وجهات سفر رومانسية للاستمتاع بعطلة عيد الفطر بواسطة dimitrisvetsikas1969

وجهات سفر رومانسية لعطلة عيد الفطر 2023

 عبير شرارة

عند اختيار وجهات سفر رومانسية للاستمتاع بعطلة عيد الفطر لابد من انتقاء الوجهات المميزة بمقومات الاسترخاء والاستجمام للحصول على أوقات شاعرية وذكريات مفعمة بالسعادة والصفاء، ومن أجل عطلة مشرقة ببهجة العيد تتألق هذه الوجهات بجمال مشاهد الطبيعة الفاتنة والعمارة الكلاسيكية والأجواء الهادئة.

ونتعرف اليوم على مجموعة وجهات سفر رومانسية تلائم الاستمتاع بعطلة عيد الفطر بسحر شاعري وهدوء مثالي لأوقات من الراحة والاسترخاء، حيث توفر هذه الوجهات للمسافر الأجواء المثالية لنسيان هموم الحياة اليومية والانغماس في تجربة رائعة من الاستجمام..

نانت فرنسا

نانت من أجمل وجهات سفر رومانسية للعيد بواسطة Rehtse
نانت من أجمل وجهات سفر رومانسية للعيد بواسطة Rehtse

نانت واحدة من المدن الفرنسية الخلابة التي تلائم الباحثين عن وجهات سفر رومانسية للاستمتاع بعطلة العيد، فهي تتألق بموقعها في جنوب فرنسا حيث الاطلالة الفاتنة على نهر اللوار، وأجوائها التاريخية الكلاسيكية من العصور الوسطى التي تحتفظ بحالتها الأصلية في أهم المباني الأثرية مثل قصر الدوق ومتحف التاريخ الطبيعي ودار الأوبرا.

وبين أجمل المباني التاريخية الساحرة يمكن الاستمتاع بجولات من المشي للاستجمام خصوصاً مع أجواء المدينة الهادئة والرومانسية، فهي تتمتع بمجموعة جذابة من الشوارع العتيقة والأزقة الضيقة المتعرجة بالاضافة الى الساحات التاريخية المشرقة بأروع الآثار مثل الكنائس والقصور والأبراج وأجمل المحلات التجارية ذات الطابع التقليدي القديم.

نانت من الوجهات الرومانسية الساحرة في فرنسا بواسطة LAGRIC
نانت من الوجهات الرومانسية الساحرة في فرنسا بواسطة LAGRIC

وفي نانت يمكن الحصول على أوقات رائعة وكلاسيكية بالجلوس على المقاهي في المدينة القديمة، كما يمكن الحصول على لحظات رومانسية مميزة بالانطلاق في رحلات القوارب في نهر لوار، ولعشاق الحدائق الشاعرية يمكن زيارة الحديقة النباتية التاريخية المميزة بأجمل المنحوتات والنوافير وأحواض الورود التي تبعث على صفاء الروح.

غنت بلجيكا

أجواء ساحرة لعطلة العيد في غنت بواسطة dimitrisvetsikas1969
أجواء ساحرة لعطلة العيد في غنت بواسطة dimitrisvetsikas1969

تنعم بلجيكا بعدة وجهات سفر رومانسية وشاعرية خلابة، ولعطلة عيد الفطر يمكن الاستمتاع بزيارة مدينة غنت البلجيكية الرائعة المتألقة بجمال كلاسيكي وهدوء ساحر جعلها مقصد للفنانين وعشاق الأجواء التي تبعث على الاسترخاء.

وبطابع تاريخي من العصور الوسطى تتمتع غنت بأجوائها الجذابة التي تصحبكم في رحلة بين صفحات الماضي، حيث يمكن الاستمتاع بجولات رائعة لاستكشاف القلاع والقصور التي تعود الى نبلاء أوروبا، والكاتدرائيات ذات الطراز القوطي المهيب والجلوس في المقاهي أمام مشهد قنوات المياه التي تبحر فيها القوارب برحلات لاستكشاف أجمل معالم المدينة.

أجواء كلاسيكية وشاعرية في غنت بلجيكا بواسطة dimitrisvetsikas1969
أجواء كلاسيكية وشاعرية في غنت بلجيكا بواسطة dimitrisvetsikas1969

كما تتمتع غنت بأجواء حيوية مبهجة حيث تقام بها العديد من المهرجانات والكرنفالات، بالاضافة الى المشهد الفني والثقافي المميز فهي متألقة بقاعات عرض الفنون والسينما والمسرح، ويمكن الاستمتاع بلحظات ساحرة بين أجواء الطبيعة الرومانسية عبر زيارة الحدائق الجميلة المطلة على نهر شيلدت ونهر إليس بطابعها الشاعري الخلاب.

