الحديقة النباتية في برمنجهام بواسطة  Max Wolfe

أجمل وجهات سياحية في برمنجهام انجلترا لعطلات الربيع الساحرة

 عبير شرارة

لاختيار وجهة جذابة لعطلة الربيع المشرقة ندعوكم هذا العام لاستكشاف أجمل وجهات سياحية في برمنجهام انجلترا، حيث تنتظركم هذه المدينة بأروع الأماكن الترفيهية الساحرة والعديد من الحدائق الخلابة والمعالم التاريخية المتألقة بالاضافة الى أجمل مناطق التسوق، كما يستمتع زوار برمنجهام بثقافة المقاهي والمطاعم العالمية المبتكرة.

وتتمتع مدينة بيرمنجهام بكونها ثاني أكبر مدينة انجليزية بعد العاصمة لندن، كما تتميز بتاريخ عريق يعود الى القرن الخامس الميلادي وقد ترك ذلك أثره على طابعها المعماري ومعالمها الجذابة من القصور والكنائس والمتاحف.

وتحظى برمنجهام بمكانة دولية كبرى لكونها تضم المقرات الرئيسية للعديد من المؤسسات المالية والاقتصادية وشركات التأمين وذلك نتيجة للدور الكبير الذي لعبته المدينة خلال حقبة الثورة الصناعية في القرن الثامن عشر، كما تتميز برمنجهام بحياة ليلية نابضة تلائم عشاق السهر حيث تشهد اقامة العديد من الفعاليات الفنية والموسيقية وتضم العديد من قاعات عرض الفنون المعاصرة والمتاحف الرائعة.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في برمنجهام انجلترا التي تستحق زيارتك واكتشافها خلال موسم عطلات الربيع والتي توفر فرصة الاستمتاع بإعتدال الطقس مع أجوائها الخلابة المفعمة بالبهجة والترفيه لكل العائلة..

الحديقة النباتية Birmingham Botanic Garden

الحديقة النباتية في برمنجهام بواسطة  Max Wolfe
الحديقة النباتية في برمنجهام بواسطة  Max Wolfe

الحديقة النباتية من أجمل وجهات سياحية في برمنجهام فهي أهم معلم سياحي في المدينة لكونها تتمتع بمشاهد الطبيعة الفاتنة وتضم أروع فصائل النباتات والأشجار والورود من حول العالم، وتقع الحديقة في وسط المدينة وتتميز بأسلوب ابداعي في تنسيقها يزيدها سحراً.

ويعشق زوار برمنجهام قضاء وقت ممتع في الحديقة النباتية التي تعود الى القرن التاسع عشر لجمال أجوائها الكلاسيكية التي تبعث على الاسترخاء، حيث يمكن إلتقاط أروع الصور مع أحواض الورود والنباتات والاستمتاع بالمشي في المسارات المخصصة أو الجلوس في المناطق المخصصة للعائلات والتي تتوفر بها أماكن لتناول الطعام وسط الطبيعة، ولا يفوتكم شراء هدايا تذكارية من أروع النباتات الجذابة.

كانون هيل بارك Cannon Hill Park

حديقة كانون هيل بارك من أجمل أماكن سياحية في برمنجهام بواسطة Tom Axford
حديقة كانون هيل بارك من أجمل أماكن سياحية في برمنجهام بواسطة Tom Axford

حديقة كانون هيل بارك من أبرز وجهات السياحة في برمنجهام لعشاق الطبيعة حيث تتألق بمساحة شاسعة تبلغ 200 فدان من المروج الخضراء والغابات ذات الأشجار الساحرة، لذلك فهي موقع مثالي للاستمتاع بيوم متفرد من الاسترخاء وتصفية الذهن ويتوجه اليها زوار المدينة والسكان المحليين خصوصاً في العطلات.

وتتميز حديقة كانون هيل بارك بمساحات مخصصة للعب الأطفال وملاعب للتنس وأخرى للغولف، بالاضافة الى مشاهد البحيرات الخلابة حيث يمكن الاستمتاع بالجلوس على ضفافها أو الابحار بالقوارب في رحلة ساحرة، كما يمكن ممارسة الصيد في البحيرة حيث تتوفر امكانية استئجار معدات الصيد.

القنوات القديمة

متعة ركوب القوارب في قنوات برمنجهام القديمة بواسطة  Tanya Dedyukhina
متعة ركوب القوارب في قنوات برمنجهام القديمة بواسطة  Tanya Dedyukhina

تعد القنوات القديمة من أجمل مناطق السياحة في برمنجهام فهي منطقة من القنوات المائية الساحرة التي يتم التنقل بينها عبر القوارب، وهناك يمكن ركوب القوارب للاستمتاع برحلة خلابة بين معالم المدينة ومبانيها الأثرية ومشاهد الطبيعة الساحرة، كما يمكن الاستمتاع بالجلوس في المقاهي والمطاعم الحيوية المطلة على القنوات المائية والحصول على وقت ترفيهي مميز.

مصنع الشوكولاتة عالم كادبري Cadbury World

مصنع الشوكولاتة كادبوري من أجمل وجهات سياحية في برمنجهام بواسطة Elliott Brown
مصنع الشوكولاتة كادبوري من أجمل وجهات سياحية في برمنجهام بواسطة Elliott Brown

يستمتع الكبار والصغار بزيارة مصنع الشوكولاتة عالم كادبري الذي يعد من أجمل وجهات سياحية في برمنجهام لكونه يقدم رحلة رائعة مع عالم صناعة الشوكولاتة التي يعشقها الجميع فهو جنة بالنسبة الى محبي الشوكولاتة، وقد تم افتتاح المصنع للزوار لأول مرة عام 1990 بفضل الشهرة العالمية الكبيرة التي أصبحت تتمتع بها علامة كادبوري.

