اكتشفوا أجمل وجهات السياحة في الجبل الأسود بواسطة pixelRaw

صيف رائع في الجبل الأسود مونتينيغرو: اكتشف أفضل الأماكن السياحية

 عبير شرارة

مؤخراً أصبحت السياحة في الجبل الأسود تجتذب الكثيرين من عشاق السفر، وتعد دولة الجبل الأسود أو مونتنيغرو من أجمل الدول المطلة على البحر الأدرياتيكي في جنوب شرق أوروبا، وذلك يعود الى طبيعتها الساحرة التي تتألق بمشاهد الجبال والمروج والشواطئ والجزر الفاتنة.

ومع هذه الملامح الخلابة للطبيعة التي تبعث على الاسترخاء اجتذبت السياحة في الجبل الأسود مزيداً من الباحثين عن عطلات ربيعية وصيفية ممتعة ومفعمة بالهدوء والاستجمام، كما قدمت مونتينغرو لزوارها أفخم وأرقى المنتجعات التي تضاهي أشهر الوجهات العالمية مثل منتجعات الريفيرا ومنتجعات المالديف.

وبالرغم من مقوماتها السياحية الجميلة وزيادة الاقبال السياحي عليها الا ان مونتينيغرو لازالت من الوجهات الأقل ازدحاماً، ولذلك يختار الباحثين عن الرومانسية والهدوء السياحة في الجبل الأسود خصوصاً في موسم الربيع والصيف.

ولا توفر السياحة في الجبل الأسود أوقات الاسترخاء ومشاهد الطبيعة فحسب..بل تتمتع أيضاً بروعة المعالم التاريخية والمناطق الأثرية ذات الطابع الكلاسيكي من العصور الوسطى وعصر النهضة، والتي تضفي على العطلة أجواء خلابة من الهدوء ومتعة الاستكشاف.

وبإطلالتها الفاتنة بمنطقة البلقان على مياه البحر المتوسط الفيروزية بين كرواتيا وألبانيا وصربيا، وكنوزها الرائعة من الجبال والكهوف والبحيرات والأنهار والشلالات والشواطئ ستصحبكم السياحة في الجبل الأسود الى عطلة لا تنسى من الهدوء والراحة وصفاء الذهن.

وبينما تقومون بالتخطيط لعطلات رائعة في صيف 2023 نتعرف معكم اليوم على أجمل أماكن ووجهات السياحة في الجبل الأسود أو مونتينيغرو لؤلؤة البحر المتوسط الملقبة بفينيسيا البحر الأدرياتيكي لعطلاتكم الرومانسية والعائلية الساحرة..

هرسك نوفي

مشاهد ساحرة لأجمل العطلات في هرسج نوفي الجبل الأسود بواسطة Michal Klajban
مشاهد ساحرة لأجمل العطلات في هرسج نوفي الجبل الأسود بواسطة Michal Klajban

هرسك نوفي من أجمل وجهات السياحة في الجبل الأسود فهي مدينة شاطئية خلابة وتعد بمثابة منتجع راقي ورومانسي لعشاق الاسترخاء والهدوء، وتتميز هرسك نوفي بإطلالة جذابة على البحر المتوسط مع التكوينات الجبلية والكهوف الصخرية التي تزيد من سحر المشهد.

وفي هرسك نوفي يمكن الاستمتاع بمشاهدة العديد من المعالم التاريخية التي تضفي طابع كلاسيكي على المدينة، مثل الأبراج القوطية والقلاع والكاتدرائيات من العصور الوسطى والأسوار العتيقة بالاضافة الى الأديرة التي تعود للقرون الميلادية الأولى.

هرسج نوفي من أروع وجهات السياحة في الجبل الأسود بواسطة RadaB
هرسج نوفي من أروع وجهات السياحة في الجبل الأسود بواسطة RadaB

ويستمتع زوار هرسك نوفي بالاستجمام على شواطئ المدينة في أفخم المنتجعات وممارسة السباحة والرياضات المائية، كما يمكن الانطلاق بالقوارب في رحلات بحرية لمشاهدة التضاريس الساحرة في المنطقة من الكهوف والخلجان والجزر، ويقوم زوار هرسك نوفي أيضاً بالتوجه الى المناطق الجبلية للاستمتاع بمشاهد الطبيعة واطلالة نهر تارا والتخييم أو الاقامة في المنازل القروية.

كوتور

كوتور من أجمل وجهات السياحة في الجبل الأسود بواسطة mtomicphotography
كوتور من أجمل وجهات السياحة في الجبل الأسود بواسطة mtomicphotography

كوتور من أروع وجهات السياحة في الجبل الأسود مونتينيغرو التي تتمتع بمعالم تاريخية خلابة جعلتها تنضم الى قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي متألقة بمشاهد العمارة الكلاسيكية التي تحاكي مدينة فينيسيا من الكنائس والكاتدرائيات والقصور والساحات التاريخية.

ويستمتع السائح في كوتور بالجلوس على المقاهي والمطاعم المطلة على الميناء في أجواء غروب الشمس الساحرة، كما يمكن زيارة أبرز معالم المدينة مثل قلعة سان جيوفاني وحصن سانت جون وكنيسة القديس لوقا والمتحف البحري وقصر البحارة، بالاضافة الى قصور النبلاء التي تعود الى عصر النهضة بتفاصيل معمارية مذهلة.

