5 خيارات مميزة للاستمتاع بالطبيعة الساحرة في حتا

5 خيارات مميزة للاستمتاع بالطبيعة الساحرة في حتا

محمد حسين

تعد منطقة حتا واحدة من أجمل الوجهات السياحية المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة للساعين وراء لحظات من الاستجمام والمغامرة في أحضان الطبيعة حيث نجحت منطقة حتا في اكتساب شهرة واسعة خلال الفترة الماضية وأصبحت من أكثر "وجهات دبي" المعروفة بالسياحة البيئية والتي ينشدها عشاق المغامرات والتجارب الشيقة في المنطق

تجمع حتا بين خيارات الضيافة والتنقل لتقدم بذلك تجربة متنوعة تلبي احتياجات الأجيال الحالية الساعين وراء لحظات مميزة من المغامرات.

أجواء ممتعة لجميع أفراد الاسرة

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من المنتجعات والفنادق التي توفر تجربة سياحية مميزة لمختلف الأعمار في أحضان حتا حيث تزخر حتا بمناطق سياحية مجهزة على أعلى المستويات لاستقبال زائريها والاستمتاع بمرافقها على مدار فصول العام.

وتتنوع الإقامة هناك بين الجبال في أكثر من طريقة، فهناك: مزرعة بوابة حتّا، مطلع الشمس حتّا، حتا هيفن، حتّا كارافان بارك، ذا بالم هاوس حتّا، استراحة وادي حتا، استراحة البري، منتجع سدر تريلرز، ومخيم حتا، وحتّا ماونتن لودج.

حتا دووم بارك

نجد حتا دووم بارك وهي عبارة عن 15 خيمة دائمة من الخِيام الفاخرة على شكل قِباب مخصصة للتخييم في الهواء الطلق ولها نوافذ بانورامية بإطلالات رائعة على سلسلة جبال حتّا.

تجربة الإقامة في حتا دووم بارك تعد أحد أمتع التجارب التي يمكنكم خوضها في حتا نظرا لكونها تقع في بيئة آمنة وأجواء ساحرة.

وتجربة ساحرة تنتظر زوار حتا دووم بارك

يوفر حتا دووم أجواءً هادئة وسط الطبيعة للراغبين في الابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بالهدوء، وجُهزت كل خيمة بموقد نار خاص وأدوات للشواء ضمن تراس واسع يتيح للعائلات والأصدقاء قضاء أمتع الأوقات منذ الغروب وحتى شروق الشمس وسط سلاسل الجبالحتا دووم بارك يقدم تجارب استثنائية للباحثين عن الإثارة من خلال الأنشطة المتنوعة وسط الجبال ليجعل من تجربة الزوار في حتا أحد أمتع التجارب لعشاق المغامرة والاستجمام في أحضان الطبيعة الخلابة في دولة الإمارات.

حتا وادي هب

وهناك أيضا حتا وادي هب التي تقع على مسافة قصيرة سيراً علي الأقدام من " حتا دووم "، لعشاق المغامرة والباحثين عن جولات ملهمة مليئة بالتحدي من خلال مسارات المشي الجبلية والدراجات الهوائية الممتدة بطول إجمالي يصل إلى 32.6 كم وتتوزع إلى 5 طرق مختلفة كي تتناسب مع مستوى وخبرة المتنزه سيراً على الأقدام وراكبي الدراجات من المبتدئين، وحتى محترفي المشي والجري على الطرقات الوعرة.

وتتنوع الأنشطة الخارجية التي يصل عددها ما يقرب من 30 نشاطا في حتا وادي هب ويشمل ذلك: رماية الأسهم بالقوس والمسارات الانزلاقية ورمي الفأس، تجربة التحليق المظلي، ركوب الجمال والخيول، إلى جانب المدفع "الدفع بالمنجنيق"، حتا دروب إن، كرات الجل الملونة، مسارات الانزلاق، التدحرج بالكرة، "زوربينغ" كرة القدم، الترامبولين الشبكي للصغار وأخرى للكبار، الانزلاق المزدوج بالحبال، تسلق الجدار وغيرها من التجارب الباعثة على المرح والمتعة.

