقت مميز هناك، سواء من أجل مواصلة مهامهم الفنية والمهنية أو من أجل عطلة مختلفة شعارها الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الربيعية، ومن بين النجوم الذين زاروا المكسيك مؤخرًا وحرصوا على مشاركة الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي بصور ولقطات من رحلتهم؛ كانت سلمى أبو ضيف ونور النبوي ومايا دياب وإيفا لونجوريا

سلمى أبو ضيف 

النجمة المصرية سلمى أبو ضيف حرصت على مشاركة الجمهور على انستجرام بصور ولقطات مميزة لها خلال قضاء عطلتها الربيعية في المكسيك، وتحديدًا في مدينة تولوم، واستعرضت سلمى الطبيعة الخلابة هناك وسلطت الضوء على جمال الشواطئ والأشجار والرمال التي يبدو وأنها تساعدها على حالة الهدوء والاسترخاء بعد مرورها بفترة مهنية متعبة خلال الأشهر الماضية، خاصة وأنها كانت تشارك في بطولة عملين مهمين بموسم رمضان 2023.

غ
سلمى أبو ضيف تستمتع بوقتها في المكسيك
بل
سلمى ابو ضيف تقضي إجازة ممتعة في تولوم بالمكسيك

كما نشرت سلمى أبو ضيف عدة صور وفيديوهات ترصد كذلك بعض السهرات الترفيهية التي حضرتها خلال تواجدها بالمكسيك، والتي بدت وأنها تستمتع من خلالها بالأجواء الربيعية وسط الطبيعة.

ب
سلمى أبو ضيف تستمتع بإحدى سهراتها في المكسيك

نور النبوي 

نور النبوي الفنان الشاب ونجل النجم المصري خالد النبوي، اختار أيضًا دولة المكسيك لقضاء إجازة مختلفة فيها، كما أنه اختار مدينة تولوم كذلك، ونشر صورًا تذكارية ظهر فيها وسط الطبيعة وتحاوطه الأشجار والرمال، معبرًا عبر انستجرام عن مدى سعادته واستمتاعه بالأجواء هناك.

ل
الفنان نور النبوي في المكسيك 

ويبدو أن رحلة نور النبوي إلى المكسيك تزامنت مع رحلة صديقته سلمى أبو ضيف، حيث نشر عبر انستجرام صور من نفس الأماكن التي تواجدت بها سلمى، وفي توقيت متقارب من توقيت نشرها لصورها.

ب
نور النبوي يستعرض الطبيعة الخلابة في المكسيك 
غ
الفنان الشاب نور النبوي 

مايا دياب

النجمة مايا دياب خلال شهر فبراير، قامت بعدة جولات غنائية في عدة دول، وكانت المكسيك من بينها، حيث أحيت حفلًا غنائيًا ضخمًا هناك، حضره قطاع كبير من محبيها، وقدمت العديد من أجمل أغنياتها.

كما حرصت النجمة اللبنانية على أن تشارك جمهورها بصور من حفلها الغنائي في كانكون بالمكسيك، كما سلطت الضوء على تفاعل الجمهور معها واستمتاعها بالأجواء الفنية هناك، وعلقت مايا دياب على الصور التي نشرتها على انستجرام وكتبت: "يا لها من ليلة مجيدة".

غ
مايا دياب في كواليس حفلها بالمكسيك 

وكانكون هي مدينة ساحلية تقع في الشمال الشرقي لولاية كوينتانا رو في المكسيك، وتحولت من جزيرة صيادي سمك تحيطهم غابات وشواطئ غير معروفة إلى أشهر المناطق السياحية في المكسيك، وتنقسم كانكون إلى جزئين رئيسيين هما وسط المدينة ومنطقة الفنادق، وقد تم تأسيس ما يسمى بمنطقة الفنادق عام 1971م وتقع على جزيرة بين بحيرة كبيرة وبحر الكاريبي، كما أن في الجزيرة مواقع أثرية لشعوب المايا، شيشن إتزا، والتي اختيرت أخيرا كإحدى عجائب الدنيا الجديدة، كما تتمتع المدينة بمناخ شبه استوائي طوال العام ودرجات الحرارة بالمتوسط تتراوح في حدود 30 درجة.

ب
أحد شواطئ كانكون

إيفا لونجوريا 

النجمة العالمية الشهيرة إيفا لونغوريا قررت خوض تجربة جديدة مؤخرًا، من خلال تقديم برنامج بعنوان "إيفا لونغوريا: البحث عن المكسيك"، حيث سافرت النجمة العالمية إلى هناك وقررت أن تسلط الضوء على أشهر الأماكن بالمكسيك والأطعمة التي تشتهر بها المدن هناك.

ب
إيفا لونجوريا خلال تصوير برنامجها بالمكسيك 

وشاركت إيفا لونغوريا بعض اللقطات والفيديوهات التي التقطتها خلال جولتها بالمكسيك من أجل تصوير البرنامج الذي استكشف العديد من معالم الدولة هناك؛ وعلقت على أحد الفيديوهات وكتبت: "بعيدًا عن الامتنان لهذه التجربة التي لا تُنسى.. آمل أن تكون مصدر إلهام لكم لزيارة المكسيك وتجربة جمالها وعجائبها".

ب
إيفا لونجوريا في المكسيك 

معلومات عن المكسيك  

الجدير بالذكر أن المكسيك يحدها من الشمال الولايات المتحدة ومن الجنوب والغرب المحيط الهادئ ومن الجنوب الشرقي كل من غواتيمالا وبليز والبحر الكاريبي ومن الشرق خليج المكسيك، وتبلغ مساحتها تقريبًا مليوني كيلومتر مربع، وتعد خامس أكبر بلد في الأمريكتين من حيث المساحة الكلية والثالثة عشر من بين الدول المستقلة في العالم، ويقدر عدد سكانها بأكثر من 112 مليون نسمة مما يجعلها الحادية عشرة من حيث السكان عالميًا والأكثر اكتظاظاً بالسكان في البلدان الناطقة بالإسبانية، والمكسيك اتحاد يضم 31 ولاية ومقاطعة فدرالية وحيدة هي المدينة العاصمة.

ب
جمال الطبيعة في مدينة تولوم بالمكسيك

تمتلك أجزاء كثيرة من المكسيك ولا سيما في الشمال مناخاً جافاً مع هطول أمطار متقطعة بينما أجزاء من الأراضي المنخفضة الاستوائية في الجنوب تمتلك معدل هطول أمطار سنوي بأكثر من 2000 ملم، وعلى سبيل المثال، العديد من المدن في الشمال مثل مونتيري وإيرموسيو ومكسيكالي ذات درجات حرارة عند 40 درجة مئوية أو أكثر في فصل الصيف، وفي صحراء سونورا تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية أو أكثر، ومن أشهر المعالم السياحية بالمكسيك كوبر كانيون وتولوم وتشيتشن إيتزا وتيوتيهواكان وغيرها.

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وAFP.