وجهات سياحية رخيصة يمكن السفر إليها في بداية العام

مع بداية العام يتسائل العديد من العرسان و الأزواج الجدد و عشاق السفر أيضا حول أنسب الأماكن للسفر و قضاء لحظات جميلة، و لاسيما ذوو الميزانيات المحدودة ممن يبحثون عن وجهات سياحية رخيصة في حدود امكانياتهم.

"هي" اختارت لكم وجهات سياحية رخيصة يمكن السفر إليها في بداية العام، و هي وجهات سياحية مختارة تمتاز بكل المزايا السياحية التي ينشدها عشاق السفر دون أن تتطلب ميزانيات كبيرة، لنتعرف عليها في السطور التالية:

البرتغال افضل وجهات سياحية رخيصة:

وجهات سياحية رخيصة يمكن السفر إليها في بداية العام - البرتغال

تعد البرتغال واحدة من افضل وجهات سياحية رخيصة يمكن السفر إليها في بداية العام و ذلك لعدة مزايا سياحية و اقتصادية. ففضلا عن جمال هذا البلد الأوروبي العريق وما يتمتع به من مناظر طبيعية خلابة و مآثر تاريخية و مرافق سياحية تجذب إليها عشاق السفر و تستحق من العرسان  الازواج الجدد استكشافها و الاستمتاع فيها خلال رحلة العمر، توفر البرتغال العديد من الخدمات و المرافق السياحية بأسعار معقولة. الإقامات السياحية و وجبات الطعام و خدمات النقل والتنقل كلها أمور لاتتطلب تكلفة كبيرة في البرتغال حيث يتم توفير الكثير من الخيارات لمختلف أنواع الميزانيات. وهناك العديد من المدن التي تعد أرخص من غيرها في البرتغال و مثال على ذلك مدينة "كويمبرا" حيث تكاليف السياحة و السفر أقل عن كل من لشبونة و بورتو ما يسمح بتوفير مزيد من المصاريف.

و فضلا عن ذلك كله فإن جاذبية البرتغال كوجهة سياحية تزداد في بداية العام لأنها تقدم لزوارها أفضل تجربة سياحية للاستمتاع بهذه الفترة من العام إذ تشهد طقسا رائعا و مميزا خلال موسم الشتاء.

البوسنة و الهرسك افضل وجهات سياحية رخيصة:

وجهات سياحية رخيصة يمكن السفر إليها في بداية العام - البوسنة و الهرسك

تحولت البوسنة و الهرسك إلى واحدة الوجهات السياحية الرخيصة التي يمكن السفر إليها بعد كل ما عانته من ويلات الحرب خلال سنوات ماضية. البوسنة و الهرسك أصبحت الآن وجهة ساحرة و بلد رائع وجميل، يزخر بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة و المشاهد الساحرة حيث التباين الجميل ما بين الشلالات المتدفقة والجبال الخضراء والأنهار بلونها الفيروزي الأخاذ و حدائق كروم العنب وغيرها من المناظر الطبيعية التي لاتضاهى. وهذا يجعل من البوسنة و الهرسك واحدة من اجمل وجهات سياحية رخيصة في أوروبا والتي يمكن السفر إليها في بداية العام. و لأن المستوى المعيشي في البوسنة والهرسك متوسط فإن تكاليف السفر و السياحة تكون رخيصة في البلد.

صحيح أن البوسنة و الهرسك تعد وجهة مميزة طوال العام، ولكنها تتمتع بجاذبية خاصة مع بداية العام حيث يضفي عليها فصل الشتاء جمالا استثنائيا لا يمكن لانخفاض درجة الحرارة أن يمنع عشاق السفر من الاستمتاع به و بالدفئ الممتع الذي توفره كافة المرافق السياحية للبلد. فسراييفو تكتسي ببياض ساحر، و الجبال الخضراء يصبح منظرها رومانسي آسر مناسب للأزواج و عشاق ركوب التلفريك.

تايلاند افضل وجهات سياحية رخيصة:

وجهات سياحية رخيصة يمكن السفر إليها في بداية العام - تايلاند

تشتهر تايلاند بكونها واحدة من الوجهات السياحية الرخيصة، و هي بالفعل تعد واحدة من الأماكن المثالية للسفر في بداية العام حيث أنها بالاضافة إلى انخفاض تكلفة السفر إليها تعد أيضا من الوجهات الجميلة التي يمكن الاستمتاع بالسفر إليها لاسيما في بداية العام. ويمكن للعرسان الجدد و عشاق السفر الاستمتاع بالكثير من فرص الترفيه و الاستجمام في العديد من المناطق و زيارة الكثير من الاماكن و المرافق السياحية مقابل اسعار معقولة.

و ينصح خبراء السفر بأن أفضل وقت للسفر إلى تايلاند هو بداية العام حيث أنها تشهد اعتدال الأجواء و ندرة الأمكار في الفترة مابين ديسمبر حتى شهر فبراير. و بالتالي فإن اختيار تايلاند للسفر إليها في بداية العام يعد اختيارا موفقا وهي الوجهة المثالية للباحثين عن أشعة الشمس في عز الشتاء.

سريلانكا افضل وجهات سياحية رخيصة:

 وجهات سياحية رخيصة يمكن السفر إليها في بداية العام - سريلانكا

لاشك أن سريلانكا تستحق أن تصنف كواحدة من افضل وجهات سياحية رخيصة يمكن السفر اليها مع بداية العام، فهي تتمتع بمناظر طبيعية مبهرة تمزج بين الجبال المهيبة و مزارع الشاي الخضراء و الشواطئ الساحرة فضلا عن المآثر السياحية بما فيها المعابد. و على الرغم من أنها تعد واحدة أشهر البلدان التي تستقطب السياح في السنوات الأخيرة كأحد أجمل الوجهات السياحية العالمية، إلا أنها لاتزال تمثل واحدة من أفضل وجهات سياحية رخيصة مثالية لذوي الميزانيات المحدودة من عشاق السفر. يمكن قضاء وقت مميز في سريلانكا وتناول وجبات بأسعار منخفضة في العديد من المطاعم المحلية، بل و حتى تناول الطعام في المطاعم الفاخرة لايتجاوز 21 دولارًا. و كذلك الأمر بالنسبة للأنشطة و البرامج السياحية التي يتم توفيرها بأسعار معقولة و تكون شاملة لوجبات الغذاء.

وقد اخترنا سريلانكا كأفضل وجهات سياحية رخيصة للسفر إليها في بداية العام لأن فصل الشّتاء في سريلانكا شبيه لغيره من البلدان الاستوائيّة. فجو سريلانكا معتدل شتاءً، وحتى في المواسم الممطرة يتميز الطقس بكونه دافئ ومشمسا و الموسم الأمثل للسفر إليها يمتد من ديسمبر إلى مارس. هذه الفترة من العام هي أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا بالنسبة للراغبين في الهروب من برد الشتاء القاسي.

كانت تلكم احدة افضل وجهات سياحية رخيصة يمكن السفر إليها في بداية العام، و هي وجهات سياحية رائعة وغير مكلفة لمن يعشق السفر من السياح و العرسان و الازواج. صحيح أنها تعد وجهات سياحية مميزة على مدار العام ولكنها تحظى في فترة بداية العام بجاذبية خاصة تجعل منها افضل الخيارات لعشاق السفر في هذه الفترة من العام.