ديمومة

ديمومة.. وجهة سياحية مُفعمة بالحياة في قلب واحة العلا الغناء

محمد حسين

إذا كنت تبحثين عن وجهة سياحية ساحرة تساعدك على الاستجمام والاسترخاء والتخلص من ضغوط الحياة، عليك بقراءة السطور القادمة بعناية شديدة حيث نصحبكم في جولة سريعة بواحدة من أحدث الوجهات السياحية الخلابة في واحة العلا الغناء.. الوجهة السياحية الحديثة ديمومة التي تقع في أحضان العلا.

أجواء ساحرة تنتظر الجميع في ديمومة

وجهة مُفعمة بالحياة

تعتبر ديمومة وجهة مُفعمة بالحياة تجمع معالم الطبيعة، والتراث، والفنون في قلب الواحة الغنّاء لتروي حكاية الاستمرارية بين جمال التضاريس وسكون الأجواء حيث تستقبل "ديمومة" جميع الزوّار لاستكشاف معالمها الجميلة مجاناً، وتتضمن العديد من الدروب والمسارات الخشبية عبر تضاريس الواحة التراثية مروراً بمزارع النخيل، وحدائق النباتات، والحقول الخضراء.

أجواء ساحرة تنتظر الجميع في ديمومة

التراث والطبيعة الخلابة

وتعد "ديمومة" وجهة مثالية لاستكشاف المنازل التراثية المبنية من الطوب الطيني، وقنوات الري القديمة المُستخدمة حتى يومنا هذا، والمحاصيل المحلية المزروعة بأساليب تقليدية مُستدامة بالإضافة إلى التراكيب الفنية بتوقيع تالين هزبر، وسفيان سي مرابط من معرض "إعادة إحياء الواحة".

المرشدون السياحيون في مراكز الزوّار يعملون على مساعدة ضيوف "ديمومة" على التنقل بين المناطق الواسعة، الممتدة على مساحة ست هكتارات من الأراضي الزراعية الخصبة يستمتعون فيها بتجربة لا تنسى وأجواء ساحرة.

أجواء فريدة

وتتضمن هذه الوجهة الفريدة من نوعها مطعم يُقدم خيارات متنوعة من اشهى المأكولات بين مزارع الواحة التراثية، وظِلال النخيل، والنسيم العليل في ديمومة. وجهة مثالية في الهواء الطلق للاستمتاع بأطباق المشاركة والوجبات الرئيسية مع الأجواء الهادئة وأجمل المناظر الطبيعية في العلا. وثمة مقهى عبارة عن كوخ خشبي يستقبل زوّاره يومياً، من الصباح إلى المساء، وسط المناظر الطبيعية الخلابة في الواحة الغنّاء. يُقدّم مقهى ديمومة أشهى المأكولات الخفيفة مع المشروبات الساخنة والباردة، ويتميّز بجلسة خارجية مريحة على التراس الجميل تحت أشجار النخيل.

بالإضافة إلى ورشات العمل المتنوعة، والعروض الترفيهية الممتعة، والفعاليات الفنية المميزة. باختصار زيارة واحدة لتلك الوجهة الساحرة من أرض العلا كفيلة بأن تجدد طاقتك وتعيد إليك حيويتك لتستكملي مشوار الحياة بكل سعادة وسرور.

 

تستقبل «ديمومة» جميع الزوّار لاستكشاف معالمها الجميلة مجاناً، وتتضمن العديد من الدروب والمسارات الخشبية عبر تضاريس الواحة التراثية مروراً بمزارع النخيل، وحدائق النباتات، والحقول الخضراء. وجهة مثالية لاستكشاف المنازل التراثية المبنية من الطوب الطيني، وقنوات الري القديمة المُستخدمة حتى يومنا هذا، والمحاصيل المحلية المزروعة بأساليب تقليدية مُستدامة بالإضافة إلى التراكيب الفنية بتوقيع تالين هزبر، وسفيان سي مرابط من معرض «إعادة إحياء الواحة».

يعمل موظفو الحراسة والمرشدون في مراكز الزوّار لمساعدة ضيوف «ديمومة» على التنقل بين المناطق الواسعة، الممتدة على مساحة ست هكتارات من الأراضي الزراعية الخصبة. وتتضمن هذه الوجهة الفريدة من نوعها مطعم ومقهى بالإضافة إلى ورشات العمل المتنوعة، والعروض الترفيهية الممتعة، والفعاليات الفنية المميزة.

أجواء ساحرة تنتظر الجميع في ديمومة