ولا يفوتكم زيارة أهم المعالم التاريخية في المدينة مثل كاتدرائية القديس بافو من القرن الثالث عشر بالاضافة الى قلعة غرافنستين من القرن الحادي عشر، ومتحف المدينة المتألق بأروع اللوحات والتحف داخل مبنى كلاسيكي تاريخي خلاب.

دوبروفنيك كرواتيا

الطبيعة الرومانسية للعيد في دوبروفنيك بواسطة charlemagne
الطبيعة الرومانسية للعيد في دوبروفنيك بواسطة charlemagne

دوبروفنيك من الوجهات الرائعة التي تستحق التجربة في عيد الفطر للاستمتاع بأجواء رومانسية هادئة، فهي مدينة كرواتية ساحرة تتمتع بإطلالة شاعرية على البحر الأدرياتيكي، مع أجواء جذابة من المعالم التاريخية الكلاسيكية والتضاريس الجبلية من الكهوف والخلجان والمضائق البحرية.

وفي دوبروفنيك يمكن الاستجمام بالجلوس على المقاهي العتيقة في المدينة القديمة والتجول بين المعالم التاريخية الفريدة مثل القصور والكنائس والمميزة بطراز قوطي وباروك وطراز عصر النهضة، كما يمكن الحصول على وقت رومانسي ساحر في الحدائق التاريخية والكلاسيكية المطلة على البحر أو ركوب التلفريك في رحلات رائعة بين مشاهد الطبيعة.

أجواء كلاسيكية جذابة في دوبروفنيك لعطلة العيد بواسطة JacekAbramowicz
أجواء كلاسيكية جذابة في دوبروفنيك لعطلة العيد بواسطة JacekAbramowicz

ولعشاق العطلات الشاطئية يمكن الاستمتاع بالسباحة والرياضات البحرية والجلوس تحت أشعة الشمس في أرقى المنتجعات الشاطئية الفاخرة أو الجلوس في مطاعم المأكولات البحرية المطلة على ميناء المدينة، بالاضافة الى فرصة زيارة أهم الآثار العتيقة مثل حصن القديس يوحنا وكاتدرائية دوبروفنيك وقلعة سان جان.

ملقا أسبانيا

سحر الطبيعة الرومانسية في ملقا لعطة العيد بواسطة Makalu
سحر الطبيعة الرومانسية في ملقا لعطة العيد بواسطة Makalu

ملقا من أجمل وجهات سفر رومانسية لعطلة عيد الفطر فهي من وجهات أسبانيا المفعمة بجمال الطبيعة الساحرة، كما تتألق بجمال تاريخي نتج عن تعاقب الحضارات على المنطقة.. مما ترك أثره في أجمل القلاع والكنائس والمعابد والأسواق العتيقة.

وتتميز ملقا بتنوع مشاهد الطبيعة بين الطبيعة الشاطئية المثالية للاستجمام الرومانسي لمحبي السباحة والرياضات المائية، كما تتمتع بالطبيعة الجبلية الخلابة حيث التلال المكسوة بالأعشاب وتحيط بها المباني الأثرية من القلاع والحصون والقرى القديمة من العصور الوسطى.

وعلى شواطئ البحر المتوسط يمكن الاسترخاء ونسيان هموم الحياة اليومية حيث أفخم المنتجعات والفيلات الشاطئية ومتعة مشاهدة الغروب أمام الميناء، حيث اليخوت والقوارب تتهادى على المياه الفيروزية وأرقى المتاجر العالمية تتألق بالبضائع الفاخرة لعشاق التسوق، ويعد شاطئ لا مالاجويتا أشهر الشواطئ الجذابة في ملقا لمحبي الاستجمام والابحار كما يضم مرافق عائلية ومناطق لألعاب الأطفال ومقاهي ومطاعم.

ملقا وجهة رومانسية جذابة للعيد بواسطة juliasorokina
ملقا وجهة رومانسية جذابة للعيد بواسطة juliasorokina

ويستمتع زوار ملقا بإستكشاف جانبها التاريخي في المدينة القديمة وفرصة زيارة متحف القصبة الذي يعود الى العصر الأندلسي ويتمتع بطابع قوطي من العصور الوسطى، كما يمكن زيارة بقايا الآثار الرومانية في المدينة مثل المسرح الروماني والأضرحة والسراديب والحمامات.

وبالتأكيد لا يمكن تفويت زيارة قلعة جبل طارق التي تعود للقرن العاشر من العصر الأندلسي وكاتدرائية ملقا المميزة بطراز قوطي وباروكي مع نوافذ زجاجية مزخرفة خلابة، ولا يوجد ما هو أروع من تناول القهوة والحلوى وأشهى الأطباق الأسبانية في المقاهي والمطاعم العتيقة بالساحات التاريخية للبلدة القديمة.