اجمل حدائق نباتية في البرازيل 2020

بين المقومات السياحية الكثيرة في البرازيل، تحظى البلاد بحدائق نباتية جميلة جدًا جعلتها وجهة سياحية لمحبي الحدائق.في البرازيل الكثير من المساحات المليئة بالنباتات والازهار التي باتت شهيرة عالميًا لذلك سنختار لكم اجمل حدائق نباتية في البرازيل 2020 لتضعوها على قائمة رحلاتكم خلال هذا العام.. تابعوا معنا هذه القائمة المميزة.

اجمل حدائق نباتية في البرازيل 2020

حديقة كوريتيبا النباتية Jardin Botanico de Curitiba

من حديقة كوريتيبا

 على مدى مساحة اكثر من 178 الف متر مربع، تمتد هذه الحديقة النباتية الرائعة في جنوب شرقي مدينة كوريتيبا البرازيلية التي تقع في ولاية بارانا. افتتحت الحديقة عام 1991 ومنذ ذلك الحين تم توسيعها وهي تضم اليوم مجموعة رائعة من النباتات والازهار التي تتجاور مع التماثيل ونوافير المياه. اتبعوا سرير الازهار عند المدخل لتكتشفوا لمحات مزينة من الازهار والنباتات الاستوائية... مؤخرا تمت افتتاح حديقة الاحاسيس Garden of Senses التي تتألف من مجموعة رائعة من الازهار الاستثنائية التي تعود الى انحاء عدة من العالم.

الحديقة النباتية في ريو Jardin Botanico

من حديقة ريو

من يحتاج الى فسحة طبيعية خلابة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية يجب ان يزور هذه الحديقة النباتية المميز والتي يعود تاريخها الى عام 1808! تضم الحديقة مجموعة تتألف من اكثر من 8 آلاف نوع من النباتات حيث تبدأ رحلتكم جادة أشجار النخيل التي تبلغ اكثر من 30 مترا من الارتفاع قبل الوصول الى حديقة الامازون التي تضم مخلف أنواع النباتات الاستوائية الفريدة. من المعالم المميزة في الحديقة بحيرة المياه المليئة بأزهار الزنابق الكبيرة في مشهد جميلة الى جانب موقع خاص يسمى orquidario ويعرض فيه اكثر من 600 نوع من ازهار الاوركيد. الى جانب ذلك تضم الحديقة مكتبة ومقهى تراس يطل على المواقع الجميلة في الحدائق.

إينهوتيم Inhotim

من اينهوتيم

حديقة مميزة وفريدة من نوعها تقع في جنوب شرقي البرازيل وتحديدا في منطقة برومادينيو Brumadinho. الحديقة لا تتميز فقط بنباتاتها انما بوجود اكثر من 500 عمل فني لفنانين برازيليين وعالميين. يمكن زيارة المكان من خلال اختيار احد المسارات الفنية واكتشاف المعارض المفتوحة في الهواء الطلق التي تضم عرض نباتات فريدة نوعها. اكثر من 1000 نوع من الأشجار والنباتات بما في ذلك أشجار النخيل المميزة واشجار اليوكاليبتوس... تحتاج الى أيام عدة لزيارة كافة انحاء الحديقة ولراحتك يمكن الاختيار بين مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تضمها الحديقة وتوفر عبرها لزوارها تجربة ممتعة جدًا.

حدائق ادولوفو دوكي النباتية Adolpho Ducke Botanical Gardens

 في حدائق ادولفو دوكي

لمن يريدون التوجه الى الغابات الاستوائية في البرازيل فإن ولاية مانوس Manaus وجهة تعتبر من الأفضل حيث انها تقع وسط منطقة الامازون... وهناك تحديدًا ثمة حدائق ادولفو دوكي النباتية التي سميت كذلك تيمنًا بعالم نباتات برازيلي شهير وتشكل نحو 100 كيلومتر من المحميات الطبيعية لتكون اكبر غابة نباتية بالكامل في العالم... يمكنكم القيام بجولات في الحدائق برفقة دليل سياحي سيخبركم تفاصيل عن كافة النباتات والأشجار والحياة النباتية التي تتألف منها الحدائق. كما انه في الحدائق ثمة 3 معارض خارجية تعرض فيها تفاصيل رائعة عن غابات الامازون.