أروى جودة

بالصور.. نجوم ومشاهير اختاروا قضاء عطلة مميزة في قلب الصحراء والأماكن التاريخية

محمود صلاح

فضل العديد من النجوم والمشاهير اختيار وجهات سياحية مميزة بعيدا عن الأجواء الشتوية التي تسيطر عليها الثلوج، حيث اختار العديد من النجوم أكثر من وجهة في قلب الصحراء والأماكن التاريخية الشهيرة في أكثر من دولة عربية، وقد شارك النجوم والمشاهير هذه اللحظات المميزة لعطلتهم من خلال نشر مجموعة صور عبر حساباتهم على السوشيال ميديا والتي تفاعل معها قطاع واسع من متابعيهم

مريم حسين تقوم بجولة في مدينة الدرعية التاريخية

مريم حسين حرصت على زيارة مدينة الدرعية التاريخية خلال الاحتفال بذكرى التأسيس وخطفت الفنانة المغربية الأنظار بمجموعة صور شاركتها مع جمهورها عبر حسابها على "انستجرام"، احتفالا بهذا اليوم، حيث ظهرت في حالة إنسجام واضح مع الأجواء الاحتفالية والعروض التراثية التي نظمت بمشاركة واسعة من الشباب السعودي.

مريم حسين تقوم بجولة في مدينة الدرعية التاريخية
مريم حسين تقوم بجولة في مدينة الدرعية التاريخية

مريم حسين قامت كذلك بتوثيق كل هذه اللحظات، والعادات المتوارثة في هذه المدينة التاريخية، وعلقت كذلك الفنانة المغربية على الصور التي قامت بنشرها وقدمت التهنئة للشعب السعودية في هذه المناسبة التاريخية فكتبت: " 22 فبراير 1727 م من هُنا كانت بداية تاريخ عظيم امتد ل ثلاثة قرون سُطّرت فيه قصص الأمجاد والعزم".

مريم حسين في مدينة الدرعية التاريخية
مريم حسين في مدينة الدرعية التاريخية 

سهير القيسي تحتفل بيوم التأسيس في الدرعية

الإعلامية العراقية سهير القيسي فضلت الأجواء الاحتفالية في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة، لذلك اختارت سهير القيسي التواجد في قلب التاريخ وأحد أشهر المناطق وهي الدرعية التاريخية التي تحتوي على العديد من الأماكن والآثار النادرة، حيث تقع الدرعية في الشمال الغربي للعاصمة السعودية الرياض وعلى بعد فقط 20 كم منها، وهي المدينة التي كانت مهدت للأزدهار الحضاري في المنطقة.

سهير القيسي ظهرت من قلب الدرعية أثناء الاحتفال بيوم التأسيس السعودية، وعلقت على الصورة التي قامت بنشرها عبر حسابها على "انستجرام"، فكتبت: "صورة من الدرعية السعودية .. أتوجه لكل الأحبة في  المملكة العربية السعودية بأحر التهاني بمناسبة يوم التاسيس .. أتمنى أن تكون النجاحات المقبلة أكثر ابهاراً وأوسع صدى .. كل المحبة".

سهير القيسي تحتفل بيوم التأسيس في الدرعية
سهير القيسي تحتفل بيوم التأسيس في الدرعية

ديالا علي بين جدران مدينة الدرعية التاريخية

الإعلامية الإماراتية ديالا علي ومقدمة برنامج  "الإمارات تبتكر" زارت أيضا خلال الفترة الماضية محافظة الدرعية خلال جولة قامت بها، ونشرت العديد من الصور لها خلال هذه الزيارة التي ظهرت فيها من قلب المدينة التاريخة وعبر آثارها التي تشهد على القصص الأولى لتأسيس المملكة العربية السعودية، وأكدت ديالا علي ضرورة انخذ خطوة زيارة الدرعية لكل شخص قام بزيارة العاصمة السعودية.

الإعلامية الإماراتية ديالا علي في محافظة الدرعية
الإعلامية الإماراتية ديالا علي في محافظة الدرعية

وعاشت ديالا علي رحلة ساحرة بين الجدران التاريخية لمدينة الدرعية وعلقت على هذه الزيارة فكتبته: "آه ما أرق الرياض وما أجمل ممرات و أحجار و جدران و آثار تاريخ محافظة الدرعية الشاهدة على قصص مؤسسي المملكة العربية السعودية، من أجمل الجولات اللي اذا زرت الرياض لابد تمر و تتعرف عليها".