وفي مصنع الشوكولاتة يحصل الزوار على جولة تعريفية بتاريخ صناعة الشوكولاتة وكيفية زراعة وحصاد نبات الكاكاو واستخراج الكاكاو الخام منه لصناعة الشوكولاتة خطوة بخطوة، وبعدها يمكن لعشاق الشوكولاتة الاستمتاع بتذوق أروع المنتجات وشراء الهدايا التذكارية المصنوعة من الشوكولاتة، كما يمكن للأطفال المشاركة في ورش صناعة الشوكولاتة بأنفسهم.

كاتدرائية القديس فيليب  St Philip's Cathedral

كاتدرائية القديس فيليب من أهم وجهات السياحة في برمنجهام بواسطة Christophe.Finot
كاتدرائية القديس فيليب من أهم وجهات السياحة في برمنجهام بواسطة Christophe.Finot

كاتدرائية القديس فيليب من أهم المعالم التاريخية في برمنجهام فهي الكنيسة الأبرشية ومقر أسقف برمنجهام، وقد تم بناء هذه الكاتدرائية في وسط المدينة خلال القرن السابع عشر حيث صممها المهندس المعماري توماس أرتشر على الطراز الباروكي وتتمتع بنوافذ ذات زجاج ملون ساحر مع حدائق وساحات غنية بالورود.

قاعة أستون  Aston Hall

قاعة أستون  Aston Hall
قاعة أستون  Aston Hall

قاعة أستون هي قصر تاريخي ومنزل ريفي من القرن السابع عشر يتمتع بالطراز اليعقوبي وهو طراز عصر النهضة الانجليزي وكان ملكاً للبارون توماس هولت، وفي القرن التاسع عشر قامت بلدية برمنجهام بشراء القصر وحولته الى متحف حيث يمكن زيارته والتعرف على عمارة المبنى المدرّجة والتجول في الغرف لمشاهدة تفاصيلها ومفروشاتها ومقتنياتها والاستمتاع بجمال الطبيعة في حدائق القصر الخلابة.

حديقة برمنجهام للحياة البرية  Birmingham Wildlife Conservation Park

حديقة برمنجهام للحياة البرية محمية طبيعية تعد من أبرز وجهات السياحة في برمنجهام حيث توفر فرصة رائعة لكل العائلة بقضاء يوم مميز مع اكتشاف فصائل الحيوانات البرية المختلفة، مثل الأسود والكنغر والعديد من الحيوانات التي تعيش بأوروبا وانجلترا مثل السناجب والطيور الجارحة، ويمكن في الحديقة الاستمتاع بالمشي والجلوس في المروج الخضراء وإلتقاط الصور الرائعة مع أحواض الورود كما تتوفر بالحديقة مناطق مخصصة للعب الأطفال وتناول الطعام ومسارات للمشي وركوب الدراجات.

مكتبة برمنجهام  Birmingham Library

مكتبة برمنجهام بواسطة Alex Liivet
مكتبة برمنجهام بواسطة Alex Liivet

مكتبة برمنجهام من أجمل وجهات سياحية في برمنجهام حيث تتمتع ببنائها المعماري الجذاب وتعد من أهم المكتبات العامة في انجلترا وأبرز وجهاتها الثقافية، وتتألق المكتبة بالعديد من الأقسام المتخصصة لمختلف العلوم وأنماط الثقافة، حيث توجد أقسام لأهم الشعراء والأدباء مثل وليم شكسبير بالاضافة الى أقسام اللغة التي تشمل لغات عالمية عديدة مثل اللغة العربية.

وقد تم افتتاح مكتبة برمنجهام عام 1885 لتتحول الى وجهة أساسية لعشاق القراءة والاطلاع والباحثين حتى بلغ عدد زوارها سنوياً 2.5 مليون زائر، وتضم المكتبة أقسام مخصصة للأطفال توفر الورش والندوات والأنشطة العلمية والثقافية بالاضافة الى قاعات الوسائط المتعددة وقاعات الموسيقى ومتحف للقطع التاريخية والمخطوطات.

قصر وحديقة ونتربورن  Winterbourne Botanic Garden

قصر وحديقة ونتربورن  Winterbourne Botanic Garden
قصر وحديقة ونتربورن  Winterbourne Botanic Garden

يعود انشاء قصر ونتربورن الى عام 1903 حيث يتمتع بالطراز الادواردي الكلاسيكي المتألق بالجمال والأناقة، ويعد من أجمل وجهات سياحية في برمنجهام حيث تحيط به حدائق خلابة على مساحة 7 أفدنة تضم فصائل نادرة ومتنوعة من النباتات والورود.

وتتميز حدائق ونتربورن النباتية بتنسيقها الساحر مع البحيرات والجسور والمنحوتات ومنطقة لتناول الشاي على الطريقة الانجليزية، ويمكن قضاء يوم ممتع لا يُنسى داخل القصر وحدائقه الفاتنة للاستمتاع بيوم من العودة الى الماضي الأنيق.