كوتور من الوجهات الجذابة في الجبل الأسود بواسطة falco
كوتور من الوجهات الجذابة في الجبل الأسود بواسطة falco

ولعشاق أجواء التاريخ الرومانسية يمكن زيارة البلدة القديمة في كوتور والجلوس في المقاهي والمطاعم الموجودة بالساحات التاريخية، ثم الانطلاق في جولة من المشي بالأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى من العصور الوسطى، كما يمكن الاستمتاع بالرحلات البحرية بالقوارب لمشاهدة جمال الطبيعة.

بودفا

بودفا من أجمل وجهات السياحة في الجبل الأسود بواسطة falco
بودفا من أجمل وجهات السياحة في الجبل الأسود بواسطة falco

بودفا من أشهر وجهات السياحة في الجبل الأسود مونتينيغرو وهي مدينة متألقة بإطلالتها الفاتنة على البحر الأدرياتيكي، مع الشواطئ الجذابة والأجواء الكلاسيكية في الهندسة المعمارية العتيقة من العصور الوسطى والمعالم التاريخية الفريدة.

ويمكن في بودفا الاستمتاع بجولة ساحرة بين أجمل المباني القديمة الحجرية مثل الكنائس والقصور، كما يمكن تناول القهوة والحلوى الشهية في مقاهي المدينة القديمة والتسوق في شوارعها المتعرجة التاريخية المليئة بالمتاجر التي تبيع أجمل الهدايا التذكارية.

وتتمتع بودفا بأجواء السهر والحياة الليلية كما تتميز بكونها موطن للعديد من الفعاليات الفنية والثقافية والحفلات الموسيقية والغنائية، وتوفر مدينة بودفا اطلالة بحرية رائعة عند الميناء حيث ترسو اليخوت الفاخرة في مشهد راقي مع متعة الجلوس في المطاعم لتناول المأكولات البحرية.

بودغوريتسا

بودوغوريتسا وجهة سياحية جذابة في الجبل الأسود بواسطة  Miomir Magdevski
بودوغوريتسا وجهة سياحية جذابة في الجبل الأسود بواسطة  Miomir Magdevski

بودوغوريتسا عاصمة الجبل الأسود وأكبر مدينة في البلاد تعد من المناطق السياحية الحيوية عند زيارة مونتينيغرو، وتتميز بأجوائها العصرية والاقتصادية ووجهات التسوق الحديثة الممتزجة بالأجواء التاريخية، حيث تتألق المدينة بالعديد من الآثار والمساجد التي تعود للعصر العثماني مثل الأسواق والبازارات العتيقة.

وتتمتع بودغوريتسا بإطلالتها على نهر موراكا الذي يمر في منتصف المدينة ليمنحها سحر شاعري حيث يعشق الزوار المشي على ضفاف النهر والجلوس في الحدائق الموجودة على ضفتيه، كما يمكن استكشاف البقايا الأثرية الرومانية وأهم الأديرة والكنائس التي تعود للقرون الميلادية الأولى.

زابلياك

زابلياك وجهة رائعة للسياحة في الجبل الأسود لعشاق الطبيعة فهي بلدة تقع في الشمال تتمتع بأروع المشاهد الخلابة لجبال دورميتور والمروج والأنهار، وتضم زابلياك العديد من الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية.

وتقع زابلياك بالقرب من العاصمة بودغوريتسا وتضم أجمل منتجعات رياضات التزلج الشتوية ومعسكرات التخييم الجبلية، بالاضافة الى المناطق المخصصة لرياضات التجديف في نهر تارا وتسلق الجبال حيث يمكن الاقامة وسط مشاهد الجبال والبحيرات الساحرة، وتتميز زابلياك بملائمتها للعطلات الصيفية والشتوية.

بتروفاك

عطلة مميزة بالرومانسية في بتروفاك الجبل الأسود بواسطة MILACHICH
عطلة مميزة بالرومانسية في بتروفاك الجبل الأسود بواسطة MILACHICH

بتروفاك من المدن الصغيرة المثالية لعشاق العطلات الهادئة والرومانسية وهي تقع بالقرب من مدينة بودفا وتتميز بإطلالة ساحرة على البحر المتوسط، مع أرقى المنتجعات والشواطئ بالاضافة الى المطاعم والمقاهي الأنيقة المطلة على البحر والمباني القديمة ذات الطابع الريفي.

قرية تيفات

تيفات وجهة ساحرة للسياحة في الجبل الأسود بواسطةو Сергей Наруков
تيفات وجهة ساحرة للسياحة في الجبل الأسود بواسطةو Сергей Наруков

قرية تيفات من أشهر وجهات السياحة في الجبل الأسود حيث تتمتع بموقعها حول جبل فرماك الذي يستقطب عشاق الطبيعة والتخييم الجبلي ورياضة تسلق الجبال، وتضم القرية العديد من المنتجعات السياحية ومناطق ممارسة التزلج على الجليد شتاءاً بالاضافة الى الرياضات المائية المثالية للصيف مثل التجديف، وتضم تيفات أيضاً العديد من المعالم التاريخية والأثرية مثل القصور والأديرة والكنائس ذات العمارة الحجرية المثيرة للاعجاب.