أفضل نصائح السفر الى ألمانيا للحصول على عطلة رائعة بواسطة maxpixel

نصائح السفر الى ألمانيا وأهم المعلومات للسائحين في 2023

 عبير شرارة

السفر الى ألمانيا من التجارب الممتعة للشباب والعائلات فهي تعد واحدة من أجمل وجهات العالم السياحية المتألقة بأصالة الماضي وروعة الحاضر والحياة العصرية، كما تتمتع ألمانيا بمكانتها الاقتصادية والعلمية واحتضانها لأفضل الفعاليات الفنية والثقافية ومشاهد الطبيعة الخلابة وأجواء الترفيه التي لا تشبه غيرها من الوجهات.

وبالتأكيد فأن معرفة نصائح السفر الى ألمانيا ستكون مفيدة للزائر ليتعرف على طبيعة الحياة والعادات المحلية والنقاط التي يجب تجنبها أو الاهتمام بها عند زيارة ألمانيا، بالاضافة الى فرصة التعرف على ثقافة البلد وأهم الأشياء التي تقدم التسهيلات للسائح وتساعده في الحصول على عطلة ممتعة دون معوقات.

إليكم هذه المجموعة من أهم نصائح السفر الى ألمانيا من نصائح خبراء السياحة والمعلومات المفيدة للسائح قبل السفر للاستمتاع بالعطلة في 2023 .

أفضل نصائح السفر الى ألمانيا للحصول على عطلة رائعة بواسطة maxpixel
أفضل نصائح السفر الى ألمانيا للحصول على عطلة رائعة بواسطة maxpixel

التخطيط للرحلة وفقاً لحالة الطقس

الطقس في ألمانيا بارد بشكل عام ويزداد برودة بشدة في فصل الشتاء حيث تكون الأشهر الأكثر برودة بين أكتوبر وابريل وتتساقط الثلوج بكثافة في مختلف المناطق، ويلائم هذا الطقس عشاق العطلات الشتوية المثالية للتزلج على الثلوج أو الاستمتاع بزينة الأعياد ورأس السنة.

بينما يكون فصل الصيف معتدل الحرارة ويلائم هذا الطقس الجولات السياحية في الشوارع والمعالم التاريخية، بالاضافة الى متعة الجلوس في المقاهي وزيارة الحدائق ومدن الملاهي ولكن يجب الأخذ في الاعتبار مدى الازدحام الكبير الذي تعيشه ألمانيا في هذا الوقت من العام، حيث يكون الصيف هو موسم الذروة السياحية.

احترم قواعد الطريق

المشي في الطريق في ألمانيا يتطلب احترام بعض القواعد مثل الحاجة الى اتباع اشارات المرور بدقة وعدم العبور أبداً الا في حالة ظهور الاشارة الضوئية الخاصة بالمشاة، كما يجب أيضاً عدم ممارسة المشي في المسارات الخاصة بالدراجات نهائياً فقد يعرضك ذلك للحوادث أو الغرامة والإلتزام التام بالمشي على الرصيف وليس في نهر الطريق.

ألمانيا وجهة رائعة للسياحة العائلية بواسطة maxpixel
ألمانيا وجهة رائعة للسياحة العائلية بواسطة maxpixel

احتفظ ببعض النقود الورقية

برغم شيوع استخدام بطاقات الائتمان في مختلف أنحاء ألمانيا الا أن هناك بعض المحلات الصغيرة والمقاهي المحلية أو المتاجر في المناطق الداخلية والقروية التي لن تستقبل البطاقات البنكية وحينها ستحتاج الى الدفع بالعملات النقدية.

اثبات الهوية

قد يطلب منك بعض مسؤولي الأمن ابراز أوراق هويتك وذلك أمر روتيني مع السائحين، لذلك يجب أن تحمل معك جواز السفر واثبات حجز الفندق والطيران أو نسخ منها خلال جولاتك في ألمانيا.

اعتمد الأسلوب الرياضي

المشي والجولات المفتوحة جزء لا يتجزأ من السياحة في ألمانيا لذلك يفضل اعتماد الأحذية الرياضية والملابس المريحة للاستمتاع بالتجول خصوصاً في المناطق ذات الشوارع المرصوفة بالحصى.

ألمانيا وجهة متألقة بجمال الطبيعة والتاريخ بواسطة maxpixel
ألمانيا وجهة متألقة بجمال الطبيعة والتاريخ بواسطة maxpixel

تعلم اللغة الألمانية

يفضل قبل السفر الى ألمانيا محاولة تعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة الألمانية حيث يحرص الألمان على التحدث بها، كما انك لن تتمكن من العثور على شخص متحدث بالانجليزية في المناطق القروية أو النائية البعيدة عن المعالم الرئيسية.

سياسة البقشيش

البقشيش ليس إلزامياً في ألمانيا لذلك لا يتوجب عليك دفع البقشيش مع كل فاتورة، وإن كان بإمكانك دفع البقشيش بحسب رغبتك بنسبة 5 الى 10 بالمئة من الفاتورة في المطاعم والفنادق والتاكسي وغيرها من الخدمات.

