نصائح السفر الى التشيك والاستمتاع بعطلة رائعة

أجواء تاريخية ممتعة في التشيك بواسطة bboellinger

أجواء تاريخية ممتعة في التشيك بواسطة bboellinger

اكتشف متعة السفر الى التشيك بواسطة Duernsteiner

اكتشف متعة السفر الى التشيك بواسطة Duernsteiner

تعرف على نصائح السفر الى التشيك بواسطة Tikovka1355

تعرف على نصائح السفر الى التشيك بواسطة Tikovka1355

سحر الطبيعة في التشيك بواسطة marcinjozwiak

سحر الطبيعة في التشيك بواسطة marcinjozwiak

نصائح السفر الى التشيك بواسطة bboellinger

نصائح السفر الى التشيك بواسطة bboellinger

نصائح السفر الى التشيك بواسطة kirkandmimi

نصائح السفر الى التشيك بواسطة kirkandmimi

التشيك جمهورية خلابة تتألق بموقعها الذي يتوسط اوروبا بين بولندا وألمانيا وسلوفاكيا والنمسا، وتنعم التشيك بمكانة سياحية متقدمة حيث تستقبل ملايين الزوار سنوياً للاستمتاع بروعة الطبيعة والمعالم التاريخية الخلابة.

وتتميز التشيك أيضاً بكونها من الوجهات الملائمة للميزانيات المتوسطة بالرغم من أنها لا تقل جمالاً وسحراً عن أشهر الوجهات الأوروبية خصوصاً في المباني الأثرية الفاتنة والأجواء الثقافية والفنية.

تعرف على أهم نصائح السفر الى التشيك

نصاح السفر الى التشيك.. البلاد ليست براغ فقط

نصائح السفر الى التشيك بواسطة bboellinger

عند التفكير في زيارة التشيك يكون الاختيار الوحيد لدى الكثيرين هو براغ، ولكن التشيك بلد متسعة ولا تقتصر على مدينة براغ التي تستحق الزيارة بالطبع، ولكن بعد زيارتها عليك استكشاف روعة التشيك ومعالمها وطبيعتها الخلابة في مختلف القرى والمدن مثل كارلوفي فاري ولوكيت وماريانسكي و تشيسكي كروملوف وغيرها.

أفضل وقت لزيارة التشيك

أفضل وقت لزيارة التشيك هو موسم الصيف حيث يكون الطقس دافئ ومعظم المعالم التاريخية مفتوحة، ولكن هذا التوقيت يكون الأكثر ازدحاماً بالسائحين من حول العالم.

ويعد شهر ديسمبر من التوقيتات المفضلة أيضاً لدى السائحين لزيارة التشيك للاستمتاع بأجواء الكريسماس ورأس السنة بينما يفضل الكثيرون موسم الخريف لأنه أكثر هدوءاً ورومانسية.

ارتدي الأحذية المريحة

أفضل وسيلة لاستكشاف التشيك هو التمشية خصوصاً في المناطق التاريخية ذات الشوارع الضيقة، لذا يفضل اصطحاب أحذية مريحة وملائمة للمشي وهذه من اهم نصائح السفر الى التشيك.

تجنب حوادث النشل

تعرف على نصائح السفر الى التشيك بواسطة Tikovka1355

التشيك بلد آمن بشكل كبير ولكن حوادث نشل السائحين تكون ملحوظة في المناطق السياحية وعند المعالم الشهيرة لذا يفضل وضع الأغراض الثمينة في جيب داخلي او تركها بالفندق وارتداء حقيبة على الظهر أو الخصر، كما يفضل تجنب محاولات الالهاء التي يقوم بها البعض من خلال طلب الحديث أو طلب المساعدة ليتسنى لرفاقهم القيام بالنشل.

تبادل العملات

هناك الكثير من حالات النصب والخداع تقع عند القيام بتبديل العملات الى العملة المحلية خصوصاً أن العديد من المتاجر ترفض قبول الدولار واليورو، ويفضل الاعتماد على مكاتب الصرافة المعتمدة في الفنادق والمطار لتجنب التلاعب بالأسعار أو النقود المزورة.

تعرف على مواعيد المتاجر

تفتح معظم المتاجر أبوابها في التشيك على مدار الأسبوع ولكن بعض المتاجر يكون موعد اغلاقها في الساعة الـ5 مساءاً الى الـ7 مساءاً، لذا عليك التأكد من المواعيد قبل النزول للتسوق وذلك من أهم نصائح السفر الى التشيك.

سيارات الأجرة

تجنب سيارات الأجرة التي قد تكون أسعارها مرتفعة بعض الشيء ويمكن استخدام المترو والحافلات فهي وسائل نظيفة ومنظمة.

توفير نفقات الطعام

أجواء تاريخية ممتعة في التشيك بواسطة bboellinger

يمكن توفير نفقات الطعام خلال رحلتك الى التشيك من خلال الاعتماد على مأكولات السوبر ماركت الطازجة أو تناول مأكولات الشارع المحلية وهي آمنة تماماً كما يمكن تناول القهوة بأسعار مخفضة في المقاهي الشعبية البعيدة عن المعالم الرئيسية.

قواعد استخدام وسائل النقل

اتبع قواعد وسائل النقل العامة بدقة حيث يجب شراء التذكرة قبل الركوب ووضع التذكرة في جهاز مخصص للتحقق من صحتها قبل الركوب، واذا لم تقم بهذه الخطوات فأنت معرض لغرامة قدرها 900 كرون .

اقتني بطاقة النقل

تتوفر بطاقات مخصصة لوسائل النقل العام تكون صلاحيتها يوم أو عدة أيام وتوفر تخفيضات على مختلف وسائل النقل وهي لا تتطلب التحقق من صحتها عند كل مرة.

أسعار الفنادق

للحصول على أفضل سعر للفنادق ابتعد عن الفنادق المتواجدة في وسط المدينة خصوصاً في براغ ويمكنك الاقامة في الفنادق الموفرة التي تبعد عن المعالم مسافات قصيرة للغاية.

الهدايا التذكارية.. نصائح السفر الى التشيك

لا يمكن زيارة التشيك من دون اقتناء أروع الهدايا التذكارية مثل الدمى الخشبية والملابس والمشغولات الكريستالية ولكن لتجنب النفقات الباهظة ابتعد عن الأسواق السياحية وقم بزيارة الأسواق الشعبية مثل سوق هافيل.

إلتزم بالقانون

يفضل أن تحمل معك جواز سفرك وحجز الفندق أو نسخ منها خلال تجولك بالبلاد فقد يطلب رؤيتها أحد مسئولي الأمن في مختلف المناطق وذلك للحفاظ على أمن البلاد.