 ديالا علي  في صحراء الدرعية
 ديالا علي  في صحراء الدرعية

أروى جودة في جولة أمام الأهرامات

أروى جودة فضلت هي أيضا قضاء وقت مميز من قلب أحد أشهر الأماكن التاريخية في مصر، حيث اتجهت لزيارة الأهرامات المصرية في محافظة الجيزة، ونشرت الفنانة المصرية العديد من الصور التي وثقت من خلالها هذه الزيارة المميزة التي تحركت من خلالها بين الأهرامات الثلاثة، وتمثال أبو الهول الشهير، وحرصت على التواجد في أشهر الأماكن المناسبة لإلتقاط الصور، وقد لاقت الصور تفاعلا واسعا من قبل متابعي الفنانة المصرية على السوشيال ميديا، خصوصا أن أروى جودة من محبي التراث وتميل إليها حتى في ملابسها حيث ظهرت من قبل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بإطلالة كلاسيكية مستوحاة من التراث المصري، وظهرت أروى جودة بفستان باللون الأسود، مزود بغطاء رأس من نفس اللون، وارتدته على هيئة "الملاية اللف" من تراث مدينة الإسكندرية في مصر.

أروى جودة تزور الأهرامات
أروى جودة تزور الأهرامات

النجم مانويل كاراسكو في صحراء مراكش بالمغرب

مانويل كاراسكو المغني الإسباني الشهير قام بزيارة المملكة المغربية خلال الأيام الماضية مع زوجته في عطلة عائلية سيطرت عليه زيارة الأماكن التاريخية، حيث إتجه النجم الإسباني إلى ساحة جامع الفنا التي بنيت في القرن الحادي عشر الميلادي والقرن الخامس الهجري، وتعد الساحة من أشهر الأماكن التاريخية في مدينة مراكش ورمز للمدينة ومزار مهم لجميع الزوار الذين يختارون مدينة مراكش.

النجم مانويل كاراسكو في صحراء مراكش بالمغرب
النجم مانويل كاراسكو في صحراء مراكش بالمغرب

مانويل كاراسكو زار أيضا صحراء أكَفاي التي تقع على المرتفعات الأولى لجبال الأطلس، وهي أيضا وجهة مهمة من الوجهات السياحية في مدينة مراكش التي تبعد عنها ما يقارب 30 كم، صحراء أكفاي تضم كذلك الواحة المسحورة التي تضم العديد من الأشجار والنباتات التي تتعايش مع الأجواء الصحراوية، وحرص النجم الإسباني على التواجد في قلب الأسواق الخاصة بمدينة مراكش وطابعها الشعبي المميز التي أيضا يحمل الطابع التاريخي المهيب في كل أركانه.

النجم مانويل كاراسكو في مراكش
النجم مانويل كاراسكو في مراكش 

نجود الرميحي تزور مدينة العلا

نجود الرميحي اختارت كذلك مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية من أجل قضاء وقتًا ممتعًا خلال الفترة الماضية، حيث حضرت حفلا غنائيا مميزا للنجم عبد المجيد عبد الله ، ووثقت لحظات من الحفل عبر حسابها على "انستجرام"، وعلقت على بعض الصور التي شاركتها مع الجمهور، كما قامت كذلك بالتجول بين الأماكن التاريخية في صحراء العلا وخضعت لجلسة تصوير هناك، نشر بعض من صورها عبر حسابها على "انستجرام"، وحصدت الصور اهتمام واسع من جمهورها، وتقع  مدنية العلا شمال غرب المملكة، وتتبع إدارياً لإمارة منطقة المدينة المنورة، وتبعد عن مركز الإمارة تقريبًا 300 كيلو متر شمالًا، وعاصمة لمحافظة العلا، وهي أحد أهم الوجهات السياحية في السعودية، وقد أقيمت في المدينة العديد من الفعاليات الفنية والغنائية التي شارك فيها العديد من النجوم خلال الفترة الماضية.

نجود الرميحي في العلا
نجود الرميحي في العلا

الصور من حسابات النجوم على "انستجرام".