قيادة السيارات في ألمانيا

قيادة السيارات أكثر صعوبة في ألمانيا بسبب القواعد المرورية شديدة الصرامة وشبكات الطرق المعقدة بالاضافة الى الازدحام المروري الكبير خصوصاً في المدن الرئيسية، كما يعد استئجار السيارة في ألمانيا من الأمور مرتفعة السعر اضافة الى أسعار الوقود وأسعار ركن السيارة، ولذلك اذا كان تحركك داخل المدينة ولا حاجة للسفر الى مدن أخرى فالأفضل عدم استئجار السيارات والاستعانة بوسائل النقل العامة.

أهم نصائح السفر الى ألمانيا في عطلات 2023 بواسطة maxpixel
أهم نصائح السفر الى ألمانيا في عطلات 2023 بواسطة maxpixel

وسائل النقل في ألمانيا

وسائل النقل في ألمانيا منظمة للغاية ونظيفة وتتميز بأسعار معقولة لكنها تتطلب تطبيق قواعد صارمة، فبالرغم من عدم وجود موظف لتفقد التذاكر الا أن عدم شراء تذكرة قد يكلفك غرامة قدرها 60 يورو ويتم تطبيق هذه الغرامة على السائحين بدون استثناءات، كما يجب تمرير التذكرة عبر جهاز مخصص لتوثيق التاريخ والساعة والرحلة وفي حالة عدم تمريرها ستتعرض للغرامة أيضاً.

مواعيد عمل المحلات في ألمانيا

بالتأكيد سيكون التسوق جزء كبير من رحلتك الى ألمانيا لذلك يجب معرفة مواعيد عمل المحلات في ألمانيا حيث تفتح المحلات أبوابها في التاسعة صابحاً ويستمر العمل حتى السادسة مساءاً، وتكون العطلة الأسبوعية يوم الأحد.

مياه الشرب في ألمانيا

عند شراء زجاجات مياه الشرب في ألمانيا يجب أن تطلب مياه الشرب النقية المعتادة في الدول العربية، نظراً لأن مياه الشرب التي تباع بشكل اعتيادي في الأكشاك والمحلات تكون من نوعيه المياه الكربونية المزودة بالغاز.

نصائح السفر الى ألمانيا تساعد في الحصول على عطلة ناجحة بواسطة maxpixel
نصائح السفر الى ألمانيا تساعد في الحصول على عطلة ناجحة بواسطة maxpixel

تجنب المخاطر

تعد الشوارع في ألمانيا آمنة بشكل عام ولكن لابد من اتباع قواعد السلامة دائماً، حيث ينصحك الخبراء بعدم دخول المناطق النائية والمجهولة بمفردك وتجنب المشي في الشوارع الهادئة ليلاً بالاضافة الى أهمية عدم حمل الحقيبة على الكتف في الاتجاه المقابل للشارع لتجنب حوادث السرقة بالدراجات النارية.

كما يفضل تجنب ابراز النقود والأغراض الثمينة في المناطق المزدحمة والسياحية وعدم ترك الهاتف أو الكاميرا أو الحقيبة على طاولة المقهى خصوصاً المقاهي المفتوحة.

اختبر تجربة استئجار الشقق

تتمتع الشقق المخصصة للاستئجار في ألمانيا بالنظام الرائع والنظافة وتكون مزودة بأحدث الأجهزة المنزلية المتطورة، لذلك اذا كنت ترغب في تجربة عائلية ممتعة قم بإستئجار الشقق بدلاً من الاقامة في الفنادق.

خطط زيارتك وفقاً لفعاليات ألمانيا

ألمانيا تستضيف العديد من الفعاليات الدولية طوال العام مثل المؤتمرات التجارية والمعارض الدولية والفعاليات الثقافية والفنية والمهرجانات وغيرها، ويمكنك ترتيب زيارتك بحيث تتوافق مع بعض الفعاليات الممتعة..أو العكس يمكن تخطيط موعد الزيارة بعيداً عن موعد الفعاليات لتجنب ازدحام المدينة والفنادق وإرتفاع الأسعار.

نصائح السفر الى ألمانيا وأهم المعلومات المفيدة للسائح بواسطة maxpixel
نصائح السفر الى ألمانيا وأهم المعلومات المفيدة للسائح بواسطة maxpixel

اقتني بطاقة المدينة

لا تنسى في ألمانيا شراء بطاقة المدينة المخصصة للزوار والتي توفر التذاكر المخفضة لدخول عشرات المتاحف والمعالم الرئيسية بالاضافة الى التخفيضات على وسائل المواصلات.

النقود المعدنية

ستحتاج الى النقود المعدنية لدخول الحمامات العامة في ألمانيا لذلك احرص على وجود قطع من النقود المعدنية معك دائماُ.