كما يمكن للزوار استكشاف المساحات الجبلية والطبيعة الساحرة إما باستخدام دراجاتهم أو بدراجة هوائية من "هوبرز" متجر الدراجات الجبلية، وهي عبارة عن "مغامرة مسارات الجبال متعددة الأغراض" تلبي تطلعات الصغار والكبار، كما أن هناك طرق آخرى لاستكشاف الجبال مثل ركوب دراجات السكوتر الجبيلة "روفرز" وهي دراجات إلكترونية رباعية العجلات للطرقات الوعرة

أجواء مشوقة في حتا وادي هب.

منتجع دماني لودجز

يقع منتجع دماني لودجز في جبال حتّا المدهشة ويطل على حتّا وادي هب. ولكل وحدة فندقية شرفة تتيح الاستمتاع بمناظر خلابة.

ويوفر منتجع دماني لودجز لزواره جميع وسائل الراحة التي قد تُقدم لهم في أفخم الفنادق، مثل دورات المياه الحديثة، وخدمة الواي فاي، والتلفزيون، والسرير المريح

ويعد منتجع دماني لودجز أحد أفضل الوجهات في حتا من أجل استقبال عائلة مكونة من شخصين بالغين إضافة إلى طفلين حيث تحظى الأسرة بتجربة ممتعة.

في منتجع دماني لودجز لن تجد أشكال الرفاهة لفنادق الخمس نجوم فقط، بل الكثير من الطبيعة والإثارة والمتعة حيث تأسرك الطبيعة بسحرها منذ لحظة خروجك من غرفتك، لتنطلق بين دروبها وتكتشف روعتها.

تجارب ممتعة في منتجعات حتا

منتجع سدر تريلرز

توفر حتا أول مقطورات فندقية في المنطقة حيث تتيح للزوار إمكانية التخييم على ضفاف سد حتا في مقطورات فاخرة في أحضان منتجع سدر تريلرز

كل ما عليك فعله هو أن تصحب أسرتك الصغيرة وتذهب سريعا إلى مكتب الاستقبال الذي سينقلك إلى إلى مقطورة "سدر تريلرز" الخاصة بك بين أحضان الجبال.

وتخضع جميع المقطورات للقاعدة التي تنص بأن من يأتي أولاً يحصل على الخدمة أولاً. لكن مع هذا فإنك ستجد داخل المقطورات الكثير من وسائل راحة التي لن تقل عن أي فندق عادي، فستجد بها كل ما يمكنك أن تتوقعه، مثل الحمامات الحديثة وخدمة الواي فاي والتلفزيون والأسرة المريحة.

منتجع سدر تريلرز

فندق حصن حتا

في منتجع سدر تريلرز لن تجد أشكال الرفاهة لفنادق الخمس نجوم، بل الكثير من الراحة والإثارة والمتعة للطبيعة الساحرة.

ومن أجمل الفنادق التي تحتضنها منطقة حتا الجبلية الجميلة يبرز اسم فندق حصن حتا الاستثنائي الذي يتميز بأجوائه الرائعة وبمأكولاته الشهية. يضمّ هذا الفندق 52 غرفة مميّزة على شكل شاليهات ويُعدّ المكان المثالي لقضاء عطلة نهاية أسبوع هادئة مع العائلة أو الأصدقاء بين أحضان الطبيعة.

يمكنك استخدام أحد حوضَي السباحة في الفندق أو التجوّل بين الحدائق ومسارات المشي أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة من شرفتك الخاصة.

تجربة مميزة تنتظر زوار فندق حصن حتا

أما إذا كنت تزور منطقة حتا ليوم واحد، فتناول المأكولات الشهية لدى أحد مطعمَي الفندق بينما تتأمّل مناظر سلسلة جبال الحجر الرائعة.

يضم الفندق غرفاً فاخرة مطلّة على الجبال وعدداً من الفلل المؤلفة من ثلاث غرف نوم والتي تناسب العائلات ومجموعات الأصدقاء.

تتميز هذه الفلل التي تبلغ مساحتها 120 متراً مربعاً بتصميم ريفي وتضم جاكوزي خاص وحديقة ومساحة تخزين لتستمتع بتجربة الإقامة في تلك الوجهة المميزة.